موعد عيد الأضحى ١٤٤٤

موعد عيد الأضحى ١٤٤٤

تقوم المملكة العربية السعودية في كل عام باستطلاع هلال شهر ذي الحجة، وذلك لمعرفة موعد عيد الأضحى، وينتظر كافة المسلمين هذا الحدث العظيم والذي يبشر بموعد أفضل الأعياد، والجدير بالذكر أن كافة الدول العربية الإسلامية يتفوق على موعد محدد لعيد الأضحى المبارك، ويعتمدون على استطلاع المملكة للهلال، وخلال مقالنا سنوضح موعد عيد الأضحى ١٤٤٤ في السعودية والدول العربية الأخرى.

موعد عيد الأضحى ١٤٤٤

يهل علينا عيد الأضحى ويأتي بالخير والبركات، ويأتي موعد عيد الأضحى لهذا العام 1444 هجريًا يوم 10 ذي الحجة والمتوافق مع يوم الأربعاء، ويتوافق مع التاريخ الميلادي 28/ يونيو/ 2023، وهو التاريخ الفلكي الذي صرح عنه علماء الفلك والموعد الأكيد هو باستطلاع هلال شهر ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية

تم الإعلان أن إجازة عيد الأضحى لعام 1444 في السعودية سوف تبدأ يوم 5 ذي الحجة 1444 هجريًا وهو يوم الجمعة، وتستمر لمدة 10 أيام وذلك حتى تاريخ 14 ذي الحجة 1444، وهذا بالنسبة للقطاع العام، أما عن القطاع الخاص فسوف تبدأ الإجازة من يوم 9 ذي الحجة 1444 هجريًا، حتى يوم 14 ذي الحجة، ويتم العودة إلى العمل مرة أخرى في كلا القطاعين يوم الأحد الموافق 15 ذي الحجة 1444 هجريًا.

متى وقفة عرفات 2023

وقفة عرفات هي اليوم الذي يسبق يوم عيد الأضحى، ويكون في يوم 9 ذي الحجة من كل عام، ويتوافق هذا العام مع التاريخ الميلادي 27 يونيو 2023، وهذا اليوم خص الله به عباده الصائمين بالغفران ومحو الذنوب، حيث أعلمنا أن من صام يوم عرفات غفر له ذنوب سنة قادمة وسنة سابقة، ولهذا اليوم الكثير من الفضائل العظيمة التي تجعله ضمن خير الأيام.

لماذا سمي عيد الأضحى بهذا الاسم

تم إطلاق اسم الأضحى على عيد الأضحى نسبة لأنه اليوم الذي يقوم المسلمين فيه بنحر الأضاحي وذلك اتباع لسنة رسولنا الكريم، ويكون الذبح في وقت الضحى بعد صلاة العيد، وذلك لقوله تعالى فصل لربك وانحر، وقد سمي أيضًا بعيد النحر وذلك لما فيه من أعمال وطاعات كثيرة مقدمة لله تعالى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *