رابط استخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الأول بالعراق pdf موقع وزارة التربية العراقية

رابط استخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الأول بالعراق pdf موقع وزارة التربية العراقية

يتطلع طلاب العراق إلى الحصول على نتائج الدور الأول لامتحانات السادس الابتدائي 2023 في محافظات العراق، وحيث يتوقع نشرها على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي، ويبحث الطلاب حالياً عن روابط النتائج الإلكترونية من خلال مواقع مثل “نتائجنا” ويجب على أولياء الأمور تذكير أبنائهم بالصبر وعدم الانجراف وراء المواقع غير الرسمية التي قد تنشر النتائج قبل الوقت المحدد، ويتعين عليهم الانتظار حتى يتم نشر النتائج بشكل رسمي للحصول على نتائج دقيقة وموثوقة.

نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الأول

ستقوم وزارة التربية والتعليم العراقية بإعلان نتائج امتحان الصف السادس الابتدائي التمهيدي 2023 في العراق، فور الانتهاء بشكل نهائي من أعمال التصحيح. سيتم الإعلان أيضًا عن الطلاب والطالبات الذين حققوا نتائج متميزة في الامتحان، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة العراقية لتحسين جودة التعليم في البلاد وتطويره، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة ومنظومة تعليمية فعالة وذات كفاءة، وستستمر الحكومة العراقية في بذل جهودها لتعزيز جودة التعليم وتمكين الشباب والطلاب من الحصول على التعليم الذي يستحقونه.

رابط استخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الأول بالعراق

يمكن للطلاب والطالبات الاطلاع على نتائجهم في الصف السادس الابتدائي في العراق، عبر زيارة الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم العراقية، وسيتم الإعلان عن نتائج الطلاب في المحافظات أيضًا، بما في ذلك الصف السادس الابتدائي التمهيدي، ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم بإدخال رقم الامتحان واتباع تلك الخطوات التالية

  • يتيح موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني وموقع نتائجنا الرسمي الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي في الدور الأول.
  • يبدأ الاستعلام بتحديد الخيار “الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الدور الأول”
  • ثم اختيار المحافظة التي يدرس بها الطالب. يجب إدخال الرقم الامتحاني واسم الطالب بشكل صحيح
  • ومن ثم اختيار أيقونة “استخراج النتيجة” لعرض النتيجة مباشرة على الموقع الإلكتروني.
  • ستتضمن النتيجة المعدل والدرجات الخاصة بالطالب، وستظهر على الفور ويمكن اختيار طباعة النتيجة والدرجات مباشرة من الموقعد
  • بعد ذلك، ستظهر النتيجة التي تتضمن المعدل والدرجات الخاصة بالطالب. يمكن اختيار طباعة النتيجة والدرجات مباشرة من الموقع. للحصول على نتائج دقيقة وصحيحة، يجب التأكد من إدخال الرقم الامتحاني بدقة وصحة.

أعلنت وزارة التعليم العراقية عن انتهاء عملية تصحيح امتحانات الصف السادس الابتدائي، الدور الأول لعام 2023، وتوقعت الإعلان عن نتائج الطلاب خلال ثلاثة أيام، بشرط الانتهاء من رفع النتائج لجميع المحافظات وأوضحت الوزارة أن النتائج ستصدر بشكل غير مركزي، حيث تقوم كل محافظة برفع نتائج طلابها، ويمكن الاستعلام عنها باستخدام الرقم الامتحاني للطالب، وأكدت الوزارة أيضاً أنها تعتزم إلغاء نظام الدور الثالث بشكل نهائي، ومن المتوقع الإعلان عن مواعيد امتحانات الدور الثاني في وقت قريب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *