صندوق التنمية العقاري 2020 إعرف دورك في الحصول على القرض list.redf.gov.sa

كيفية تحديث صندوق التنمية العقاري برقم الهوية 2020 ، ورابط إعرف دورك وعجلها في الصندوق العقاري لأنه من “حقك تعرف دورك” في استحقاق القروض، وطريقة وآلية تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم وفق تعديلات الصندوق العقاري الجديدة، حيث أعلنت إدارة الصندوق اليوم تفعيل تحويل التمويل العقاري للمسجلين على قوائم الانتظار، من تمويل غير مدعوم إلى “تمويل مدعوم” من المؤسسات التمويلية والمصارف الداعمة لبرنامج التمويل المدعوم، وجاء هذا القرار تزامناً مع إعلان الدفعة الجديدة من سكني 2020 اسماء مستفيدي وزارة الاسكان برقم الهوية.

تحديث صندوق التنمية العقاري

أوضح المشرف العام على الصندوق العقاري اليوم الأهداف المعلنة من تدشين خدمة التحويل للتمويل من غير مدعوم إلى تمويل مدعوم، والتي تعنى بالمستفيدين الذي يكون دخلهم الشهري 14 ألف ريال وأقل حسب الراتب الأساسي وبدل السكن فقط، إذ يحتسب دعم صندوق التنمية العقاري برقم الهوية، لهم عقب خصم مقدار التأمينات الاجتماعية ومعاش التقاعد بنسبة 100 بالمائة بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة.

في حين تتراوح النسبة المئوية التي يتم احتسابها للدعم المقدم من صندوق التنمية العقاري برقم الهوية، لأصحاب الدخول الأكثر من 14 ألف ريال وفقا للراتب الأساسي وعدد أفراد الأسرة، بعد خصم قيمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية، بنسبة 35% حتى 100%، وذلك بناء على معايير تفعيل التحويل للتمويل الغير مدعوم إلى “تمويل مدعوم”.

صندوق التنمية العقاري

تحديث بيانات الصندوق العقاري برقم الهوية

ناشد الصندوف المواطنين على قوائم الانتظار ضرورة تحديث البيانات في أقرب وقت ممكن للاستفادة من آلية تحويل برنامج التمويل المدعوم، حيث سيتمكن المستفيدين من مدة فترة الدعم عقب انقضاء فترة التمويل مع الممول، بشرط أن تكون المدة المتبقية قليلة.

ويستهدف تحويل التمويل القائم إلى مدعوم من الصندوق عدة أهداف

  • رفع نسبة امتلاك المواطنين السعوديين للمنازل في أنحاء متفرقة من مدن المملكة.
  • خفض أعباء ربح التمويل على المستفيدين.
  • تحقيق العدالة والشفافية الخالصة مع شمول الخدمة.
  • تقسيم مبلغ الدعم لدفعات شهرية متساوية القيمة الأمر الذي يسهل السداد على المواطنين على قوائم الانتظار .

قروض سكنية مدعومة للعسكريين

قدم صندوق التنمية العقاري السعودي ضمن تحديثاته الجديدة للعام الجاري، مبادرة دراسة قرار منح العسكريين قروض سكنية مدعومة من موقع الصندوق العقاري 2020، للبت في هذا القرار مع انتهاء الربع الأول من العام الجديد.

مبادرة القرض الحسن من الصندوق العقاري، تعتبر أحدث المبادرات المقدمة من إدارة الصندوف استناداً لمبادرة قرض حسن للعسكريين التي تم تدشينها أيضاً في وقت سابق.

تعليقات

  1. دحين لاصحاب التمويل العقاري القايم للبنوك ولهم طلب ساري بالصندوق العقاري بشرط الارض وهذا الكلام راح يطبق من اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *