شعر ناعم وطويل لحد الركب بصابونة لن تخطر على بالك هتخلي شعرك طويل وينمو بلا توقف

شعر ناعم وطويل لحد الركب بصابونة لن تخطر على بالك هتخلي شعرك طويل وينمو بلا توقف

طريقة عمل صابونة الجرجير في البيت، من افضل انواع الصابون المستخدم في تنظيف الشعر هو صابون الجرجير الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن مثل الحديد والزنك، المهمة لصحة الشعر لذا تفضل الفتيات استخدام صابون الجرجير للشعر لفائدته الكبيره له، فهو يعمل على تطويل الشعر وزياده نمو وتوقف التساقط، كما يعمل على تكثيف الشعر واعطاء الشعر النعومه التي تحتاجها كل فتاة للشعرها الهايش او الخشن، كما يعرف ان سعر صابونه الجرجير قد تخطى المعقول واصبحت غاليه الثمن، لذا لعدم الاستغناء عنها في غسيل الشعر ولفوائدها الساحرة للشعر، تفضل الكثير من الفتيات شرائها بشكل دائم ولكن هذا يكون مكلف للغايه، لذا جئنا اليك هنا في هذه المقالة بطريقه سهله ومكونات غير مكلفه، لعمل صابونه الجرجير  في المنزل لتطويل وتكثيف وتنعيم الشعر، فقط كل ما عليكي هو أتباع الخطوات الاتيه.

طريقة عمل صابونة الجرجير للشعر في البيت

مكونات عمل صابونة الجرجير:

  • كمية من الجرجير المقطع
  • كمية من الصابون المبشور
  • ملعقتان زيت خروع
  • ملعقتان زيت زيتون
  • ملعقتان زيت سمسم
  • ملعقتان زيت الجوجوبا
  • كوب من الخل
  • كوبان من الماء حسب الحاجة

طريقة عمل صابون الجرجير في المنزل:

  1. في وعاء على النار قومي بغلي كمية من الماء، ضعي عليها الصابون المبشور مع التقليب حتى يتم إذابة الصابون في الماء جيداً، ثم اتركي الوعاء جانبا حتى يبرد.
  2. وفي الخلاط الكهربي ضعي الجرجير والخل واخفقي جيدا حتى يصبح المزيج ناعم جدا، ثم قومي بتصفيه ماء الجرجير والخل عن طريق مصفاه ضيق جدا او عن طريق شاش نظيف.
  3. ثم خذي ماء الجرجير المصفى وضعي على الصابون المذاب، ثم قلبيهم جيدا مع وضعيهم في الخلاط الكهربي مره اخرى، ثم اضيفي الزيوت المذكوره سابقا ثم امزجي المكونات مع بعضها حتى تكون ناعمه وسائله.
  4. ثم في قوالب مدهونه بزيت الزيتون، ضعي الخليط الناعم في قوالب الصابون مع تغطيته بكيس بلاستيكي، ويترك لمده يوم حتى يجف تماما.
  5. ثم بعد مرور اليوم قومي برفع الكيس البلاستيكي، واتركيه لمده يوم ثاني حتى يجف الصابون جيدا، ويصبح صابون الجرجير جاهز للاستعمال.

فوائد صابون الجرجير للشعر

  1. يقوم الجرجير بتغذية بصيلات الشعر ويعمل على زيادة نموها .
  2. يحمي الشعر من التلف والتقصف.
  3. يعمل الجرجير على قتل البكتيريا الموجوده في فروة الشعر المسببة للقشرة.
  4. يقوم الجرجير بتطويل الشعر وتنعيم الشعر الخشن ويفرده.

يعتبر الجرجير عمومًا ذا قيمة غذائية عالية لصحة جيدة. الفوائد الصحية للجرجير عديدة. فهي مفيدة لصحة القلب والأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ونقص الحديد لاحتوائها على الحديد والكالسيوم. تعد بذور الجرجير أيضًا واحدة من أهم البذور التي يمكن من خلالها صنع المشروبات عالية الفعالية. يمكن للصابون ، وهو من أعظم الاختراعات ، لأنه يستفيد الشعر من الجرجير. يعمل الصابون على تنعيم الشعر الخشن والهش ويعمل على تقوية الشعر أيضًا.

من الصابون الذي اثبت فعاليته في تغذية الشعر والمسئول عن تحفيز نمو الشعر عن طريق تدفق الدم في فروة الرأس هو صابون الجرجير الذي يعتبر من افضل انواع الصابون لما يحتويه من قيم غذائية للشعر  فهو يعمل على تطويل الشعر عن طريق تحفيز نموه ، ومسئول عن تنعيم الشعر مع كثرة استخدام الصابون على الشعر يشكل يومي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *