تأخير صرف حساب المواطن الدفعة الـ67 وكم مبلغ الدعم لشهر يونيو

أعلن البرنامج عن تأخير صرف حساب المواطن الدفعة الـ67 لشهر يونيو 2023م، موضحاً أنه لم يتم صرف الدعم إلا لمن صدرت له نتائج الأهلية والتي هي مبنية على المعايير المحددة للاستحقاق ومن ضمنها عدم تجاوز الحد المانع واستيفاء الشروط المحددة كعدد أفراد الأسرة والتابعين وأعمارهم سواء إذا كانوا أقل أو اكبر من 18 سنة، هذا بالإضافة إلى شروط الاستقلالية إن وجدت والمستندات المطلوبة، ولهذا لفت البرنامج على ضرورة تحديث البيانات عبر أيقونة (تفاصيل الطلب) والإفصاح عن الدخل الشهري وتعديله ثم حفظ.

تأخير صرف حساب المواطن

حساب المواطن متى ينزل؟ من المعتاد إيداع الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي فيما صرح البرنامج عن تأخير موعد الصرف هذا الشهر بسبب تصادف يوم السبت وهو عطلة أسبوعية، ولذلك سيتم الصرف يوم الأحد الموافق الحادي عشر من يونيو، كما أوضح معايير الأهلية من خلال رموز تعلن من خلال البوابة مثل توضيح معنى رمز عدم الأهلية 1016 حساب المواطن، وهذا من أجل إيصال الدعم لكل مستفيد ويشمل المستحقين الحقيقين الأشد احتياجاً إلى الدعم حسب إجمالي الدخل الشهري للأب الأسرة أو العائل.

كم مبلغ دعم حساب المواطن

بعد صدور نتائج الأهلية للدفعة الجديدة بحيث يتأكد كل شخص من استحقاقه من عدمه عن طريق البوابة الإلكترونية، لذلك حث البرنامج على ضرورة تحديث حساب المواطن وإضافة التابعين لضمان الحصول على الدعم بشكل مستمر، كما يمكن حساب المبلغ من خلال الحاسبة التقديرية الموجودة بالبوابة وذلك عبر إدخال البيانات المطلوبة إذا كنت رب أسرة أو شخص مستقل.

تقديم الاعتراض على حساب المواطن

أتاح البرنامج إمكانية تقديم الشكاوي والاعتراض على حساب المواطن سواء على صرف الدفعة أو إذا كانت ناقصة أو حتى الاعتراض على عدم الأهلية، من خلال البوابة الإلكترونية بسهولة، هذا ضمن احترام الحقوق ووجهات النظر التي تقدمها تلك المبادرة وقبول الاعتراض من قبل المستفيدين المسجلين، حيث يمكن التواصل إيضاً من خلال خدمة صوتك مسموع على مدار الساعة.

رقم حساب المواطن المجاني

حول الاستفسارات عن أي شيء عن الخدمات المتوفرة بالبرنامج، وذلك بالاتصال عبر رقم حساب المواطن المجاني على 19912 خدمة العملاء للرد على الأسئلة على مدار الأربعة والعشرين ساعة، كما يمكن الاستعلام من خلال مواقع التواصل تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *