“tharwa education” موقع فضاء الاولياء 2023 لاستخراج كشف النقاط شهادة التعليم المتوسط

“tharwa education” موقع فضاء الاولياء 2023 لاستخراج كشف النقاط شهادة التعليم المتوسط

فضاء الاولياء 2023 لاستخراج كشف النقاط، أتاحت وازرة التربية الوطنية عبر  الارضية الرقمية فضاء اولياء التلاميذ استخراج كشف نقاط الفصل الدراسي الثالث وشهادة التعليم المتوسط البيام من العام الحالي 2022-2023، حيث اجتاز تلاميذ المراحل التعليمية الثلاثة ابتدائي متوسط وثانوي اختبارات نهاية السنة في جميع الولايات الجزائرية بداية من شهر ماي 2023 وتم الانتهاء منها وحاليا الكل ينتظر اعلان النتائج عبر موقع فضاء الاولياء tharwa education gov dz 2023 الذي يمكن من خلالها استخراج كشف نقاط الفصل الثالث بكل سهولة وبشكل الكتروني دون عناء التنقل إلى المدارس، لذلك سنتعرف في مقالنا هذا على موقع ثقفني الاخباري الطريقة الصحيحية التي يستطيع من خلالها ولي امر التلميذ استخراج كشف نقاط جميع المراحل التعليمية، تابعونا للنهاية لمعرفة ذلك بالتفصيل.

تحديث: أكدت وزارة التربية الوطنية في الجزائر انه يمكن لجميع تلاميذ السنة الرابعة متوسط استخراج كشف نقاط البيام دورة جوان 2023 من خلال الدخول على موقع فضاء الأولياء التابع للوزارة، اذ يشير البيان الرسمي الأخير إلى امكانية دخول اولياء امور التلاميذ المتمدرسين بصفة نظامية على رابط موقع tharwa education gov dz وطباعة كشف النقاط لجميع المواد التي امتحن فيها التلميذ.

فضاء الاولياء 2023 لاستخراج كشف النقاط

لم يتبقى الكثير وتعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن نتائج الفصل الثالث لتلاميذ المستويات التعليمية الثلاثة الإبتدائية والمتوسط والثانوي عبر رابط المنصة  الارضية الرقمية فضاء الاولياء www tharwa education gov dz التي يمكن من خلالها الدراسة عن بعد وكذلك استخراج ولي امر التلميذ كشف النقاط الفوصل الدراسية الثالثة والاطلاع على المسار الدراسي للابناء.

نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بيان رسمي اليوم الأحد الخامس والعشرون من شهر جوان الحالي اكدت فيه انه بداية من الساعة الثالثة مساءا بتوقيت الجزائر سيتم نشر نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام 2023 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالنسبة للمتمدرسن الأحرار، اما بالنسبة للطلبة النظاميين قيمكنهم الدخول على موقع فضاء الأولياء لاستخراج كشف النقاط الخاص بهم.

موقع استخراج كشف النقاط tharwa education

يقدم لكم موقع ثقفني الاخباري شرح مفصل عن طريقة الدخول على موقع فضاء اولياء التلاميذ التابع لوزارة التربية الوطنية ويستطيع من خلاله ولي الامر استخراج كشف نقاط التلميذ بكل سهولة وبشكل الكتروني من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ 2023
  • ثم انقر على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل في الموقع”.
  • بالنسبة للمسجلين سابقا اكتب كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم انقر على تسجيل الدخول
  • من الواجهة الرئيسية للموقع أدخل بيانات ولي التلميذ
  • ثم أنقر على نتائج أبنائي.

  • ثم اضغط على مربع الفصل الدراسي الثالث.

  • الاجابة على رمز السؤال
  • ثم عرض كشف نقاط الخاص بالتلميذ.

طريقة تسجيل الأبناء المتمدرسين في فضاء اولياء التلاميذ 2023

يجب على كل ولي ان يسجل ابنائه على موقع فضاء الاولياء من اجل متابعتهم والاطلاع على ملاحظات الأساتذة وسير الدراسة والنقاط التي يتحصل عليها الأبناء في الفصول الدراسية الثلاثة، ولتسجيل الأبناء على الارضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية فضاء اولياء التلاميذ tharwa education gov dz ما عليكم سوى تطبيق الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي فضاء الأولياء 2023
  2. ستظهر لك واجهة الموقع، قم باتباع الخطوات كالتالي:
  3. تضغط على تسجيل جديد إذا لم تقم بالتسجيل في الموقع من قبل، أو على تسجيل الدخول إذا سجلت سابقا بالموقع:
  4.  تقوم بادخال بيانات الولي
  5.  قم بادخال معلومات ولي الأمر كما هو مطلوب
  6. – تكمل ادخال المعلومات الشخصية لولي الأمر
  7. من الواجهة الرئيسية للموقع قم بالضغط على الأبناء المتمدرسين.
  8. ثم انقر على تسجيل جديد.
  9. ادخال معلومات الأبناء المتمدرسين والتي تتضمن مديرية التربية للولاية، رقم التعريف المدرسي، الاسم و اللقب و تاريخ الميلاد.
  10. بعدها تتم  طباعة الاستمارة
  11. يجب على ولي التلميذ الذهاب  الى المدرسة التي يدرس فيها ابنه لامضائها من قبل المدير لتفعيل حسابه ويمكنه الدخول إليه فقط باستخدام بريده الالكتروني و كلمة المرور التي اختارها.
  12. يمكنك الاطلاع على الفيديوا ادناه والذي يوضح خطوات الدخول موقع فضاء الاولياء 2023 وتسجيل الأبناء المتمدرسين وكذلك استخراج كشف النقاط

خدمات موقع فضاء الاولياء

  1. الاطلاع عن بعد على نتائج  التلاميذ في كافة المستويات التعليمية.
  2. اعلام الاولياء  بمعدلات أبنائهم  الفصلية  عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS بتشكيل *567# بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة

طريقة استرجاع كلمة المرور أو البريد الإلكتروني موقع فضاء الاولياء 2023

  1. يجب الضغط على نسيان كلمة المرور في الواجهة الرئيسية لمنصة الالكترونية tharwa.education
  2. إدخال البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به لأول مرة
  3. سوف تحصل على رابط من أجل إنشاء كلمة مرور جديدة على بريدك الالكتروني
  4. أما في حالة نسيان البريد الإلكتروني يجب الذهاب إلى مسؤول المدرسة التي يدرس فيها التلميذ لاسترجاع البريد الالكتروني.

التزامات يجب على المستخدم ان يلتزم بها

يجب على المستخدم لموقع فضاء اولياء التلاميذ ان يقدم معلومات صحيحة ودقيقة ويجب التحديث كلما اقتضت الضرورة، كما يتحمل المستخدم كافة المسؤولية عن جميع البيانات والمعلومات المقدمة، لذلك فلن يستطيع اي مستخدم الدخول على منصة النظام المعلوماتي فضاء الاولياء من خلال انتحال اسم مستخدم آخر.

علاوة على ذلك أكدت وزارة التربية الوطنية في الجزائرية على اتاحت العديد من الطرق للحصول على كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام دورة جوان 2023، حيث اتاحت موقع فضاء اولياء التلاميذ awlyaa.education.gov.dz/login والذي يمكن من خلاله الاطلاع كشوفات النقاط في جميع الدرجات التي امتحن فيها التلميذ في السادس والسابع من شهر يونيو الحالي.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه شرح مبسط ودقيق عن كيفية الدخول إلى منصة الأرضية الرقمية التابعة لوزارة التربية فضاء الاولياء 2023 لاستخراج كشف النقاط الفصل الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *