أجعلي بشرتك ملساء خالية من العيوب إذا أتبعتي هذه الخطوات

أجعلي بشرتك ملساء خالية من العيوب إذا أتبعتي هذه الخطوات

أجعلي بشرتك ملساء خالية من العيوب ،تدور التساؤلات خاصة مع النساء عن كيفية الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة، او كيفية القضاء على البثور التي تتزايد يوما عن يوما أو كيفية العناية بالبشرة الدهنية أو المختلطة، وقبل كل ذلك لابد أن نفهم طبيعة بشرتنا هل هي جافة أم دهنية أم مختلطة أو عادية، فـ فهم طبيعة البشرة هي أول أساس نبني عليه كيفية علاجها أو الأهتمام بها، من خلال التالي سنعرف طبيعة كل بشرة وكيفية الأعتناء بها وكيفية جعل البشرة صافية كالحرير.

أجعلي بشرتك ملساء خالية من العيوب
أجعلي بشرتك ملساء خالية من العيوب

أفهمي طبيعة بشرتك

لا بد من معرفة مفهوم البشرة، تختلف نوعية البشرة من أنسان لأنسان، فقط قومي بعمل أختبار بسيط لمعرفة ما هي نوع بشرتك، قومي بغسل وجهك جيدا ثم أتركيه لينشف ثم أدعكٍ المنطقة بين أنفك وخدك:-

  1. إذا كان هناك دهون مرتكزة في هذه المنطقة أو قشور متبقية عليها فـ أنتي صاحبة البشرة العادية، وهذا النوع من البشرة أفضلهم فـ هذا النوع لا يوجد به مشاكل كثيرة مُصاحبة.
  2. إذا كان هناك دهون مرتكزة في المنطقة مع وجود مسلم واسعة ففي هذه الحالة أنتي من ذوات البشرة الدهنية.
  3. إذا كانت البشرة أزدادت جفافاً ومشدودة وبها قشور صغيرة مُصاحبة مع مسام ضيقة فـ أنتي صاحبة البشرة الجافة.
  4. هناك نوعية أخرى من البشرة وهي البشرة المختلطة التي تجمع بين الأنواع السابقة، وهي تتكون من طبقة دهون في منطقة الأنف، وتكون عادية وجافة في المناطق الأخرى.

أجعلي بشرتك ملساء خالية من العيوب

هناك عدة نقاط لابد من التركيز عليها إذا أردتي علاج البشرة والأهتمام بها:-

أختاري الغسول والمرطب المناسبين لكِ

عليكِ بتجربة منتجات تجارية من المرطبات والمقشر أو التونر الذي سوف يتماشى مع طبيعة بشرتك، حتى لا تتفاقم مشاكل البشرة وتسد المسام وبالتالي تظهر البثور.

أستخدمي واقي شمسي

لابد من أختيار الواقي الشمسي المناسب لكِ حتى تستفيدين منه أثناء وجودك خارج المنزل خاصة في فصل الصيف، ننصح بأستخدام واق شمس لا يحتوي على رائحة أو زيت.

أغسلي وجهك بغسول مناسب لبشرتك

  • أغسلي وجهك بغسول ملائم لبشرتك يومياً، وقومي بعمل مقشر يومان في الأسبوع لإزالة الجلد الميت.
  • لا تستخدمي منشفة شديدة الجفاف أو لوفة خشنة، أفضل من ينظف الوجه هو يدكِ، حتى لا تهيج بشرتك.
  • أغسلي وجهك مرتان في اليوم صباحاً ومساءاً حتى يتم تنظيف البشرة على أكمل وجه.
  • رطبي بشرتك بعد كل عملية لغسل وجهك، حيث أن غسل الوجه يعمل على أمتصاص كل الدهون المهمة فلابد بعد كل عملية غسل يتم ترطيب البشرة.

أزيلي الماكياج عن وجهك

لابد من تنظيف وجهك من الماكياج قبل الخلود من النوم، فـ بعض الماكياج يحتاج إلى التنظيف حتى لا يتم إظهار البثور.

أشربي الكثير من السوائل

  • عليكي بشرب الكثير من السوائل خاصة الماء، بعيدا عن شرب العصائر التي تحتوي على السكريات والكافيين، فـ الماء كافي بدرجة كبيرة ليجعل بشرتك مثل بشرة الأطفال، أشربي بمقدار ٨ أكواب.
  • يجب عليكِ تجنب القهوة، وركزي في شرب الشاي الأخضر وأشربي الأعشاب المفيدة لصحتك فـ هي غنية بمضادات الأكسدة وتحمي خلايا الجسم من التلف.

أستخدمي الصبار

يعد الصبار من النباتات الغنية بترطيب الجلد والبشرة، ولا يمكن الأستغناء عنه خاصة في فصل الصيف، حيث أشعة الشمس والتعرض الدائم لها، فهو يستخدم عند وضعه في الأماكن المصابة بضربة الشمس، أو الشعور بالألم، ضعي جل الصبار على المنطقة التي بها أسمرار وتركة 20 دقيقة، كرري العملية مرتان او ثلاث مرات حتي يتم ملاحظة الفرق، فهو خير دليل للترطيب ومن ثم التفتيح.

أهمية فيتامين د للبشرة

  • فيتامين د من الفيتامينات التي تحتوي على كامل العناصر الغذائية والمعادن اللازمة لبناء وتحسين جودة البشرة، قومي بتناول فيتامين د كأقراص يوميا.
  • او قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل السمك والزبادي والبيض والكبد، أيضا أحصلي على فيتامين د من خلال الحليب والعصائر المغذية وحبوب الأفطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *