عاجل الأطباء يحذرون خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

عاجل الأطباء يحذرون خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

تخزين الخبز بطريقة صحيحة يكون من الأمور التي لا بد من الاهتمام بها وأخذها في عين الاعتبار حيث أنه من الضروري أن يتم حفظ الخبز بشكل صحيح وسليم حفاظا علي صحة وسلامة أسرتك وذلك لأن الطريقة الخاطئة شوف تؤدي إلى الكثير من المشاكل كما يمكن أن تسبب أضرار كثيرة لصحة الإنسان، لذلك سوف نوضح الطريقة الصحيحة من أجل تخزين الخبز في الفريزر.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر

تجميد الخبز في الفريزر يعتبر من أكبر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص ويحذر منها الكثير من الأطباء، حيث أن الخطورة تكمن في الأمور التالية:

  • حيث أنه من المعروف أن تجميد الخبز في الفريزر يعتبر من الأمور الضارة وهذا يرجع إلى وجود مادة الديوكسين المسرطنة التي تتفاعل عندما تكون درجة الحرارة تحت الصفر.
  • وهذه المادة تمثل الخطورة فيها أنها تنتقل من الأم إلى الجنين ويعمل على تشوهات الأجنة وهذا الأمر يعد خطير.
  • ومن السهل أن تنتقل المادة من لبن الأم إلى الجنين لذلك تعتبر من المواد الخطيرة التي يجب الحذر منها.
  • لذلك يجب الانتباه إلى طرق صحيحة لحفظ الخبز في الثلاجة.

كيفية تكون المادة السامة في الخبز

من المعروف للجميع أن مكونات الخبز هي الملح مع الدقيق مع الخميرة ولكن ما يمثل خطورة عن الاكياس البلاستيك التي تعمل على خفض الخبز ولكن عند التعرض إلى درجة الحرارة وخاصة عندما تكون تحت الصفر فإنه يتم إنتاج مادة الديوكسين الضارة فإنها تؤثر صحة الإنسان .

لذلك من الضروري أن نضع الخبز في أكياس تكون معدة للتجميد حتى لا تتفاعل مع مادة الديكوسين الضارة التي يمكن تؤدي إلى السرطانات والمؤذية على صحة الإنسان، لذلك من الضروري الانتباه إلى كيفية حفظ الخبز في الفريزر وكيفية التخلص من الإضرار.

تخزين الخبز بطريقة صحيحة

من الأفضل عدم وضع الخبز في الثلاجة للتبريد ، وإذا كان من الضروري حفظه ، فيرجى وضع الخبز في حاوية خاصة محكمة الإغلاق للفريزر ، ثم إعادة وضعه في الفريزر لتناوله ، من الأفضل إخراج الخبز من الفريزر وتركه لبعض الوقت حتى يذوب قبل إعادة تسخين مكعبات الثلج.

ينصح الأشخاص الأصحاء بتناول الخبز المصنوع من دقيق القمح الكامل من القمح أو الشعير أو الدخن أو غيره من الحبوب بدلاً من الدقيق الأبيض لتسهيل عملية هضم الطعام وتقليل الجوع ، والأطعمة البنية والأبيض هي الأفضل في الاعتدال والتنويع ، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الاستهلاك العالي لمخبوزات الدخن قد يتسبب في خمول الغدة الدرقية ، وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث والدراسات العلمية لتأكيد ذلك من الأفضل تناول البيض ، وبالنسبة لمرضى الكلى وغسيل الكلى يجب أن يكون الخبز بني اللون ، لأن الخبز الأبيض يحتوي على نسبة أقل من الفوسفور ، وبالنسبة لمرضى السكر فإن العكس هو الصحيح.

مخاطر تجميد الخبز في الفريزر تحتفظ العديد من ربات البيوت بقايا الطعام في الفريزر للاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة حتى يتم استخدامها مرة أخرى ، لكن ما لا يعرفه بعض الناس هو أن هذه الطريقة لا تعمل مع جميع الأطعمة ، خاصةً حيث يقومون بتجميد الخبز بهذه الطريقة ، ولكن أظهرت الدراسات أن هذه الطريقة ضارة بالصحة وقد تسبب السرطان لدى البشر.

فوائد الخبز

بعض أنواع الخبز غنية بالألياف: يحتوي خبز الحبوب الكاملة على الألياف ، والتي لها العديد من الفوائد الصحية ويمكن أن تؤثر على عملية إنقاص الوزن. نظرًا لأن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعد في زيادة الشعور بالشبع ، وتناول كميات أقل ، وبالتالي تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة ، والمساعدة في إنقاص الوزن ، تجدر الإشارة إلى أن خبز الحبوب الكاملة قد يساعد في تخفيف الإمساك.

يعد الخبز الأسمر المصنوع من الحبوب الكاملة أمرًا رائعًا للصحة العامة ، ويُعتقد أن تناول نصف شريحة يوميًا يساعد على إفراز مادة السيروتونين هذا الهرمون هو ناقل عصبي قد يحسن صحة الدماغ والصحة العامة. يمكن أن يساعد تناول الخبز البني الصحي أيضًا في خفض ضغط الدم وإفراز هرمونات السعادة.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخبز يوميا

في حين أن تناول الخبز كل يوم يمكن أن يساعدك على تحقيق أهدافك الغذائية لهذا اليوم ، إلا أنه لا يزال طعامًا محملًا بالكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وفقًا لكلية هارفارد T.H. Chan للصحة العامة. عندما تأكل الكربوهيدرات ، يقوم جهازك الهضمي بتقسيم الطعام إلى سكر ، والذي يدخل بعد ذلك إلى مجرى الدم مع ارتفاع مستويات السكر في الدم ، يطلق الجسم الأنسولين للسماح للخلايا بامتصاص سكر الدم للحصول على الطاقة أو التخزين.

بينما يوفر الخبز لجسمك طاقة سريعة من الكربوهيدرات ، فإنه لا يحتوي على مصادر صحية للدهون أو البروتين ، أو أنه غني بالألياف لتوفير إشباع أطول وطاقة دائمة ، ولكنك ستشعر بأنه لا يمكن إيقافها في أي وقت من الأوقات. تجنب الحوادث التي تتركها تشعر بالخمول. مرة أخرى ، المفتاح هو تناول الخبز الغني بالألياف وإقرانه بالأطعمة التي تبطئ عملية الهضم وتمنحك طاقة طويلة الأمد. حتى أن دهن زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص سيفيد مستويات السكر في الدم مع تزويدك بمصدر مناسب للبروتين ووجبة صحية سمين.

أضرار الخبز الأسمر

الأشخاص المصابون بأمراض الكلى: قد يزيد الأشخاص المصابون بأمراض الكلى المزمنة الذين لا تستطيع كليتهم طرح فائض الصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور بما يتجاوز ما يحتاجه الجسم من خطر ارتفاع مستويات هذه المعادن في الدم ، على الرغم من أن الخبز البني اختيار لاحتوائه على ألياف غذائية فهو غذاء صحي ذو قيمة غذائية عالية. ومع ذلك ، غالبًا ما يُنصح هؤلاء الأفراد بتناول الخبز الأبيض بدلاً من الخبز البني لاحتوائه على البوتاسيوم والفوسفور. وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت كمية النخالة وخبز القمح الكامل ، زاد محتوى الفوسفور والبوتاسيوم.

أحد الجوانب السلبية المحتملة لتناول الحبوب الكاملة أو الخبز البني هو أنه يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ ، وتشنجات المعدة ، والإمساك لدى الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي بسبب النسبة العالية من الفركتانز الفركتان ، المصنف على أنه قليل السكاريد ، عبارة عن كربوهيدرات مكونة من سلاسل جزيئية من الفركتوز والجلوكوز ، وهي مركبات غير قابلة للهضم يتم تخميرها في القولون ، ويمكن أن تسبب عملية التخمير الغازات والتجشؤ والإسهال ، خاصة لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي.

تناول الكثير من الخبز يزيد من تناول الصوديوم: يحتوي الخبز على الكثير من الصوديوم ، وبينما تناول شريحة واحدة من الخبز في اليوم ليس له تأثير كبير على زيادة تناول الصوديوم ، فإن تناول الكثير من الخبز بجميع أنواعه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الصوديوم في معظم الوجبات ، وتجدر الإشارة إلى أن قراءة الملصقات الغذائية على الأطعمة (بما في ذلك الخبز) هي الطريقة الوحيدة لمعرفة محتوى الصوديوم فيها ، كما ذكرنا سابقًا ، يوصى بالتركيز على منتجات الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة لتحقيق أقصى فائدة.

طريقة تخزين ورق العنب

يمكنك استخدام الملح في المنزل لتقليل تكاثر النمل ، أي إذابة بعض الملح بالماء الدافئ ، ثم رشه في الأماكن التي ينتشر فيها النمل ، فلا داعي للقلق بشأن كيفية قتل النمل بعد الآن. النمل في المنزل ، حيث تعتبر هذه الطريقة طريقة قابلة للتطبيق للقضاء على النمل بشكل دائم.

  • نقطع عروق ورق العنب، ونقوم بغسله جيداً، وتنشيفه.
  • نحضر إناء ونضع فيه ماء ونضيف عليه ملح.
  • نقوم بوضع ورق العنب في هذا الأناء.
  • نقوم بتصفية ورق العنب من هذا المحلول في مصفاة.
  • نضعه في الأكياس الخاصة بالتخزين، وحفظه بالفريزر.

افضل طريقه لحفظ الورقيات في الثلاجة

تتميز الأكياس القطنية بخفة وزنها ، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على مواد سامة ضارة بالورق. ضع الورقة التي تريد تخزينها (مثل البنجر) في كيس قطني واربط الكيس بخيط سميك مضفر ثم ضع الكيس في الفريزر. السلق السويسري هو أحد الخضروات الورقية الأكثر فائدة لجسمك. تعرف على فوائد البنجر من موقعنا على الإنترنت.

الطريقة الأولى هي وضع الأوراق الخضراء في مجمد الثلاجة ، ووضعها في كيس ziploc ، ووضعها في الفريزر أو الفريزر لحفظها تساعد هذه الطريقة في حفظ الأوراق في الثلاجة. لكن المشكلة تكمن في درجة التجمد التي قد تتعرض لها الخضار مما قد يؤدي إلى تلفها إلى حد كبير طريقة حل هذه المشكلة هي الانتباه إلى إخراجها من الفريزر إلى الطبقة السفلية عندما يتم تجميدها بالكامل ، وذلك لتسهيل تجميلها واستخدامها. أو يمكنك أن تأخذ ما تشاء ، ثم انتظر حتى يذوب واستخدمه طازجًا.

طريقة تخزين الملوخية

نقطع الملوخية من العصي باستخدام مخرطة ، ثم نضيف القليل من مسحوق البيكنج بودر ضعي ملعقة كبيرة من البيكنج بودر لكل كيلو جرام من الفطريات الخضراء وقلبي جيداً للحفاظ على اللون والطعم تضيف أن وضع مسحوق الخبز أو بيكربونات الصوديوم على الملوخية لن يغير نكهة الملوخية عند طهيه ، ويمكنك تخزين الملوخية لمدة 1 إلى 6 أشهر بنفس المذاق واللون كما كانت عندما كانت طازجة.

أضرار العيش الفينو

وأضافت، أنه مع الأشخاص الذين اعتادوا على تناول تلك الأغذية غير الصحية من تلك المخبوزات التي تصنع من النشويات البسيطة، وكذلك مع تناول المياه الغازية يحدث ما يسمى بمقاومة الأنسولين وهو ما يتسبب في السمنة، وتراكم الدهون في منطقة البطن، ما يؤدي إلي الإصابة بأمراض الضغط، وتحديدًا الضغط العالي وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى الزهايمر والإصابة بالسمنة بطبيعة الحال.

تخزين الطماطم في الثلاجة

للحفاظ على الطماطم لفترة طويلة ، اختر الطماطم الطازجة والصلبة عند الشراء. اغسلي الطماطم بالماء ثم ضعيها في مصفاة حتى تجف تمامًا من ماء الغسيل يمكنك تجفيف الطماطم بقطعة قماش نظيفة للتأكد من جفافها تمامًا لف الطماطم المجففة في قطعة قماش واحفظها في وعاء محكم في الثلاجة لمدة أسبوع تقريبًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *