متى يتم صرف إعانة التأهيل الشامل ومعاش الضمان الاجتماعي المطور؟

طرح أحد المتابعين في التأهل الشامل سؤالاً على الصفحة الرسمية لـ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لموقع “تويتر” قائلاً: “حتى الآن لا يوجد صرف لإعادة التأهيل الشامل، وكافة الإجراءات كاملة وسليمة. متى يتم صرف الإعانة؟”، يأتي هذا في الوقت الذي يتم فيه صرف معاش ودفعة الضمان الاجتماعي المطور في الأول أيضًا من كل شهر ميلادي، مع العلم أنه يتم استقبال طلبات التسجيل الجديدة حتى الآن وفق الشروط الأساسية الموضعة من قبل الوزارة.

إعانة التأهيل الشامل

ردت وزارة الموارد البشرية على المتابع عبر صفحتها تويتر، بأن دعم التأهيل الشامل يتم صرفه بتاريخ 26 من كل شهر ميلادي، وإذا توافق هذا اليوم عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية يتم صرفه في اليوم التالي.

أهم خدمات وزارة العمل من برنامج التأهيل الشامل 1444
خدمات برنامج التأهيل الشامل بالسعودية ١٤٤٤

رابط الضمان الاجتماعي المطور

حيث أكدت الوزارة على جميع المتقديم في الضمان المطور أنه يجب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة للضمان الاجتماعي، وسوف يتم الإعلان عن أسماء المستفيدين، وفي حالة لم يتم تأهيل المتقدم يمكن تقديم أعتراض للتعرف على أسباب عدم أهليته.

راتب التأهيل الشامل
متى يتم صرف إعانة التأهيل الشامل ومعاش الضمان الاجتماعي المطور؟

الاستعلام عن الضمان المطور 2023 الجديد

بعد أن يقوم المواطنين بالتقديم في البرنامج عليه الاستعلام عن الضمان المطور والتأكد من أنه تم أهليته للحصول على الدعم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً عليك الدخول على الموقع الرسمي “الضمان الاجتماعي المطور”.
  • تسجيل الدخول من خلال “رقم الهوية وكلمة المرور.
  • انقر على اختيار “برنامج الدعم الخاص بي”.
  • ثم اضغط على “دعم مستفيد الضمان الاجتماعي”.
  • وسيتم ظهور جميع التفاصيل عن حالة الطلب والأهلية إذا تم قبولك أم غير مؤهل.

وكما ذكرنا إذا لم يتم قبولك يمكنك تقديم طلب اعتراض من خلال الموقع للتعرف على أسباب الرفض ودراسة الحالة مرة أخرى، وفي حالة انطباق الشروط الأساسية مُجددًا عليك يتم الصرف لاحقًا مع بدء صرف أول دفعة جديدة للشهر المقبل، في الوقت الذي تواصل فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نشر التوضيحات والرد على الأسئلة عبر صفحتها الرسمية على تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *