طريقة صبغ الشعر باللون البني طبيعيا في البيت.. مش هتروحى كوافير تانى

طريقة صبغ الشعر باللون البني طبيعيا في البيت.. مش هتروحى كوافير تانى

يعتبر صبغ الشعر باللون البني الفاتح من أكثر الألوان استخداما في العالم، ويستخدمها الكثير من النساء لتغيير مظهرهن الخارجي وإضافة بعض التغييرات الجمالية لشعرهن، ولكن قد يكون صبغ الشعر في صالونات التجميل مكلفًا جدًا، لذا لابد أن تعرفي أنه يمكنك صبغ شعرك باللون البني الفاتح في المنزل باستخدام بعض المكونات المنزلية، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة صبغ الشعر باللون البني الفاتح

طريقة صبغ الشعر باللون البني طبيعيا

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كنت تريدين تغيير لون شعرك بصورة طبيعية وآمنة، وإليكي خطوات صبغ الشعر باللون البني الفاتح :

1. الاستعداد لصبغ الشعر: يجب عليك تغطية الملابس بقماش قديم حتى لا تتسخ ملابسك، ووضع قفازات على يديك لحمايتهم من الصبغة، كما يجب تجهيز الأدوات اللازمة، مثل فرشاة الصبغة ووعاء للصبغة والفرشاة.

2. المكونات: يمكنك استخدام مكونات منزلية لصبغ شعرك باللون البني الفاتح، مثل الشاي والقهوة والزعفران، في هذه الطريقة، سوف نستخدم الشاي.

3. تحضير الشاي: يجب تحضير الشاي بمقدار ثلاثة أكواب من الماء الساخن وثلاثة أكياس من الشاي، يجب ترك الشاي يغلي لمدة 20 دقيقة، ثم تركه يبرد.

4. صب الشاي على الشعر: بعد أن يبرد الشاي، يجب صبه على شعر جاف ونظيف، ويمكنك استخدام فرشاة الصبغة لتوزيع الشاي بالتساوي على الشعر، ويجب ترك الشاي على الشعر لمدة ساعة كاملة.

5. غسل الشعر: بعد مرور ساعة، يجب غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتجفيف الشعر جيدًا بعد الغسل.

6. تكرار العملية: إذا لم يتم الحصول على اللون المطلوب، يمكن تكرار العملية بعد يوم أو يومين، حتى يتم الحصول على اللون المرغوب.

يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة قد لا تعطيك النتيجة المطلوبة بنفس درجة اللون التي يمكن أن تحصلي عليها في صالون التجميل، كما أنه يجب الحذر عند استخدام الشاي لأنه يمكن أن يؤدي إلى تغيرات في لون الشعر التي لا ترغبين بها، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام بعض المكونات الأخرى المنزلية لتغيير لون الشعر، مثل القهوة والزعفران، ولكن يجب الحذر عند استخدامها لتجنب أي آثار جانبية غير مرغوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *