تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445 رابط التسجيل والطريقة

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445 رابط التسجيل والطريقة

توفر خدمة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445 تسجيل الأبناء في المدارس أو الروضة حسب عمر الطالب، وذلك من خلال خطوات بسيطة عبر موقع نظام نور، فنعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بتسجيل الطلاب المستجدين سواء في المرحلة الإبتدائية بتسجيل الطلاب في الصف الأول الإبتدائي، حيث يتاح التسجيل عبر نظام نور لأنواع محددة من المدارس أو مرحلة رياض الأطفال، ولكل مرحلة ونوع من المدارس سواء كانت مدارس تحفيظ القرآن، المدارس الأهلية، الروضة موعد وفترة محددة للتسجيل، لذا تعرف على كافة التفاصيل الضرورية للتسجيل؛ للتمكن من التقديم بنجاح بمجرد فتح باب التسجيل للمرحلة التي تريد تسجيل الطالب بها.

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445

هناك عدد من الخطوات التي يتوجب عليك تنفيذها بعد فتح موقع نظام نور للتمكن من تسجيل الأبناء في المدارس أو الروضات، وتبدأ الخطوات كالتالي.

  • كتابة البيانات الخاصة بحساب ولي الأمر لتسجيل الدخول في موقع نظام نور، وإذا لم يمتلك ولي الأمر حساب على النظام يتم اختيار “رابط التسجيل لولي أمر جديد”، بحيث يتم انشاء حساب لولي الأمر ليتمكن من الاستفادة من خدمات التسجيل والخدمات الأخرى المتاحة عبر نظام نور.
  • يتم اختيار أيقونة “تسجيل الأبناء” ومنها تسجيل طالب جديد؛ للبدء في تسجيل الطالب في المدرسة أو الروضة.
  • كتابة البيانات المطلوبة في طلب التسجيل، ثم تحديد الصف المراد تسجيل الأبناء به، ثم بيانات الطالب، ثم بيانات المدرسة إلى أن تنتهي من إدخال كافة البيانات اللازمة للتمكن من تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445.
تسجيل الطلاب في نظام نور
تسجيل الطلاب في نظام نور

مواعيد تسجيل الطلاب في نظام نور 1445

تختلف مواعيد تسجيل الطلاب حسب الصف المراد التسجيل به، وكذلك حسب التقسيمة المتبعة للتسجيل فبالنسبة إلى مرحلة رياض الأطفال متاح لكل مجموعة من المناطق بالمملكة التسجيل لمدة أسبوع، حيث بدأ التسجيل لرياض الأطفال في منطقة الباحة، عسير، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، الحدود الشمالية منذ يوم 1 ذو القعدة 1444، وتكون باقي مواعيد التسجيل كالتالي.

  • يمكن للطلاب التابعين لإدارة تبوك، جازان، صبيا، حائل، مكة المكرمة، جدة، الطائف، القنفذة، الليث، نجران، شرورة، التسجيل لرياض الأطفال بدايةً من يوم 8 ذو القعدة ولمدة أسبوع.
  • التسجيل متاح لإدارة الجوف، القريات، الرياض، الأفلاج، حوطة بني تميم والحريق، الخرج، الدوادمي، الزلفي، شقراء، وادي الدواسر، المجمعة، القويعية، الغاط، عفيف، القصيم، البكيرية، الرس، عنيزة، المذنب، بدايةً من يوم 15 ذو القعدة 1444 لمدة أسبوع، وبعد ذلك يستمر التقديم لكافة الإدارات.
  • تسجيل أول ابتدائي في مدارس تحفيظ القرآن يوم 22 ذو القعدة وحتى 4 ذو الحجة 1444.
  • تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية، العالمية، الأجنبية، وكذلك الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في مواعيد المرحلة الخاصة بهم، من يوم 22 ذو القعدة 1444 وحتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد.

المستندات المطلوبة لتسجيل الطلاب

بمجرد إكمال كافة خطوات التسجيل إلكترونيًا عبر نظام نور يتطلب منك بضعة مستندات لإستكمال عملية التقديم للطفل في المدرسة أو الروضة، وتكون المستندات المطلوبة لتسجيل الطالب السعودي هى إثبات مقر السكن، ويمكن أن يتمثل في عقد إيجار، صورة من فاتورة المياه أو فاتورة الكهرباء، أو نسخة من صك العقار، وكذلك الكشف الطبي فيتوجب إجراءاه لإكمال خطوات التقديم، وكذلك شهادة التحصينات الأساسية، ويجب أن تكون مكتملة، وأن يتم ذلك في مدة 10 أيام منذ التسجيل الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *