أم على الأصلية بطريقة المطاعم في البيت

أم على الأصلية بطريقة المطاعم في البيت

أم على اللذيذة والهشة بطريقة الشيف نادية السيد وهى من أسهل الطرق لعمل أم على الأصلية بعجينة الباف بستري التي سنقوم بعملها من الألف للياء ولا حاجة لشرائها بعد الآن. اليوم سنقوم بعمل أم على بمكونات سهلة  وبسيطة وطريقة مختصرة لتعطينا نتيجة كالمحلات تماما. ومن الممكن استخدام عجينة البف باستري التي سنقوم بعملها في العديد من الأنواع المختلفة من الحلوى الهشة واللذيذة مثل فطيرة البف باستري اللذيذة التي تشتهر بها كافة فروع ماكدونالدز. وعملها سيكون في منتهي السهولة والسرعة كما سنرى الآن من خلال المقال لعمل عجينة البف بستري بطريقة الشيف نادية السيد وبمكونات سهلة ومتوفرة في كافة المنازل، وإليكم الطريقة.

مكونات أم على ناديه السيد

لعمل أم على نحتاج إلى المكونات التالية:

لعمل عجينة الباف بستري نحتاج إلى:

  • كوبين ونصف من الدقيق 360 جرام
  • كوب زبدة طرية للدهن 226 جرام
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • ماء للعجن حسب الحاجة

لعمل أم على سنحتاج إلى:

  • لتر من الحليب كامل الدسم
  • جوز هند مبشور
  • مكسرات حسب الرغبة
  • سكر حسب الرغبة
  • قشطة بوك أو قشطة بلدي أو كريم شانتيه حسب الرغبة

طريقة عمل أم على من الشيف ناديه السيد

أولا نقوم بعمل عجينة البف باستري من خلال خلط الدقيق بالملح وعجنها بالماء حتى نحصل على قوام عجينة قابلة للالتصاق . نقوم برش دقيق على سطح خشبي ونقوم بفردها على السطح مع رش الدقيق على وجهها لتكونها على هيئة مستطيل. بعدها نقوم بفرد الزبد الطرى على ثلثي العجينة فقط ونترك الثلث بدون زبد، ومن ثم نقوم بثني الثلث الخالي من الزبد على الثلث المدهون بالذبد ونطبق نهايته مثل المستطيل ونضغط عليها لنفردها مرة أخرى.نقوم بتغطيتها ووضعها بالثلاجة لمدة عشر دقائق ثم إخراجها وفرد باقي كمية الزبد عليها بأكملها ونقوم بلفها كرول وتغطيتها بالورق الشفاف ووضعها في الفريزر لمدة ساعة. نقوم بعدها بإخراجها وفردها كمستطيل بسمك 1سم وتقطيعها إلى مستطيلات صغيرة ووضعها في صينية وتخريمها بالشوكه وإدخالها في الفرن على درجة حرارة 200 درجة حتى تنفش وتصبح بلون ذهبي.

بعدها نكون حصلنا على عجينة باف بستري رائعة نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة لعمل أم على ووضعها في برام مدهون بالزيت أو السمن. ومن ثم نقوم بتحلية اللبن بالسكر حسب الرغبة ونضيف ملعقتين من الكريم شانتية للبن. ونقوم بتسخين الحليب لدرجة الغليان، نقوم بخلط المكسرات وجوز الهند مع عجينة البف بستري في الطاجن ومن ثم نضع الحليب ومن ثم نغطي الوجه بالقشطة أو الكريم شانتية وندخلها الفرن تحت الشواية فقط حتى نحصل على اللون الذهبي.

كيكة الطاسة بدون بيض بدون حليب أسرع وألذ كيك شيكولاتة بدقائق

كيكة الطاسة من أجمل وألذ وأسرع أنواع الكيك التي يمكن عملها في المنزل بدقائق بسيطة وبطعم ولا أروع بدون فرن بدون بيض بدون حليب. لعمل كيكة اليوم وهي من أسهل أنواع كيك الشيكولاته سريعة التحضير سنحتاج إلى بعض المكونات الأساسية وإليكم كافة التفاصيل الخاصة بالكيكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *