موقع فضاء الاساتذة 2023 وزارة التربية https //ostad.education.gov.dz 

موقع فضاء الاساتذة 2023، في وقتت سابق أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن اطلاق الأرضية المعلوماتية فضاء الاساتذة  ostad.education.gov.dz 2022 لتمكين جميع المعلمين والمعلمات الاستفادة من الخدمات الالكترونية ع بعد، حيث تتيح هذه المنصة الجديدة امكانية انشاء حساب جديد خاص بالأستاذ على ان يتم تفعيله على مستوى المؤسسة التعليمية، لذلك حاليا ومع اقتراب الانتهاء من الامتحانات في جميع الاطوار التعليمية يشهد محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بح مكثفة من قبل الأساتذة عن كيفية الدخول الى فضاء الاساتذة https://ostad.education.gov.dz 2023 لملئ كشوفات النقاط الخاصة بالطلاب مع وضع الملاحظات، وكما شرحنا لكم سابقا خطوات الدخول على موقع فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط سنبين لكم بالتفصيل الطريقة الصحيحة للولوج على موقع فضاء الاساتذة وكيفية التسجيل فيه وفق الخطوات التي وضعتها الوزارة، كما سنتعرف على الخدمات المقدمة الكترونيا.

موقع فضاء الاساتذة 2023

فضاء الاساتذة هو نظام معلوماتي للأساتذة ostad.education.gov.dz. يمكن من خلاله الاستفادة من جميع الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة التربية الوطنية للمعليمين والمعلمات في جميع المستويات الدراسية ابتدائي متوسط وثانوي. كما يمكن من خلال هذه المنصة استخراج شهادة العمل.  و كشف الراتب الشهري. مع امكانية طلب خدمة التصريح بالرغبة بالمشاركة في الحركة التنقلية و طلب الخروج الولائي …الخ.

طريقة  التسجيل في موقع فضاء الأستاذ 2023

  • الخطوة الاولى: الولوج إلى رابط موقع فضاء الأستاذ
  • الخطوة الثانية: أنقر على مربع التسجيل لمن لم يسجل سابقا، أو تسجيل الدخول بالنسبة لمن أتم عملية التسجيل.
  • الخطوة الثالثة: يجب عليك ملئ كافة الخانات: مديرية التربية – البلدية – الطور. المؤسسة – الرتبة – رقم التعريف – الاسم واللقب – البريد الالكتروني- كلمة السر
  • الخطوة الرابعة: تدوين البيانات والمعلومات المطلوبة منك مع مراعاة الدقة أثناء الكتابة.
  • الخطوة الخامسة:  أنقر على مربع التسجيل
  • الخطوة الاخيرة: بعد اتمام التسجيل توضع استمارة التسجيل عند الامانة العامة لمدير المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الأستاذ  لتأكيد عملية التسجيل.
  • يمكن لجميع الأساتذة الإطلاع على الفيديوا ادناه والذي يوضح خطوات التسجيل بشكل مفصل.

 

 مزايا موقع فضاء الأساتذة

  1. امكانية تواصل الاساتذة مع اولياء امور التلاميذ
  2. التعليم عن بعد في فترات تعسر الدراسة حضوريا
  3. الحصول على الدعم المباشر من قبل وزارة التربيةأمن خلال دعم النشاطات الادارية وجولات البحث العلمي والحضور لاغلب الندوات العلمية.
  4. توفير أدوات وموارد تعليمية تساعد الأساتذة في دعم الطلاب في عملهم الأكاديمي والتعليمي.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه شرح وجيز ودقيق عن رابط الدخول الى فضاء الاساتذة https //ostad.education.gov.dz

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *