موعد صرف رواتب السعودية متى لهذا الشهر

موعد صرف رواتب السعودية للموظفين متى سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي قامت الحكومة بتحديده مسبقًا، وعلى إثره قامت بتوحيد موعد صدور الفواتير بالتزامن مع نزول الرواتب السعودية للتسهيل على المواطنين في القطاعين، على أن يتم الصرف بناءً على الأشهر الميلادية وليست الهجرية، وسوف نتعرف على متى تنزل الرواتب هذا الشهر للقطاعين بالتفصيل.

موعد صرف رواتب السعودية متى

جدول مواعيد صرف الرواتب السعودية تم تحديده في يوم 27 من كل شهر ميلادي، ولكن في حال تم توافق هذا اليوم مع أيام الجمعة أو السبت أو العطلات الرسمية والمناسبات الدينية، فإن الصرف يتم تأخيره أو تقديمه على حسب الأيام.

وبناءً على ذلك فإن موعد نزول الرواتب هذا الشهر القطاع الخاص أو الحكومي، هو اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي.

تاريخ نزول رواتب المتقاعدين 1443

أما عن المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، فقد تمت الإشارة إلى أن رواتبهم يتم صرفها كل شهر بناءً على الأشهر الميلادية، وذلك في يوم 25 من كل شهر ميلادي، ويتعين على المتقاعدين معرفة أنه في حال كان الصرف متزامن مع يوم الجمعة أو السبت فإن الصرف سيكون إما يوم الخميس أو يوم الأحد من نفس الشهر.

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل

ويمكن الاستعلام عن معاشات المتقاعدين برقم الهوية إلكترونيًا، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يتعين في البداية الدخول إلى المؤسسة العامة للتقاعد (https://www.pension.gov.sa) إلكترونيًا.
  • ثم تسجيل الدخول والنقر على تبويب تسوية المستحقات.
  • يليها إدخال البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية الوطنية.
  • بعدها يتم إدخال رقم التحقق الذي يظهر لك، والنقر على خيار استعلام.

ويعقبها ظهور جميع التفاصيل التي تخص استعلام راتب التقاعد من خلال الموقع، وكافة البيانات الشخصية لصاحب المعاش ورقم الهوية.

وعن الشهور المتبقية لصرف الرواتب السعودية للموظفين من العام الحالي، يوضح الجدول الزمني التالي كم باقي على الراتب شهرياً:

الشهر اليوم التاريخ ميلادياً
سبتمبر الاثنين 27-9-2021
أكتوبر الأربعاء 27-10-2021

كما يتاح عبر تسجيل دخول بوابة الخدمات الإلكترونية بوزارة المالية السعودية، الاطلاع على الجدولة الزمنية لنزول رواتب الموظفين في الدولة وكافة القطاعات الأخرى.

موعد صرف العلاوة السنوية

وقد أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن صرف العلاوة الجديدة سيكون في بداية السنة المالية، أي أن صرفها سيكون خلال شهر يناير المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية التي قامت بوضع قوانين نظامية لصرف العلاوات والبدلات، وذلك لتمكين الرد عن استفسار موعد صرف رواتب السعودية متى كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *