كيف أخسر كيلو من وزني يوميا دون الشعور بالجوع أو التعب

كيف أخسر كيلو من وزني يوميا ،من العوامل المؤثرة على الأنسان بشكل سلبي هو اكتساب وزن كبير لا يتحمله الجسم وهذا ما يضع الأنسان في دائرة التساؤلات عن كيفية خسارة الدهون الزائدة في الجسم، ولكن لا يستطيع أن يتوقف عن العادات السيئة أو تحمل فكرة تقليل كميات الأكل التي يتناولها يومياً، ولكن تبقى فكرة الرجيم مسيطرة على العقل ولكن بدون تنفيذ، لأن التنفيذ صعب للغاية.. زيادة الوزن أنها مسألة سهلة ولكن خسارتها أمر مُعقد ويحتاج إلى إصرار وإرادة، سنحاول أن نذكر بعض النقاط التي تساهم في تقليل وزن الجسم كيلو يوميا دون الشعور بذلك.

"كيف

كيف أخسر كيلو من وزني يوميا

لتعلم .. أن هناك عدة طرق بل الكثير منها لتقليل من وزنك أكثر من كيلو جرام، ولكن تحلى بالصبر ومع مرور الوقت ستكون عادة يومية ولم تشعر بصعوبتها أو أنها مختلفة عن روتينك اليومي.

التقليل من تناول النشا

قلل الوجبات أو الأطعمة التي تحتوي على النشا، فالنشا تساعد في أحتفاظ جسمك بكميات كبيرة من الماء وبالتالي زيادة في الوزن، والنشا تأتي في صورة الأطعمة مثل البطاطس المقلية، الخبز، الأرز، المعكرونة، والمعجنات.

قُم بعمل تمارين بسيطة على مدار اليوم

من العوامل المؤثرة على تخلص الجسم من الدهون والسموم، ممارسة الرياضة فهي تُخلصك من الدهون بشكل أسرع حتى أنها تجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل أفضل وتُخلصك من الفضلات بشكل أسرع، يمكنك عمل بعض التمارين حتى وأن كنت بالمنزل أو مارس رياضة المشي فهي كفيلة لحرق معدل كافٍ من سعراتك الحرارية.

تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف

تناول الألياف يوميًا في وجبة إفطارك مثل الشوفان وثمرة الكينوا والمكسرات الغير مالحة والفاكهة، وغيرها .. فالألياف تساعد الجهاز الهضمي في التخلص من الفضلات سريعًا وبالتالي خسارة الوزن، بشرط ألا تتعدى سعراتها عن 300 سعر حراري.

البُعد عن الأطعمة التي تحتوي على السكريات

هذا النوع من الأطعمة كارثي، فهي تزيد من معدل الماء في الجسم وبالتالي زيادة مفرطة من الدهون، ويمكن استبدال احتياجك من السكريات في الفاكهة أو الخضروات كالتفاح أو الكمثرى أو ثمرة البطيخ.

زيادة النشاط البدني على مدار اليوم

يمكنك عمل بعض الأعمال البدنية اليومية بل وزد عليها أعمال أخرى لكي تنال المطلوب مثل تحريك أو حمل الأشياء الثقيلة أمسح أسطح الأشياء أو نظف أرضية المنزل، مع تناول اطعمة خفيفة في المساء وأبتعد من الأطعمة السريعة ولا ننسى رياضة المشي بعد تناول الطعام مباشرة نصف ساعة على الأقل.

شرب الماء كل يوم بمقدار كافي

شرب الماء بشكل مافي على مدار اليوم يجعل الجسم يقوم بوظائفه على أكمل وجه، فانقص المياه في الجسم يؤدي إلى تخزين الماء لتعويضه، أشرب ما يقرب من لترين وحتى 4 لترات يومياً، مع إمكانية شرب العصائر الطبيعية أو العشبية، ولتعلم أن شرب الماء بشكل نبالغ فيه قد يضر بصحتك وبنمط طبيعتك.

التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم

الصوديوم موجود في الأطعمة السريعة مثل المخبوزات واللحوم والخضروات المجمدة، والبقوليات والجبن المصنعة، فالصوديوم يعمل على زيادة الماء داخل الجسم وزيادة الأحتباس ما يؤدي إلى الأنتفاخ، وأستبدالها بالخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات,وأجعل من أهدافك أن تتناول كمية أقل من 1000 مليجرام من الملح كل يوم.

غير أسلوب ونمط حياتك

لا يمكن ممارسة الرياضة أو تناول وجبات صحية أو خفيفة على مدار اليوم لمدة عدة أسابيع أو شهور فقط، بل يجب أن تكون هذه العادات الصحيحة نمط في الحياة بشكل عام، قد تحدث أنتكاسات نمطية ولكن علينا معاودة النمط الصحيح للحياة حتى نحتفظ بلياقتنا الصحية الصحيحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *