عاجل هل تم تعديل موعد الاختبارات النهائية بقرار رسمي بسبب عيد الأضحى؟ “التعليم” تكشف حقيقة الأمر

عاجل هل تم تعديل موعد الاختبارات النهائية بقرار رسمي بسبب عيد الأضحى؟ “التعليم” تكشف حقيقة الأمر

هناك حالة من الجدل  واللغط دارت ما بين النشطاء والطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول تعديل موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1444، والتي يفصل بيننا وبينها أسابيع قليلة ويسدل الستار على نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي، وقد اعتمدت وزارة التعليم خريطة العام الدراسي وحددت موعد أداء الاختبارات النهائية وبدء الإجازة الصيفية لذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. 

حقيقة تعديل موعد الاختبارات النهائية 1444 

أوضحت وزارة التعليم في بيان رسمي لها بأن كل ما يدور حول تعديل موعد الاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن الاختبارات النهائية في موعدها المحدد والمقرر له الثاني عشر من شهر يونيو 2023، على أن يستمر أداء الاختبارات لمدة عشرة أيام وبذلك تبدأ الإجازة الصيفية بتاريخ الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 وذلك على حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم. 

موعد الإجازة المطولة القادمة 

  • يزداد بحث الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية من أجل التعرف على موعد الإجازة المطولة النهائية لهذا العام الدراسي والتي من المقرر لها الأسبوع الثالث عشر من الدراسة وفقًا للتقويم الدراسي المعلن. 
  • ووفقًا لهذا الجدول فإن موعد الإجازة المطولة القادمة تبدأ يومي الأحد والاثنين 28/29 من شهر مايو الموافق 8/9 من شهر ذو القعدة 1444 هجريًا. 

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1444 

وفقًا للتقويم الدراسي المعلن من قبل وزارة التعليم السعودية فإن تقويم الفصل الثالث كالآتي:

تعديل موعد الاختبارات النهائية
تعديل موعد الاختبارات النهائية
  • بدأ الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي بتاريخ الثاني عشر من شهر مارس 2023. 
  • حصل الطلاب على عطلة عيد الفطر المبارك بتاريخ 22 رمضان والموافق 13 أبريل 2023، ومن ثم تم عودة الطلاب إلى المدارس بعد عطلة عيد الفطر المبارك بتاريخ السادس من شهر شوال والموافق 26 أبريل 2023. 
  • يحصل الطلاب على عطلة نهاية الأسبوع ومن ثم تتبعها الإجازة المطولة يومي 28/29 من شهر مايو 2023. 
  • يعود الطلاب بعد الإجازة المطولة بتاريخ ال30 من شهر مايو، أما حول موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث وبدء الإجازة الصيفية فهو بتاريخ 22 يونيو 2023 الموافق 4 من شهر ذي الحجة. 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *