تمتعي برائحة جذابة حتى مع التعرق حيل وأفكار ستفيدك بالتأكيد

تمتعي برائحة جذابة حتى مع التعرق حيل وأفكار ستفيدك بالتأكيد

تمتعي برائحة جذابة حتى مع التعرق ،أغلب النساء تواجه مشكلة التعرق بشدة بسبب كثرة الأعمال المنزلية أو ممارسة الرياضة أو القيام بالتسوق في الخارج، خاصة في فصل الصيف وهذا ما يجعلهم يقعون في مواقف محرجة خاصة في الزحام أو التجمعات، وتبحث السيدات عن إجابة السؤال ألا وهو كيف أتجنب رائحة التعرق الكريهة و كيف أتمتع برائحة جذابة بطرق طبيعية بدون المستحضرات الكيميائية التي تؤثر على الجلد التي تؤدي إلى تصبغه، في هذا المقال سنتعرف عن طرق وحيل التمتع برائحة جذابة وجميلة حتى مع التعرق وكيفية تجنب رائحة التعرق الكريهة.

كيف تتمتعين برائحة جذابة حتى مع التعرق

تمتعي برائحة جذابة حتى مع التعرق

هناك عدة حيل مختلفة وكلها تؤدي إلى نفس النتيجة التي سوف تُبهر أغلب النساء، بالطبع النساء يعرفون الكثير منها ولكن سنذكرها على أي حال من باب التذكير والتأكيد.

تجنب الأطعمة المليئة بالبهارات

مما لا شك فيه أن العرق ليس له رائحة، وأنما يكون له رائحة بالتأكيد بسبب الأطعمة والمشروبات التي نتناولها التي تحتوي على بهارات وتوابل ذو رائحة نفاذة، ولتتأكدي من ذلك .. هل تناولتي شراب الحُلبة ؟ هذا خير دليل أن كثرة تناول الأطعمة والمشروبات تؤثر على رائحتنا عند التعرق، ولذلك; يجب البعد أو التقليل من هذا.

الحفاظ على الوزن المثالي للجسم

عند زيادة الوزن وهذا ما نسميه بالسُمنة، تزيد الشحوم والدهون داخل أجسامنا، وعند بذل القليل من الجهد يبدأ الجسم في إرتفاع حرارته وبالتالي إفراز العرق، ولهذا لا بد من الأحتفاظ بالوزن المثالي حتى لا تتعرضي لهذا.

تغيير الملابس بشكل منتظم

لا بد من تغيير الملابس بشكل يومي خاصة الملابس الداخلية لأنها تحتفظ بالبكتيريا الضارة والتي لها دور أساسي في تكوين روائح كريهة مع إفراز العرق بأستمرار خاصة في فصل الصيف، مع الأعتبار أن يكون هناك عناية فائقة في أختيار نوعية الملابس ونوعية القماش.

أستخدام موانع التعرق

مثل مزيلات العرق، الرول أو الرش، هو لا يمنع التعرق ولكن يمنع الرائحة لمدة أقصاها 48 ساعة ويتجدد أستخدامه بعد الأستحمام مباشرة.

كوني إيجابية

لكي تتمتعي برائحة جذابة أمتنعي عن التوتر والعصبية مع القليل من القلق لأنه يرفع مستوى الأدرينالين بالجسم ويتحول إلى إفراز عرق بشكل كبير، لا تقلقي وكوني إيجابية ولا تتخذي الأمور على محمل القلق دائماً، وهذا ما يساعدك بالشعور بالسعادة.

أستخدام غسول مناسب للمنطقة الحساسة

تعد المنطقة الحساسة أكثر مناطق الجسم حساسية والتي هي عرضة للألتهابات وتتمركز بها الفطريات والجراثيم، التي لها عامل أساسي في أنبعاث الروائح الكريهة، وننصح باستخدام غسول مناسب للمنطقة ولا يسبب أي ضرر للمنطقة مع الأعتبار بعدم أستخدامه بشكل يومي حتى لا يسبب أعراض جسيمة تسبب في زيادة الأفرازات الغير محببه أو الفطريات.

العناية الشخصية أثناء فترة الحيض

في هذه الفترة لابد من وجود عناية شخصية كافية، ففي هذا الوقت تتغير الهرمونات وتزيد البكتيريا في المنطقة مع وجود الفوط الصحية، وننصح بتغيرها كل ساعتين على الأقل حتى لا تتكاثر البكتيريا بها، مع أرتداء ملابس قطنية وشرب الماء جيدا، والأستحمام يوميا للحصول على رائحة جميلة ومنعشة.

إزالة مستمرة لشعر الجسم

من العوامل الخصبة لجعل الجسم أكثر عرضة للبكتيريا وبالتالي زيادة الروائح الكريهة المنبعثة، هو عدم إزالة شعر الجسم خاصة في منطقة الأبط ومنطقة العانة، فهي تربة خصبة لتربية البكتيريا والجراثيم، ولذلك يجب حلق هذه الأماكن او إزالتها بالشمع أو بأستخدام طرق أخرى، على الأقل مرتان شهرياً حتى يتم القضاء على أي مسببات للبكتيريا وبالتالي القضاء على الروائح الكريهة.

تناول الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تمنع التعرق، لأنه يساعد على برودة الجهاز العصبي وبالتالي التحكم في التعرق، وننصح أيضا بالأبتعاد عن مسببات التعرق مثل تناول الكافيين فهو مسبب رئيسي في تنشيط الخلايا العصبية وبالتالي إفراز العرق بشكل مستمر، فتوقف الكافيين مثل الشاي والقهوة أو النسكافيه سوف يحد من توقف التعرق.

تناول المشروبات التي لا تجعل رائحة العرق كريهة

يمكن تناول المشروبات التي تجعل رائحة الجسم جميلة حتى مع إفراز العرق، مثل مشروب النعناع او تناول مشروبات الحمضيات أو المشروبات التي تحتوي على أعشاب عطرية مثل البابونج والقرنفل والريحان والقرفة والزنجبيل، أو مشروب الموز أو أي مشروب مُضاف إليه زيت الزيتون.

ضعي عطرك المفضل

بعد الأستحمام يمكن وضع عطرك المفضل ولكن قبل ذلك عليكِ بوضع كريم مرطب حتى يتم تثبيت الرائحة أكثر، ولتمتص كمية كبيرة من الكريم والمعطر، ننصح أيضا بوضعها في الأماكن الأكثر دفئا في جسمك ويتم فركها مع المناطق الاخرى حتى يتم توزيعها بشكل صحيح وتخزين العطر في مكان بعيد عن الرطوبة.

عطري جسمك بالورد البلدي واللافندر

يمكنك تعطري جسمك بالورد البلدي واللافندر، فالافندر يمكنه ان يبعث الهدوء والراحة في الجسم علاوة على عطر الورد البلدي

طريقة الأستخدام

  • أخلطي نصف كوب من اللافندر مع نصف كوب من الورد البلدي مع نصف كوب من ماء الورد.
  • أخلطي الورد البلدي مع اللافندر.
  • بالتدريج أضيفي ماء الورد.
  • بعد الأستحمام بماء دافئ أدهني الخليط على الجسم.

وصفات طبيعية لرائحة جسم ذكية

قناع الشوفان مع اللبن

  • اخلطي كمية مناسبة من الشوفان المطحون مع كمية من اللبن ليشكل قوام مثل العجين وأدهني به جسمك وأتركيه لمدة 15 دقيقة وإلى 30 دقيقة ثم أشطفيه جيدا هذا يساعد على تنظيف الجلد من الشوائب وطرد السموم والبكتيريا من الجسم وتطهيره من السموم.
  • قومي بإحضار عطرك المفضل وضعي بضع قطرات على الصابون السائل  الخاص بالأستحمام، ثم أفركي به جسمك وأتركيه لمدة 20 دقيقة، ليترك أثار رائحته على جسمك بشكل ملحوظ.
  • ضعي ماء الورد على زيت أطفال وأدهنيه على جسمك بعد عملية الأستحمام.
  • أبشري مسك أبيض ثم ضعيه على صابونة الأستحمام المفضلة لديكِ، ثم دلكي به جسمك بعد الأستحمام وأشطفيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *