تقشير القدمين والتخلص من الجلد الميت والتشققات نهائيًا بمكونات بسيطة

تقشير القدمين والتخلص من الجلد الميت والتشققات نهائيًا بمكونات بسيطة

تقشير القدمين ترغب كل فتاة في الحصول على قدم ناعم خالي من التشققات والجلد الميت حيث أنها تكون سبب رئيسي في تحول البشرة الى لون داكن وتحدث التشققات نتيجة التحرك بشكل مستمر وقلة العناية والاهتمام بها ولذلك سوف نوضح في هذا المقال بعض الوسائل والمستحضرات التي يمكن استخدامها لتقشير القدمين والتخلص من هذه المشاكل.

تقشير القدمين

هناك العديد من الطرق المستخدمة في تقشير القدمين والحصول عليها جميلة وناعمة وجميعها طرق آمنة غير مضرة بالبشرة وسوف نتعرف عليها فيما يلي:

حجر التقشير

يعد حجر التقشير من أقدم الطرق وأبرزها في تقشير القدمين بشكل طبيعي فنحضروعاء به كمية مناسبة من الماء الساخن ونضيف إليه كمية من الملح ونخلطهم سويا ونضع به القدمين لمدة 15 دقيقة وبعد مرور المدة نفرك القدمين باستخدام الحجر حتى نتخلص من الجلد الميت وبعدها نرطب القدم باستخدام المرطب المناسب وللحصول على نتائج رائعة نكرر هذه العملية كل أسبوعين.

كريم التقشير

  • نحضر وعاء ونضع به كمية مناسبة من الماء الدافئ ونضيف اليه كمية من الملح
  • بعد ذلك نضع القدمين في هذا الوعاء لمدة 20 دقيقة.
  • ثم بعد مرور الوقت نخرج القدمين ونضع كريم تقشير عليها ونفركها به باستخدام فرشاة الأسنان بشكل جيد للتخلص من الجلد الميت بشكل كامل.
  • بعد ذلك نحضر وعاء آخر ونضع به كمية من الماء الفاتر ونضيف إليه كمية من زيت الزيتون. وكذلك من ماء الورد نضع القدمين لمدة 1/4 ساعة في هذا الخليط.
  • ثم بعد الانتهاء يتم ترطيب القدمين بمرطب مناسب وتركه لمدة عشر دقائق. حتى يمتصه الجلد جيدًا .
  • أخيرًا يتم ارتداء جورب قطني لمدة ساعة كاملة. وبعدها يتم الحصول على قدم ناعمة خالية من جميع المشاكل.
  • بينما يتم تكرار هذه العملية كل شهر. مرة وذلك للتخلص من التشققات بشكل نهائي والحصول على نتائج مرضية.

تعرفنا في هذا المقال على طرق تقشير القدمين. فيجب الاهتمام بنظافة القدمين والحفاظ عليهما دون أي تشققات. حيث أنها من علامات جمال المرأة وجميع الطرق التي ذكرناها آمنة ولها نتائج مذهلة وأشادت بها جميع التجارب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *