نتائج الطلاب الابتدائي 2023 الكويت بالرقم المدني عبر moe.edu.kw

نتائج الطلاب الابتدائي 2023 الكويت بالرقم المدني عبر moe.edu.kw

نتائج الطلاب الابتدائي 2023 الكويت، من أبرز النتائج المنتظرة من طرف الطلاب والأولياء عقب الامتحانات نتائج الطلاب بالرقم المدني 2023 الكويت. هذا وقد انتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للسنة الدراسية الجارية، ويجري حاليا تصحيح الأوراق في مختلف مدن الكويت، وبعد أن يتم التحقق من درجات الطلاب ومرور عمليات التصحيح بعدة مراحل، سيتم عرضها على موقع المربع الالكتروني للنتائج، وهو موقع معتمد من طرف وزارة التربية بالكويت، وفي بعض الأحيان قد يتعسر على الأولياء أو الطلاب التعرف على الخطوات التي يجب اتباعها للاطلاع على النتائج، ولكن في هذا المقال سنزيل الإبهام ونوضح لكم الطريقة الصحيحة، مع ذكر المدارس التي رفعت النتائج الكويت، تابعوا معنا.

نتائج الطلاب الابتدائي 2023 الكويت

يمكن الاطلاع على نتائج الطلاب الابتدائي 2023 الكويت عبر الموقع الرسمي وهذا قبل أن تنشر في المدارس، يتم استخراج نتائج الطلاب الكويت 2023 بالرقم المدني https://moe.edu.kw/ ، لم يحدد بعد الموعد الرسمي لعرض النتائج، ولكن لن يطول الأمر حتى تكون متاحة للجميع عبر موقع وزارة التربية الكويت نتائج الطلاب، والاستعلام عنها يكون كما يلي:

  1. في بادئ ذي بدء عليك أن تدخل إلى موقع المربع الالكتروني للنتائج
  2. بعد ذلك يتعين عليك الدخول إلى بوابة النتائج، ثم اختر نتائج الطلاب في الكويت
  3. الخطوة الموالية هي النقر على نتائج الطلاب الكويت الابتدائي
  4. بعد ذلك حدد الصف الدراسي الخاص بالطالب، ثم اكتب الرقم التسلسلي واضغط على خيار البحث عن النتيجة
  5. بعد لحظات ستظهر لك الدرجات التي تحصل عليها الطلاب في المواد التي امتحن فيها.

المدارس التي رفعت النتائج الكويت

يرغب الكثير من الأولياء في معرفة المدارس التي رفعت النتائج الكويت. في الوقت الحالي لم تكشف أي مدرسة عن النتائج لأنها قيد التجهيز. ولكن سنذكر لكم بعض المناطق التعليمية المعنية والتي ستعلن عنها فور الانتهاء منها: العاصمة التعليمية، حولي، منطقة الفروانية. منطقة الأحمدي التعليمية، منطقة الجهراء، منطقة مبارك الكبير.

بالناسبة لبعض أسماء المدارس نذكر لكم مدرسة أبو حذيفة الابتدائية ومدرسة الظاهر الابتدائية للبنات. هناك أيضا مدرسة عبد الله العصفور ومدرسة عبد الله بن سلام الابتدائية. مدرسة فاطمة بنت الخطاب الابتدائية، وأخيرا مدرسة كعب بن مالك الابتدائية كلها لم ترفع النتائج بعد.

تطبيق سهل

أتاحت وزارة التربية في الكويت إمكانية الحصول على نتائج الطلاب من خلال تطبيق سهل الإلكتروني. وهو يعرض نتائج الامتحانات بكل تفاصيلها، يجب على المستعلم الدخول إلى تطبيق سهل ثم اختيار الخدمات الالكترونية بعد اعتماد النتائج ستكون متاحة للطلاب، فقط عليه أن يدخل الرقم التسلسلي الخاص به والرقم المدني ويضغط على زر البحث عن النتيجة لكي تظهر له.

لم تظهر النتائج بعد في الكويت، ولكن من المترقب أن تكون متاحة في الساعات القادمة حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الكويتية. بالنسبة لاستخراج النتائج من تطبيق سهل الطلاب الذين لا تتجاوز أعمارهم 16 عاما يقوم أولياء أمورهم باستخراج النتائج من خلال التسجيل في “هويتي”، أما من لديهم أكثر من 16 عاما يمكنهم التسجيل بأنفسهم للاطلاع على النتائج.

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية الكويت بأنه قد تم الالتزام بكل تعليمات الوزارة. هذه الأخيرة تحرص على مصلحة الطلاب في مختلف المستويات التعليمية دون استثناء. وأكدت أيضا على وجوب الالتزام بالرابط الإلكتروني المخصص للنتائج وتفادي اتباع الأخبار المزيفة التي تنشر أخبار غير صحيحة بخصوص النتائج ومواعيد عرضها في الكويت.

إعلان النتائج

بدأت بعض المدارس في رفع النتائج في الكويت، من بينها مدرسة بيان الابتدائية للبنات في منطقة حولي التعليمية. كذلك بالنسبة للطور المتوسط في منطقة الأحمدي أعلنت مدرسة ابن القيم المتوسطة للبنين عن نتائج الطلاب. بالنسبة للتعليم الخاص كشفت مدرسة التضامن الأهلية الثانوية عن النتائج أيضا. ولا زالت النتائج تعلن بشكل تدريجي بعد أن يتم التحقق منها جيدا في مراكز التصحيح.

يترقب طلاب الكويت الإعلان الرسمي عن نتائج صفوف المرحلة الثانوية للمعهد الديني. وهذا بتاريخ اليوم الثلاثاء السابع عشر من ذي القعدة 1444. وبالنسبة ليوم غد الأربعاء السابع من يونيو 2023 فسيتم تسليم بطاقات درجات نهاية السنة لكل من مرحلة التمهيد والمرحلة المتوسطة أيضا، أما يوم الخميس الثامن من يونيو فستسلم بطاقات صفوف المرحلة الثانوية للمعهد الديني.

بدأت نتائج الطلاب في الكويت في الظهور بالفعل ابتداء من الخامس من يونيو 2023. ولكن لا يزال العديد من الطلاب غير قادرين على الحصول على نتائجهم. ولكن وضحنا لكم في هذا المقال كل ما تحتاجون معرفته بخصوص النتائج وآلية الاستعلام عنها، والتي ستتاح أيضا عبر تطبيق سهل الإلكتروني الذي يتيح للطلاب التعرف على نتائجهم في مختلف المراحل الدراسية.

بهذا نصل وإياكم إلى ختام مقال خصصناه لموضوع نتائج الطلاب الابتدائي 2023 الكويت. وهو من المواضيع التي ازداد عليها البحث من طرف أولياء الطلاب الذين يريدون التعرف على نتائج الطلاب 2023 الكويت بالرقم المدني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *