التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أبل عن بدأها إستبدال بطاريات آيفون iphone 6 والنسخ الأحدث لعملائها، بعد أسبوعين من إعترافها بتعمد إبطاء هواتف آيفون في إصدارته القديمة مبررة ذلك من أجل إستمرار عمر البطارية لفترة أطول، ما تسبب بغصب العملاء لإستغلالهم لشراء نسخ أحدث.

أبل تأكد نفاذ بطاريات آيفون المستبدلة

أبل بدأت إستبدال بطاريات iphone

 

لكن إعلان أبل حول إستبدال البطارية  لم ينهي غضب العملاء الغاضبين بعد أن أكدت نفاذ  مخزون البطاريات لهواتف عملائها وانه يجب عليهم الإنتظار لمدة شهرين على الأقل حتى شهر مارس. بالرغم من الوعد الذي قطعته الذي لم يدم طويلاً بإستبدال البطاريات القديمة بأخرى جديدة بعد تخفيضها من سعر البطارية الواحدة من 79 $ إلى 29 دولار

أجهزة آيفون التي لا يشملها عرض إستبدال البطارية

وحددت أبل الأجهزة الذكية من هاتف آيفون الذي يمكن إستبدال بطاريته مع السعر المخفض وهو iphone 6 plus والنسخ الأحدث إذ لا يغطي الإصدارات الأقدم مثل 5، 5S و 5 C.

وأظهرت الوثائق الداخلية لشركة أبل والتي وزعتها على متاجرها، بوجود نقص في المعروض في بطاريات iphone 6 plus بشكل خاص اذ يتوقع أن يطول الإنتظار حوالي أسبوعين لإستبدال بطاريات iphone 6 و iphone 6 plus، كما من المتوقع توفر بطاريات هواتف أخرى دون فترات إنتظار طويلة مثل آيفون 6s و آفون 7 و آفون 7 بلاس وآيفون c.

وتقدم العديد من العملاء في دول عدة بدعوات قضائية ضد شركة أبل بعد الإعتراف بالتقليل من أداء هواتف آيفون عن قصد، وهو ما أفقد ثقة الجمهور في الشركة، ما يجعل التفكير في إقتناء هواتف سامسونج المنافسة.

وتقرر أبل إطلاق أحدث نظام تشغيل مع إضافة ميزات جديدة تمكن المستخدم بفحص وضع البطارية أكثر وضوحاً ومعرفة تأثر حالة البطارية على أداء هاتف آيفون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.