هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية 2023

من أهم الأسئلة التي يسألها الكثيرين هي هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية 2023 فبحسب المعتاد يتم أداء فريضة الحج بتأشيرة الحج والعمرة، والحج من فرائض الإسلام الخمس لمن استطاع إليه سبيلًا، ويؤدي المسلمين الحج سنويًا، وتوفر المملكة لجميع المسلمين سُبل الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام.

هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية 2023

لا يمكن تأدية الحج خلال تأشيرة زيارة عائلية، لأن الحج يتطلب تأشيرة خاصة وهذا جاء نتيجة إلى التصريحات الصادرة على حساب عناية وخدمة ضيوف الرحمن على موقع التواصل الاجتماعي توتير، التابعة لوزارة الحج والعمرة كما أكدت على عدم السماح بتأدية مناسك الحج بالتأشيرة العائلية تأشيرة الحج والعمرة.

هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة سياحية

نعم يمكن تأدية مناسك الحج بالتأشيرة السياحية فقد سمحت الحكومة السعودية لمن حصلوا على التأشيرة السياحية بأداء مناسك العمرة والحج، وذلك بشرط إصدار تصريح للحج من خلال تطبيق اعتمرنا، وأيضًا لابد أن يكون الشخص غير مصاب بالكرونا أو بأي مرض فيروسي.

الصلاة في الحرمين

ليس هناك أي شروط للصلاة في الحرمين الشريفين كما أن التحصين ليس شرط للدخول للصلاة حسب ما أكدته وزارة الحج والعمرة، فقد أعلنت أنه يُسمح لغير المحصنين بالصلاة داخل الحرمين الشريفين بشرط ألا يكونوا مصابين بالوباء أو مخالطين ولابد من الحصول على تصريح أداة العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا.

خدمة عملاء الحج

يمكن التواصل مع خدمة العملاء القائمين على شئون الحجاج سواء بالاتصال المباشر أو الرسائل يتم استقبال الرسائل من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية ونصف ظهرًا والتواصل مباشرة على الأرقام، الاتصال على الرقم: 8004304444، والاتصال على الرقم: 00966920002814، أو من خلال إرسال بريد إلكتروني عبر [email protected].

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول الإجابة على سؤال هل يمكن تأدية فريضة الحج بتأشيرة عائلية أو تأشيرة سياحية، واستعرضنا أرقام التواصل مع القائمين على الحج، وكذلك استعرضنا شروط الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي بدون التحصين فقط إصدار تصريح عبر تطبيق اعتمرنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *