عاجل مجلس الوزراء يوافق على تاريخ بداية العام الدراسي 1445 وفق التقويم الجديد من وزارة التعليم السعودية

عاجل مجلس الوزراء يوافق على تاريخ بداية العام الدراسي 1445 وفق التقويم الجديد من وزارة التعليم السعودية

وافق مجلس الوزراء اليوم على جدول “التقويم الدراسي 1445” (2023/ 2024)، بالإضافة إلى الضوابط المنظمة لجدول الدروس. كما وافق المجلس أيضاً على سياسة تعزيز التنمية المبكرة للأطفال، والموافقة المبدئية على إطار شامل لتقييم قدرة الأفراد والأسر على الثروة والمال. وبالتفصيل، ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت اليوم في قصر السلام بجدة.

البحث يتزايد يوميا بشكل مكثف، عن موعد “بداية العام الدراسي 1445” وفق التقويم الدراسي الجديد 1445 وبحسب وزارة التعليم السعودية. وذلك بالتزامن مع إقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث والدخول في مرحلة الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444.

فبناء على أخر تعديل صرحت به وزارة التعليم السعودية أن نهاية الترم الثالث والأخير. الذي سيكون يوم الرابع من شهر ذي الحجة. وتبدأ بعده استخراج نتائج الاختبارات النهائية 1444 وإجازة نهاية العام الدراسي.

حيث يتكون العام الدراسي من ثلاثة فصول، ويستمر كل فصل لمدة ثلاثة عشر أسبوعًا. تُقسم المناهج بشكل متساوٍ على هذه الفترة. وبناءً على النجاح الباهر الذي تحقق في المنظومة التعليمية بعد تطبيق نظام الثلاثة فصول. قررت وزارة التعليم السعودية الاستمرار في تنفيذه، مع العد التنازلي على بداية العام الدراسي 1445.

تاريخ بداية العام الدراسي 1445

من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي 1445 في المملكة العربية السعودية في تاريخ واحد من شهر صفر لعام 1445. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى “حقيقة” تاريخ بداية العام الدراسي 1445 أن هذا التاريخ قد يختلف قليلاً بناءً على جدول التقويم الدراسي ١٤٤٥ الجديد.

الذي تحدده وزارة التعليم السعودية بعد أن يتم إصدارة رسميا. فربما يكون هناك اختلاف في موعد بدء الدراسة بفترة قد تكون من يومين وتصل إلى اسبوع بحد أقصي.

تاريخ بداية العام الدراسي 1445

وذلك بناءً على نجاح نظام الثلاث فصول الدراسية بنسبة كبيرة في السنوات السابقة. من المرجح أن يستمر العام الدراسي الجديد أيضًا في تقديم ثلاث فصول دراسية. ليكون التقويم الدراسي 1445 هو مماثلة تماما للعامين السابقين.

ومن المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم السعودية عن التفاصيل الكاملة المتعلقة ببداية أيام الدراسية ورجوع الطلاب للمدارس. وذلك وفق التقويم الجديد من وزارة التعليم السعودية وتوفر المعلومات اللازمة للطلاب وأولياء الأمور.

كم باقي على بداية العام الدراسي الجديد 1445

تاريخ انتهاء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث هو يوم 4 ذي الحجة 1444. وتبدأ الإجازة الفاصلة بين الأعوام الدراسية في اليوم الخامس من ذي الحجة. وتستمر هذه الإجازة لمدة شهرين.

بداية العام الدراسي الجديد 1445 ستكون في الأحد الأول من شهر صفر. وفي العام الدراسي الجديد، ستتكون الدراسة من ثلاث فصول دراسية. حيث يستمر كل فصل لمدة 13 أسبوعًا. بالإجمال، مدة الدراسة الفعلية خلال العام ستكون 193 يومًا.

وفيما يتعلق بالإجازات، فإن عدد أيام الإجازات الفعلية خلال العام الدراسي سيكون 56 يومًا.

التقويم الدراسي 1445

توجد حاليًا خطة التقويم الدراسي 1445 تم عرضها على مجلس الوزراء السعودي. لاتخاذ قرار بشأنها قبل نشرها للمواطنين السعوديين. وسيتم توفير جدول رسمي للتقويم الدراسي 1445 بعد التعديل.

وذلك بناءً على الاتفاق بين وزارة التربية والتعليم السعودية ومجلس الوزراء. ومن المتوقع أن تتضمن الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 1445 ثلاثة فصول دراسية.

هذا على غرار العامين السابقين، حيث أثبتت هذه الخطة فاعليتها ونجاحها. ستشمل الخطة أيضًا فترة إجازة طويلة وعطلات رسمية عديدة. وفي الصورة التالية توضيح للتقويم الدراسي 1444.

التقويم الدراسي 1445

التقويم الدراسي 1445 pdf

تم رصد أهم عمليات البحث في محرك جوجل للكلمات الأكثر بحثًا في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، والتي تتعلق بالتقويم الدراسي 1445 بالرغم من عدم إعلان وزارة التعليم عنه حتى الآن. وفيما يلي نستعرض أبرز بنود التقويم الدراسي 1444 للعام الحالي:

  1. تم تقسيم التقويم الدراسي 1444 إلى ثلاثة فصول دراسية.
  2. استمرت مدة كل فصل دراسي لمدة 56 يومًا.
  3. شمل العام الدراسي 1444 ثلاثة وتسعين أسبوعًا دراسيًا على مدار الفصول الثلاثة.
  4. استمر كل فصل دراسي لمدة 13 أسبوعًا.

وزارة التربية والتعليم السعودية تعمل جاهدة لتقديم جميع المعلومات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد، بهدف تطمئن أولياء الأمور والطلاب بأنه سيكون عامًا جيدًا وخاليًا من الضغوط على الطلاب. حتى الآن، لم يتم الإعلان رسميًا عن الخطة الدراسية الجديدة، وتعمل الحكومة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على تنظيمها بمجرد انتهاء الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي.

 

تعليقات

  • من وجهة نظري كولي أمر طالب .. أن الدراسة 3 ترم يؤثر بالسلب على نفسية الطالب والام والاب وبيئة المنزل بشكل كبير ..،نتمنى على وزير التعليم أن يعمل اقتراع وأخذ رأي أولياء الأمور والأمهات قبل الشروع في تثبيت وإلزام الطلبه بعدد 3 ترم إذا أنها ممله وغير نافعه وغير ناجعه من وجهة نظرنا نأمل أن ينظر معالي وزير التعليم حفظه الله وياخذ في أولوياته الراحة النفسية للطالب وأسرته .. والله من وراء القصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *