تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم الصادرة من هيئة الدواء والغذاء السعودية

تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم الصادرة من هيئة الدواء والغذاء السعودية

تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم الصادرة اليوم من هيئة الدواء والغذاء السعودية بعدم استخدامها . وتداولها حيث قامت الهيئة بحظر تلك المادة داخل المملكة العربية السعودية حيث أن حظر برومات البوتاسيوم . يستخدم في العديد من المخبوزات لتحسينها وكشفت هيئة الدواء والغذاء السعودية . بأن برومات البوتاسيوم هي مادة كيميائية خطيرة علي صحة الإنسان ولذلك قامت الهيئة . بحظر ومنع تداول برومات البوتاسيوم بشكل نهائي داخل المملكة العربية السعودية . وعبر السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” سنتعرف علي التفاصيل .

تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم

يتساءل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية ما هي مادة برومات البوتاسيوم وذلك ما وضحته . هيئة الغذاء والدواء السعودية بأن برومات البوتاسيوم هي مادة كيميائية مركبة من KBrO3 وهي تركيبة . من المواد المؤكسدة ذات المفعول القوي جداً كما أن مادة برومات البوتاسيوم تصنع وبعد الانتهاء . منها تأخذ شكل بلورات بيضاء أو يمكن أن تنتج برومات البوتاسيوم علي شكل مسحوق باللون الأبيض . وكشفت هيئة الغذاء والدواء أن تلك المادة تستخدم في العديد من الأماكن التي تصنع الخبز . لتحسينه ولذلك تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بمنع برومات البوتاسيوم وتداولها داخل المخابز والأماكن المختلفة التي تصنع الخبز .

أغراض استخدامات مادة برومات البوتاسيوم

صدرت تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم لمنعها من استخدامها في تحسين الخبز كما أن تلك المادة . تستخدم أيضاً في أغراض أخري غير ذلك مثل تعقيم المياه بجانب أن برومات البوتاسيوم تستخدم في . تصنيع أدوات التجميل وبعد أن كشفت هيئة الغذاء والدواء السعودية بأن مادة برومات البوتاسيوم تمثل خطورة . شديدة ومضاعفات صحية مختلفة صدر قرار منع استخدامها في السعودية بجانب . بعض من الدول الأخري غير السعودية وما تسببه برومات البوتاسيوم . من أمراض مختلفة نعرضها في فقرة مقال “موقع ثقفني” التالية .

تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم
مادة برومات البوتاسيوم

الأمراض الناتجة عن مادة برومات البوتاسيوم

لا تقتصر تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم الصادرة علي استخدامها فقط في تحسينات الخبز . ولكن هناك بعض الأمراض التي تنتج عن مادة برومات البوتاسيوم حيث أكتشف العلماء بعد البحوث التي أجريت . علي برومات البوتاسيوم فهي تعتبر من المواد المسرطنة كما أن برومات البوتاسيوم تساهم في الإصابة . بسرطان الغدة الدرقية وذلك تم اكتشافه عندما أعطيت مادة برومات البوتاسيوم للفئران . التي تجري عليها التجارب كما كشف بحث أخر بأن مادة برومات البوتاسيوم تساهم في الإصابة بسرطان الأمعاء والمثانة . والمادة سامة للكلي والأعصاب . وبسبب تلك الأمراض المشار لها قامت هيئة الغذاء والدواء السعودية بمنع تداول المادة أو استخدامها في أي أتجاه وحظرها بشكل كامل داخل السعودية .

تحذيرات استخدام برومات البوتاسيوم التي صدرت اليوم بمنع تداولها بشكل كامل داخل المملكة العربية السعودية من هيئة الغذاء والدواء السعودية عرضنا تفاصيل القرار داخل سطور مقال “موقع ثقفني” السابقة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *