دعاء اول يوم عيد الفطر المبارك

مع اقترب رحيل الشهر الفضيل يبحث الكثير من المسلمين علي دعاء أول يوم عيد الفطر المبارك، عبر محرك البحث جوجل الشهير وذالك حين ينتهي اخر يوم من شهر رمضان المبارك، فهنا يأتي بعده مباشرةً شهر شوال، فيكثر السؤال من قبل العديد من المسلمين في كل مكان عن دعاء استقبال عيد الفطر، في السعودية والكويت ومصر والإمارات وباقي الدول العربية، وكذلك في جميع دول العالم، لهذا سوف نقدم لكم دعاء استقبال عيد الفطر، اسفل هذه التدوينة فرجاءً تابعونا.

دعاء اول يوم عيد الفطر المبارك

تنظر الأمة الإسلامية خلال أيام شهر شوال لذا نضع بين أيديكم جميع الأدعية الواجب والمستحب قولها في أولي أيام العيد، وكما نعلم بان الدعاء أساس العبادة فينبغي علي كل مسلم ومسلمة المحافظة على العمل الصالح من خلال هذه العبادة التي تجعلك قريب إلى الله عز وجل.

  • اللهمّ إنّك شرّعت العيد فرحةً وسرورًا، فتمّم ياربّ فرحة وسرور علينا جميعًا بملكٍ ينادي من السّماء قائلًا أبشر بخير يومٍ قد مرّ عليك فإنّ الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤالك.

  • اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.

  • اللهمّ زيّن أيّامنا بالتّوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنّةً ذات أفنان، وثبّتنا بالتّقوى والإيمان يا كريم يا منّان ويا واسع الغفران.

  • اللهم وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودة وصلةِ الرحم ودوام الصلاة والإكثار من الذكر يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.

  • اللهم أعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

  • اللهم اعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

  • اللهم تقبّل منا الشهر الكريم الذي صمناه لك خالصًا لوجهك الكريم واجعل العيد علينا سعيد، يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا.

عدد ايام عيد الفطر شرعا

أما بخصوص عدد أيام عيد الفطر شرعا هي يوم واحد فقط، والذي يبدأ بعد غروب شمس اليوم الأخير من شهر رمضان، وينتهى بغروب شمس اليوم الأول من شهر شوال، كما أن معظم الدول العربية والإسلامية أتفاقوا على أن يكون أيام عيد الفطر هي ثلاثة أيام في مصر والامارات وقطر وسلطنة عمان وباقي الدول العربية.

وبحسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين سيكون موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيحصل جميع العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص علي اجازة وسوف تستمر الإجازة لمدة خمسة أيام، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الله دعائك في رمضان.

تحري هلال يوم عيد الفطر في السعودية

وفي الختام قدمنا لكم دعاء يوم عيد الفطر المبارك، حيث يمكن للجميع ترديد هذا الدعاء المستحب عند رؤية هلال شهر شوال، علما بانه لا يأتي في السنة المطهرة دعاء مخصص فيفضل علي كل مسلم ومسلمة بان يدعوا لله كما يشاؤون في آي وقت ومن آي مكان ، واسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *