التخطي إلى المحتوى

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن حساب المواطن تسجيل ما زالت تقدم العديد من خدماتها للمواطنين ممن قاموا بالتسجيل أو من يرغب في التسجيل، في برنامج دعم حساب المواطن فقد وضع البرنامج عدد من الأيقونات، التي تم تخصيصها لمساعدة مستحقي دعم برنامج حساب المواطن من حاسبة تقديرية للدعم وأيقونة للاعتراض على عدم الأهلية أو قيمة الاستحقاق وأتاح البرنامج أيضا تحديث البيانات.

التسجيل في حساب المواطن تسجيل

ما زالت عملية التسجيل في حساب المواطن مستمرة عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر الرابط التالي ca.gov.sa وفق عدد من الشروط والضوابط المعلنة مسبقا فعملية التسجيل في حساب المواطن بسيطة وسهلة وأصبحت متاحة لجميع المواطنين وتتم عملية التسجيل عبر تلك الخطوات:

  • يقوم المتقدم لبرنامج حساب المواطن بإنشاء حساب إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عن طريق إدخال البيانات التالية:
    * رقم الهوية الوطنية
    * تاريخ الميلاد
    * رقم الجوال الخاص بالمتقدم
  • بعدها سيتم إرسال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمسجل فيها كلمة السر المؤقتة من اجل إتمام التسجيل.
  • بعدها يقوم المسجل بتغيير، كلمة المرور الخاصة به للدخول على حساب المواطن.
  • منها يقوم المتقدم بإكمال طلب التسجيل في حساب المواطن من خلال تسجيل الدخول إلى حساب المواطن حسابه الشخصي، ثم يقوم بتعبئة كافة الحقول المخصصة للبيانات العامة، ومنها إلى بيانات العنوان، أيضا بيانات الدخل والتابعين، والبيانات البنكية والبيانات العقارية.
  • بعد الموافقة على صحة البيانات التي تم تقديمها هنا يتم تقديم طلب التسجيل لدراسته ومن ثم تقرير أهليته.
  • بعد إكمال التسجيل في حساب المواطن هنا، يبدأ المستحق برفع البيانات عبر الرابط الذي تم تخصيصه لذلك.

استعلام الدفعة 11 من حساب المواطن

تم اليوم إيداع دعم الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن السعودي، ويمكن للمستفيدين ممن سجلوا قبل نهاية يوم 10 سبتمبر 2018 ممن انطبقت عليهم شروط الأهلية الحصول على الاستحقاق، من الدعم من خلال زيارة موقع، البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والاستعلام عن أسماءهم وقيمة الدعم الذي حصلوا عليه.

الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن

يمكن أيضا من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن‎  الاعتراض على عدم الأهلية بتقديم طلب لذلك من أجل الحصول على الدعم يتم ذلك بالخطوات التالية:

  1. أولا الدخول إلى بوابة برنامج حساب المواطن بالرابط التالي ca.gov.sa
  2. منها نقوم بالدخول على حسابك في البوابة الإلكترونية حساب المواطن من خلال (قائمة دراسة الأهلية).
  3. منها نختار  أيقونة أسباب عدم الأهلية.
  4. منها أيقونة طلب تقديم اعتراض ثم نقوم بتعبئة البيانات ومنها يتم رفع الاعتراض.
    وتجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن قد بدأ بتلقي الاعتراضات والشكاوى على الدعم بالمرحلة الأولى من البرنامج.

حاسبة الدعم التقديري

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن‎ تتيح إمكانية حساب الدعم المخصص للأسرة والفرد في حساب المواطن باستخدام الحاسبة التقديرية ونوه حساب المواطن إنه يمكن الدخول على الحاسبة التقديرية لحساب المواطن بالدخول أولا إلى موقع حساب المواطن خلال الرابط التالي ca.gov.sa منها يتم  اختيار الحاسبة التقديرية.

اكد حساب المواطن أنه يجب الإجابة عن سؤالين مهمين قبل استخدام الآلة الحاسبة والسؤالين هما:

  • أولا هل قمت بعملية التسجيل في حساب المواطن الرد بـ نعم / لا)؟
  • ثانيا هل أنت فرد مستقل أم رب أسرة ؟

في حال كان المستعلم مسجل بالبرنامج وأيضا رب أسرة ستخرج له شاشة أخرى فيها عدد التابعين وأيضا تفاصيل ببياناتهم مثل عددهم  والدخل الكلي للأسرة.

أما إذا كان المستعلم فرد مستقل وغير مسجل من قبل في حساب المواطن هنا يتعين عليه تسجيل مجموع دخله.

شروط حساب المواطن لمعرفة الدعم التقديري الأول عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن 

  • يجب إدخال نفس الدخل السابق إدخاله بالتسجيل في المرة الأولى في برنامج حساب المواطن.
  • يجب التأكد من أهليته، وأيضا أهلية التابعين له ففي حالة رب الأسرة للاستحقاق يتم ضغط احسب.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن قد أعلن، فجر اليوم الأربعاء، عن إيداع مبالغ مستحقات الدعم الدفعة الثانية بقيمة 2.1 مليار ريال سعودي، لمن تم استيفائهم شروط الاستحقاق والأهلية، وقد بلغ عددهم 11 مليون مستحق، أعلن برنامج حساب المواطن أن الدفعة الثالثة  سيتم إيداعها في العاشر من فبراير المقبل.

حساب المواطن تسجيل الدخول

وأكد حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”، أن الدفعة الثالثة سيتم الاستفادة منها لمن  اكتملت طلباتهم قبل نهاية  10 يناير 2018.

حساب المواطن تسجيل الدفعة الرابعة

10 مارس 2018 هو موعد صرف الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن حيث، يترقب هذا الموعد عدد كبير من المواطنين ممن سجلوا بحساب المواطن، لتلك الدفعة ويمكن متابعة موقع حساب المواطن لمعرفة قيمة الدعم وحاسبة حساب المواطن التقديرية.

الدفعة العاشرة من حساب المواطن 10 سبتمبر   غدا موعد صرف دعم حساب المواطن، لتلك الدفعة والانتهاء من التسجيل في الدورة القادمة دفعة أكتوبر، ويمكن الاستعلام مباشرة عن المستفيدين من الدعم من خلال بوابة حساب المواطن.

استعلام الدفعة الثانية عشرة من حساب المواطن

غدا يتم إيداع دعم الدفعة 12 من حساب المواطن دفعة نوفمبر 2018 للمستفيدين وبالفعل، تم اليوم إيداع أموال تلك الدفعة في حسابات المستفيدين بالبنوك ويتم الإفصاح غدا عن قيمة الدعم المقدمة، للمستحقين من البرنامج، يمكن الاستعلام عن دعم الدفعة الجديدة من حساب المواطن، بالدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج والاستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.