مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي Travel Plus

مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي Travel Plus

بطاقة سفر بلس هي واحدة من الخيارات الأكثر شيوعًا التي يقدمها مصرف الراحي للمسافرين الدائمين، والتي توفر الوصول إلى المزيد من الميزات والخيارات، وتمنح مستخدميها سهولة في الخدمات، في هذا المقال، سنتحدث عن مميزات بطاقة سفر بلس بالإضافة إلى بعض العيوب التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل محاولة اقتنائها.

مميزات بطاقة سفر بلس

من بين أهم المميزات التي توفرها بطاقة سفر بلس، نجد:

  • الدخول المجاني  إلى صالات الانتظار الفاخرة في المطارات حول العالم، يبلغ عددها حوالي 1000 صالة، وذلك عبر برنامج  Loungekey.
  • توفير الكثير من الوقت والجهد بفضل إمكانية التحويل إلى العملات المختلفة بكل سهولة، حيث تقدم سلة مميزة من العملات المختلفة مثل الريال السعودي والدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني واليورو أيضاً.
  • يتم إصدار البطاقة بشكل مجاني تماماً.

عيوب بطاقة سفر بلس

على الرغم من وجود العديد من الميزات، يمكن أن تواجه بطاقة السفر بلس بعض العيوب، ومن بين هذه العيوب نجد:

  • تكلفة مرتفعة لحاملي بطاقة السفر بلس، مما يتطلب سداد رسوم إضافية في تكاليف السفر، حيث تبلغ العمولة 25 ريال سعودي من صراف الراجحي، أما من البنوك السعودية الأخرى فتبلغ حوالي 42 ريال سعودي وخارجياً 48 ريال سعودي  بالإضافة إلى 2% عمولة.
  • عدم توافر الخدمات في بعض المطارات والدول، مما يستدعي البحث عن بدائل أخرى.
  • قد تتطلب بعض الخدمات زيادة أجرة الطيران أو تصنيف الطيران إلى الفئة الأعلى، مما يزيد من تكلفة السفر.

خيارات أخرى

يتوفر الكثير من خيارات بطاقات السفر الأخرى، مثل بطاقة السفر العالمية وبطاقات خاصة بشركات الطيران التي تتضمن ميزات وعروض حصرية على الخطوط التابعة لها. هذه البطاقات قد تكون بديلاً جيدًا لبطاقة سفر بلس.

ما هي افضل بطاقة للسفر؟

تعد بطاقة Travel Plus واحدة من الوسائل الأكثر شيوعًا لدى المسافرين لتسهيل عمليات السفر وتوفير الوقت والجهد، هذه البطاقة تستخدم في العديد من الدول حول العالم وتتوفر بعدة أنواع وخيارات تتناسب مع احتياجات المسافرين المختلفة.

هل بطاقة سفر بلس فيها فلوس؟

  • تتميز بطاقة سفر بلس بأنها بديل للنقود والتحويلات البنكية الدولية، حيث يمكن استخدامها للسحب النقدي من أي ماكينة صراف آلي في العالم تقريبًا، ويمكن استخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت وفي المتاجر والمطاعم والفنادق والعديد من المنشآت الأخرى.
  • تمتلك بطاقة سفر بلس مزايا عدة، فهي تتيح للمسافرين تحويل الأموال بسهولة وسرعة، وتوفر العملات الأجنبية بأسعار تنافسية، وتوفر حماية للمسافرين من السرقة والاحتيال. كما يمكن إعادة شحن البطاقة عبر الإنترنت أو من خلال ماكينات الصراف الآلي.
  • تتوفر بطاقة سفر بلس بعدة خيارات، حيث يمكن للمسافرين اختيار النوع الذي يناسب احتياجاتهم وميزانيتهم. ويمكن للمسافرين استخدام البطاقة لفترات محددة أو غير محددة. حيث تتوفر بطاقات سفر بلس القصيرة المدى والطويلة المدى.

في النهاية، إذا كنت تخطط للسفر بانتظام، فإن بطاقة سفر بلس قد تكون الخيار المثالي لك. لكن عليك التأني والتأكد أولاً من العيوب وتقييم ما إذا كانت البطاقة تناسب ميزانيتك واحتياجاتك ام لا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *