خلطة الحناء الرهيبة لتطويل وتكثيف الشعر وملئ الفراغات والنتيجة من ثاني إستخدام

خلطة الحناء الرهيبة لتطويل وتكثيف الشعر وملئ الفراغات والنتيجة من ثاني إستخدام

وصفة الحناء لتطويل وتكثيف الشعر، الحناء المواد الطبيعية التي لها فوائد كثيرة للشعر، فهي تعمل بشكل اساسي في تحفيز الدورة الدموية لضخ الدم الي فروة الرأس، مما يجعل الشعر ينمو بشكل اسرع ، كما تعمل على امتصاص دهون فروة الرأس بسبب توازن معدل الحموضة فيها، كما تعطي الحناء لون جذاب للشعر ،  واللون حسب أضافة المكون للحناء اي اذا اردتي لون الاصفر قومي بااضافة الكركم، واذا اردتي لون احمر قومي بااضافة الكركدية، كما تعمل ايضا كعلاج للشعر وتعمل على تكثيفه وتطويله وهذا موضوع مقالتنا اليوم هو وصفة للحناء مضافة لها بعض المكونات التي تزيد من فعالية الحناء في معالجة مشاكل الشعر.

 وصفة الحناء لتطويل وتكثيف الشعر

وصفة الحناء وجل الصبار لتطويل الشعر

مكونات وصفة الحناء للشعر :

  • اوراق الحناء الطازجة بعدد كوب
  • نبات الصبار عدد اثنان
  • زيت جوز الهند

طريقة عمل خلطة الحناء لتطويل الشعر:

بعد غسل الصبار واوراق الحناء، قومي بتقطيع نبات الصبار من الجانبين فقط، ثم قومي بطحن الصبار مع الحناء حتى يصبح مثل العجينة الخضراء، ثم قومي بوضع زيت جوز الهند على الجبهة وحول الاذن حتى يترك اثر على الجلد، ثم طبقي الوصفة على الشعر مع تغطيته بقبعة الحمام اتركيه لمدة ساعتان تقريبا، ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ، وتكرر الوصفة مرة واحده كل شهر او مرتان وستجدين نتائج مبهرة

 وصفة الحناء والشاي الاسود لتكثيف الشعر

مكونات الوصفة :

  • كوب من الحناء
  • نصف كوب شاي اسود
  • عصير ليمونة
  • بيضة واحدة او زبادي

طريقة عمل الوصفة على الشعر :

قومي بخلط الحناء مع الشاي واتركيها لمدة يوم، ثم امزجي الخليط بالليمون ومعها اضافة الزبادي او بيضة، ضعي خلطة الحناء على شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة ويغسل كالمعتاد.

نصائح للحصول على شعر طويل وكثيف

  1. يجب عليكي الاهتمام بنظامك الغذائي الذي يجب ان يدخل بع البروتينات والفواكة الخضراوت والتي تغني عن تناول الفيتامينات الكيماوئية.
  2. يجب استخدام نوع شامبو لشعرك يناسبك  ويكون خالي من السلفيت، كما يجب عدم الافراط في غسيل الشعر حتى لا يتلف من مرتان الي ثلاث مرات اسبوعيا.
  3. يجب عمل مساج لفروة الرأس بشكل دوري حتى تنشط الدورة الدموية.
  4. تجنب استخدام اي مواد كيميائية من الصبغة او البروتين للشعر.
  5. تجنبي تسريح الشعر وهو رطب.

فوائد الحناء للشعر

  • تقوم الحناء بتقوية بصيلات الشعر، عن طريق التحكم في درجة حموضة فروة الرأس، مما تعمل على امتصاص الدهون العالقة بفروة الرأس.
  • كما تعمل على تنعيم الشغر وتعطية الحماية من التلف ويجب على استخدامها بشكل مستمر للحصول على نتيجة أفضل.
  • كما انها تعتبر مضادة للفطريات مما يجعلها تساعد في منع التساقط.
  • كما انها تفيد في تطويل الشعر وزيادة كثافته.

من وصفات الشعر المهمة في تطويل وتكثيف الشعر هي الحناء والتي يعد نبات طبيعي يتم طحنه ويصبح مثل البودرة ومع فوائد الجناء العميقة الا ان اذل تمت اضافة بعض الزيوت الطبيعية. المكونات ايضا ثم يعطي الشعر الفوائد التي يحتاجها لتحفيز نمو الشعر وتطويله وتنعيم الشعر الخشن ويجعله كثيف وصحي ومن المكونات هذه هي حبة البركة وزبت الجوجوبا وزيت روز ماري وغيره من الزيوت المهمة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *