وزارة المالية السعودية تحسم أمر الزيادة بسلم رواتب الموظفين وتعلن تأخير صرف راتب مايو 2023

وزارة المالية السعودية تحسم أمر الزيادة بسلم رواتب الموظفين وتعلن تأخير صرف راتب مايو 2023

حددت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية موعد ثابت شهريا بالتزامن مع الشهر الميلادي لصرف رواتب القطاع العام المدني والعسكري، ويتم تعديل ذلك الموعد بالتقديم أو التأخير في حال توافقه مع عطلة أو إجازة رسمية، وبالتزامن مع شهر مايو يتساءل العديد عن الزيادة في سلم رواتب الموظفين وكذلك موعد صرف الراتب، هذا ما سنقوم بتوضيحه عبر فقرات المقال التالي فتابعونا للمزيد.

موعد صرف رواتب الموظفين مايو 2023

كما ذكرنا من قبل أن وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية منذ صدور القرار الملكي بتحويل الرواتب من الهجري للميلادي، قد حددت موعد ثابت لصرف رواتب الموظفين بالقطاع المدني والعسكري، وسيتم تأخير صرف راتب هذا الشهر لتوافق يوم 27 مايو مع عطلة السبت الرسمية، وبناء عليه تصرف الرواتب يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023.

الزيادة في سلم رواتب الموظفين

مع اقتراب صرف رواتب مايو للموظفين بالقطاع العام المدني والعسكري لشهر مايو، انتشرت العديد من الأخبار التي تفيد بوجود زيادة بسلم الرواتب لهذا الشهر، وقد حسمت وزارة المالية الأمر موضحة أنه لا حقيقة لتلك الأخبار، كما أضافت أن الرواتب تصرف بقيمتها المعروفة للجميع وفقا للدرجات الوظيفية بالعمل.

سلم رواتب الموظفين لشهر مايو

تم اعتماد سلم الرواتب بأمر ملكي كريم رقم 4097-م ب بتاريخ 25\6\1432، ويوضح السلم المراتب والدرجات والعلاوة السنوية للموظفين، حيث تتباين من موظف لآخر وفقا للمرتبة الوظيفية وعدد سنوات خبرته، وتم توضيح الجدول كما يلي:

  • تبدأ المرتبة الأولى من 3000 ريال سعودي حتى 4890 ريال سعودي.
  • تحتوي المرتبة الأولى على 25 درجة وظيفية، وتبلغ قيمة العلاوة السنوية بها 35 ريال.
  • أما المرتبة الثانية فتبدأ من 3430 ريال وتنهى غلى 5740 ريال سعودي.
  • قيمة العلاوة السنوية للمرتبة الثانية 165 ريال سعودي.
  • المرتبة الثالثة تبدأ من 3945 ريال وتنتهي إلى 6605 ريال، والعلاوة السنوية 190 ريال سعودي.
  • تتدرج قيمة الرواتب حتى المرتبة الخامسة عشر التي تبدأ من 20855 ريال وتنتهي إلى 28640 ريال، وتصل العلاوة بها إلى 865 ريال سعودي.

موعد صرف العلاوة السنوية للموظفين

بعد أن أمر خادم الحرمين الشريفين بتحويل موعد صرف الرواتب إلى التاريخ الميلادي، تم تعديل المادة 17 من قانون الخدمة المدنية، بأن يتم صرف العلاوة السنوية للموظفين مع أو العام المالي، وذلك بدل من صرفها أول العام الهجري.

تعليقات

  • ما الحكمة من تأجيل صرف راتب شهر مايو لليوم التالي حتى وإن وافق عطلة رسمية.. من المعلوم بأن رواتب جميع القطاعات في المملكة تتم عن طريق البنوك وهي عملية مبرمجة آليا ومحدده بتاريخ 27 من كل شهر إلى حساب الموظف. وهناك من ينتظر هذا اليوم بفارغ الصبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *