طريقة وخطوات الاستعلام عن العوائد السنوية برقم الهوية الوطنية عبر موقع وزارة المالية

طريقة وخطوات الاستعلام عن العوائد السنوية برقم الهوية الوطنية عبر موقع وزارة المالية

العوائد السنوية 1441 قامت وزارة المالية بالمملكة بالإعلان عن، فتح باب الاستعلام عن العوائد السنوية 1441 وذلك عن طريق رقم الهوية وذلك لتيسير الأمور على مواطنيها، حيث يمكن الاستعلام عن المقررات والقواعد، التي تنظمها وقد قامت وزارة المالية بابتكار الخدمات الإلكترونية لتيسير التعاملات المالية، والنقدية للمواطنين بالمملكة وتم وضع عدد من الخطوات للاستعلام.

خطوات وطريقة الاستعلام عن العوائد السنوية

قد حددت الوزارة طريقة الاستعلام عن العوائد السنوية بمجموعة خطوات مبسطة، يجب اتباعها للوصول إلى النتائج الخاصة بالعوائد وهي كالاتي:

  1. أولا الدخول لموقع وزارة المالية.
  2. ثانيا الموافقة على البنود المنصوص عليها وذلك لبدء الاستخدام.
  3. ثالثا يلي الموافقة على البنود إدخال اسم المستخدم ورقم هويته الوطنية يليه الاستعلام عبر موقع وزارة المالية.
  4. وعقب ذلك تظهر نتيجة الاستعلام للشخص المستعلم، حيث تظهر له العوائد السنوية.
  5. وقد حددت الوزارة مدة محددة، للاستعلام عن العوائد حيث تبدأ من محرم وتنتهي بنهاية جمادي أخر وقد أكدت وزارة المالية، ان ما يقارب ١٤٢٠٣ مواطن قد قاموا بالاستعلام عن عوائدهم السنوية لعام ١٤٣٩ هجريا، خلال شهر نوفمبر وذلك عبر موقع الوزارة مؤكدة، انه لم يحدث اي تغير، على المقابل المادي للوافدين والمرافقين وان أي تصريحات تمت بشأن ذلك غير صحيحه.

استعلام العوائد السنوية 1441

كما صرحت وزارة المالية علي لسان الجدعان انه لا توجد رسوم زائده علي التحويلات المالية بسبب قضايا الفساد الموجودة بالمملكة، مؤكدا أنها لم تتعد الحد الطبيعي وان الهدف، من الشائعات التي تحدث هي إشاعة الخوف بين التجار والمستثمرين الموجودين، خارج المملكة مؤكدتا انه قد تم سداد ٩٨٪ من مستحقات المقاولين، خلال الشهرين الماضيين أما بالنسبة للـ٢٪ الباقية التي لم يتم سدادها، فكانت بسبب خلاف بين جهة العمل والمقاول حيث اكد المتحدث، بأنه تم إيقاف صرف العلاوة السنوية وأنها لن تكون بأثر رجعي مع عودة المزايا والبدلات، والجدير بالذكر انه تم الإعلان بمؤتمر صحفي عن ميزانية المملكة لهذا العام ٢٠١٨ حيث رأس، المؤتمر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تبادرت التساؤلات عن العلاوة السنوية، وجاءت الإجابة انه لم يتم تحديد موعد لصرفها.

حجز موعد العوائد السنوية 1441

لحجز موعد لصرف العوائد السنوية يمكن اتباع عدد بسيط من الخطوات وهي كالتالي:

  • كتابة المستخدم لرقم الهوية الوطنية ورقم التحقق الموجود بالشاشة.
  • الضغط على زر الاستعلام عن العوائد.
  • ستظهر عدد من الخيارات منها حجز موعد.
  • يقوم المستخدم بالضغط على بيانات الموعد والاختيار منها ثم الحجز.
  • هناك عدد من المستندات المطلوبة للحجز منها صك الورثة للمتوفي، الإقرار السنوي بالعوائد، إحضار صورة من صك الطلاق في حال كان أحد المستحقين مطلقة، صورة من دفتر العائلة لزوج البنت الأرملة.

التعليم تصرف العلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة

كشفت وزارة التعليم السعودية والإدارة العامة للموارد البشرية بها عن جاهزية الوزارة، لصرف العلاوة السنوية لشهر يناير الجاري وصرف بدل غلاء المعيشة المقرر من الملك وقيمته 1000 ريال سعودي وأعلنت الوزارة أيضا تسكين الموظفين على الدرجات ا التالية لدرجاتهم الحالية.

تحديث: أشارت وزارة المالية عبر البوابة الإلكترونية لها المخصصة للخدمات الإلكترونية بضرورة، أن يوافق طالب الخدمة على جميع الشروط الموضوعة مسبقا والقوانين الخاصة بالخدمة.

خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية للمواطنين إلكترونيا قامت وزارة المالية بتدشين خدمة استعلام العوائد السنوية  الوزارة، من خلال موقعها إلكتروني حيث يصبح بإمكانية المواطن، الاستعلام عن  المقررات والقواعد عن طريق  رابطة الخدمة الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *