تاريخ عيد الأضحى هجري 1444 وبداية العطلة

تاريخ عيد الأضحى هجري 1444 وبداية العطلة

يرغب العديد من الموظفين في معرفة تاريخ عيد الأضحى هجري 1444 وبداية العطلة، حتى يسهل التخطيط لها على أكمل وجه، وخاصة كونها من الإجازات الرسمية الطويلة التي تمنحها الدولة لموظفيها بجميع القطاعات المختلفة، لذا يتساءل العديد من المواطنين عن موعد بداية إجازة عيد الأضحى المبارك، سوف نوافيكم في هذا المقال جميع التفاصيل التي تبحث عنها خلال تلك الفترة بخصوص عيد الأضحى وموعد إجازته التي ينتظرها جميع المواطنين منذ انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الأضحى 2023 بالهجري

أصبح موعد عيد الأضحى المبرك هو الشغل الشاغل للعديد من المواطنين خلال الفترة الراهنة، حيث يتم تحديد العديد من الأمور على هذا التاريخ منها شراء الأضحية أو اللحوم احتفالًا بالعيد.

كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي، عن موعد ميلاد هلال شهر ذي الحجة، والذي يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 38 فجرًا بتوقيت القاهرة المحلي، الموافق يوم الأحد 29 من ذي القعدة 1444 هجريا الموافق 2023/6/18.

عيد الأضحى

وبذلك تكون وقفة عرفات لعام 1444 هجريًا يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وبداية عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023، وفقًا للحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها.

بداية إجازة عيد الأضحى 2023

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم وقفة عرفات، التي تمنحه الدولة لجميع الموظفين ضمن عطلة العيد الكبير، والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية رابع أيام العيد.

يستعد جميع المواطنين لشراء الأضحية خلال تلك الفترة المتبقية، إضافة إلى شراء ملابس العيد وغيرها من الاستعدادات التي تقوم بها الأسر المختلفة سواء كان حجز لسفر إلى مكان ما للتخلص من الروتين اليومي المليء بكثرة الأعمال والالتزامات.

كم متبقي على عيد الأضحى 2023

بدأ العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك 2023، حيث لن يتبقى سوى أيام معدودة يمكنك أن تحدد ما ستقوم به خلال فترة إجازة العيد، والتي تعد من أهم الاحتفالات الدينية التي يحتفي بها المسلمون.

لن يتبقى سوى شهر وأيام معدودة على يوم وقفة عرفات التي ينتظرها جميع المسلمين، والذي يأتي بعدها عيد الأضحى المبارك بفرحته الخاصة التي ينتظرها الكبار والصغار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *