أهم النصائح للتخلص من برودة اليدين و القدمين في فصل الشتاء

ليس المطر و فنجان القهوة الساخن هو ما يميز فصل الشتاء البارد، ويجعل الكثيرين يقبلون عليه و يفضلون قضاء أوقاتهم دوما في جو هذا الفصل البارد من العام، لأن هناك أيضا من يواجهون أوقاتا صعبة خلال هذا الفصل بسبب معاناتهم مع برودة الأطراف وتجمد اليدين والقدمين والتي يجدون فيها مشكلة كبيرة ينتج عنها عدم قدرتهم على الحركة بشكل طبيعي و ممارسة حياتهم بطريقتهم المعتادة، ويبحثون كثيرا عن الحل المناسب و السريع للتخلص من هذه المشكلة ، واليوم نقدم لكم بعض النصائح التي يمكن للشخص القيام بها من أجل تدفئة جميع الأطراف، بشكل مستمر والحصول على الراحة.

أهم النصائح للتخلص من برودة اليدين والقدمين في فصل الشتاء

وبداية يجب الإشارة إلى أن استخدام الملابس الضيقة لا يعطي الشعور اللازم للإحساس بالدفء، بل على العكس فإنه يجب ارتداء ملابس فضفاضة مع استخدام القفازات والجوارب خاصة في  أثناء فترة الليل، حيث أنها تعمل كطبقة عازلة لجسم الإنسان من لسعة الهواء البارد، كما ينصح أيضا بتناول الأطعمة الغنية والمليئة بالبهارات والتوابل و التي لها دور فعال في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، خاصة القلب كما إن لها دور أساسي في رفع درجة حرارة الجسم و الشعور بالدفء و السخونة.

أهم النصائح للتخلص من برودة اليدين والقدمين في فصل الشتاء
أهم النصائح للتخلص من برودة اليدين والقدمين في فصل الشتاء

 

من ناحية أخرى فإنه يجب التوقف أيضا عن تناول المشروبات الكحولية و التدخين حيث يتسببان في إعاقة حركة الدم في داخل الأوعية الدموية، والحرص على تناول الأسماك وكافة الأطعمة الغنية بالحديد حيث أن الحديد يسهل مرور الدم إلى كافة أطراف الجسم ويخفف من الشعور بالبرد.

اقرأ أيضا : 

علاج الديدان والطفيليات بمنتجات طبيعية في المنزل بدون أدوية أو كيماويات

خدعوك فقالوا المشروبات الغازية تسهل عملية الهضم ..إليكم دورها الحقيقي في الجسم

وليس هناك أفضل من طبق شوربة العدس اللذيذة التي يمكن تناولها يوميا لتمد الجسم بكمية الحديد اللازمة له من أجل الإحساس بالدفء، إضافة لكونها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج اليها.

 

جدير بالذكر أن الإكثار من شرب الماء يعتبر أيضا، من أهم العوامل التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، مع ضرورة الانتظام في ممارسة الرياضة خاصة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا.

دعاء الرياح و المطر و العواصف و هذه الأمور أوصى بها رسول الله في الشتاء

و في خلال فصل الشتاء نواجه في كثير من الأوقات موجات يتقلب فيها الطقس و تتعرض البلاد إلى الكثير من الرياح والأمطار والعواصف الشديدة وهو ما يجعل البحث على دعاء الريح والمطر و العواصف يزيد بشكل كبير، وقد حثنا رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام، بضرورة الرجوع إلى الله واللجوء إليه طلبا للنجاة من هذه الكوارث خاصة و أن الدعاء يغير القدر و يرفع القضاء، كما أوصانا الحبيب المصطفى بأن لا نسب الرياح و أن نطلب من الله خيرها و أن نستعيذ بسبحانه و تعالى من شرها و تحمله .

 دعاء الريح عن رسول الله -صلي صلى الله عليه وسلم- ،أنه  لما كان يرى ريحًا شديده، يقول لا تسبوها، واسألوا الله خيرها واستعيذوا بالله من شرها، وكَانَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وآله وسلم إِذَا عَصَفَتِ الرِّيحُ قَالَ: «اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ» رواه مسلم.

• اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا.
• مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ.
• اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.
• سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه.
• اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.
• اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
• اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.
• اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *