رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية فقط المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية noor-moe-gov-sa

رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية فقط المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية noor-moe-gov-sa

نظام نور نتائج الثانوية نظام نور إحدى أهم الأنظمة التي ابتكرتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث نجد انه نظام شامل مختص بجميع نتائج المراحل التعليمية، المختلفة بالمملكة بدءا من الابتدائي وانتهاءا بالمرحلة الثانوية، يجري حاليا الانتهاء من مراجعة نتائج اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية، وعقب الانتهاء من مراجعتها سيتم رفعها وستكون متاحه على نظام نور الأحد المقبل، حيث يمكن الاستعلام عنها برقم الهوية الوطنية أو رقم حساب ولي الأمر.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1439

بداية يجب التسجيل للطالب على نظام نور حيث يتسلم الطلاب بالمدرسة ورقة تحتوي على رقم سري واسم المستخدم، فيقوم الطالب بالدخول على النظام حيث يقوم بتسجيل الرقم السري، واسم المستخدم والرقم الشخصي للجوال والإيميل ثم الضغط على حفظ، وبذلك يمكن لولي الأمر المتابعة المستمرة لمستوى طفله والاطلاع على مدد الحضور والغياب ودرجات الاختبارات الشهرية تفصيليا حيث يمكن معرفة درجات كل مادة على حدى.

نظام نور نتائج الثانوية يجب التنويه إلى أن النظام يضمن الترابط التقني بين الطالب والمؤسسة التعليمية، وكذلك ترابط العملية التربوية والتعليمية والترابط بين معلم المادة والتدوين المباشر، والصحيح للدرجات دون اللجوء للمدخلين للدرجات كما كان يحدث من ذي قبل.

رابط استعلام نظام نور نتائج الثانوية 1439

رابط نظام نور يعمل على خدمة المؤسسة التعليمية كلها وكذا ولي الامر والطالب، أما بالنسبة للخدمات التي يقدمها نظام نور فهي كالاتي:

  1. أولا توفير حماية وخصوصية النتائج ودقتها أيضا.
  2. ثانيا يمكن لولي الأمر السعودي تسجيل طفله الملتحق بالصف الأول الابتدائي وإرسال طلبات الالتحاق إلكترونيا دون الحاجة للذهاب للإدارة.
  3. ثالثا يمكن لولي الأمر المتابعة المستمرة لمستوى الأبناء ومعرفة درجات الاختبارات الشهرية وكذلك نسبة غياب وحضور الطفل والجدول الدراسي للطفل.
  4. رابعا يمكن للمعلمين إرسال طلبات النقل الداخلي أو الخارجي.
  5. خامسا يمكن للتربويين المتخرجين، إرسال طلبات الالتحاق بالوظائف الشاغرة المتاحة من الوزارة.

موقع نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية

والجدير بالذكر انه تم الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام ١٤٣٩ هجريا فعقب الانتهاء، من مراجعة نتائج المرحلة الابتدائية تم رفعها على نظام نور حيث يمكن الاستعلام عنها نظام نور برقم الهوية ورقم السجل المدني أو أحد الطريقتين إما بالهوية أو برقم السجل فكلاهما متاح على موقع نظام نور للنتائج.

تحديث: ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج نظام نور برقم الهوية لجميع المراحل ابتدائي متوسط ثانوي، من المقرر ظهور النتائج على موقع نظام نور نتائج الطلاب الاستعلام سيكن باستخدام رقم الهوية او رقم السجل المدني للطالب.

تحديث: يمكن الولوج إلى نظام نور والاستعلام عن النتائج باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل، ويجب اتباع خطوات الاستعلام عن النتائج كما هو موضح في موقع نظام نور.

تحديث: لم يتم إعلان نتائج المرحلة الثانوية والمتوسطة حتى الآن ينتظر ظهورها على الموقع فور ظهورها، سنوافيكم بكل المستحدثات عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط عبر نظام نور المركزي 1439.

تحديث: استعلم عن نتائج المرحلة الثانوية الآن عبر موقع نور التعليمي برقم الهوية ورقم السجل المدني، رابط موقع نظام نور للنتائج برقم الهوية فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *