رابط نظام نور تسجيل جديد بالصف الأول الابتدائي والروضة 1445 وأعمار القبول

رابط نظام نور تسجيل جديد بالصف الأول الابتدائي والروضة 1445 وأعمار القبول

توفر وزارة التعليم رابط نظام نور تسجيل جديد للطلاب المستجدين، وذلك من حساب ولي الأمر أو قائد المدرسة على حسب الصلاحيات الممنوحة لكلا المستخدمين من وزارة التعليم، وقد أكدت الوزارة على أنها أطلقت خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين مستهدفةً بها شريحة محددة من الطلاب، ونوع واحد فقط من المدارس دون المدارس الأخرى، ومن خلال المقال نوفر رابط تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر الرسمي، بالإضافة إلى إيضاح أعمار القبول في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، إلى جانب الإجابة على التساؤل المطروح في الوقت وهو هل فتح التسجيل في أول ابتدائي 1445 أم لا؟ ومتى يفتح.

رابط نظام نور تسجيل جديد 1445

تهتم وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية بشكل مستمر بفتح باب التسجيل المبكر في الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد، ونظراً لتيسير عملية القبول والتسجيل، وانتظامهم بمدارسهم، فيتم صدور تعميم تنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي والروضة من جانب الوزارة متضمناً لكافة التفاصيل التي تتعلق بتسجيل الأبناء.

وقد وفرت الوزارة نظام تعليمي إلكتروني متكامل يربط كافة المؤسسات التعليمية التي تتبع الوزارة من خلال قاعدة بيانات متكاملة وهو نظام نور المركزي، فهو يتيح العديد من الخدمات التعليمية التي يمكن الحصول عليها سواءً لولي الأمر أو الطالب، وكذلك قائد المدرسة، والمعلمين، حيث يمكن من خلاله تسجيل طالب جديد في أول ابتدائي للعام القادم.

وتعبئة استمارة الفحص الطبي للطلاب المستجدين، والاستعلام عن بيانات مدارس الأبناء، وتسجيل طالب بالفصل الصيفي، وكذلك تسجيله بالنقل المدرسي، واستعراض ملف الطالب الدراسي، وغيرهم من الخدمات التعليمية الأخرى التي تتعلق بنتائج الطلاب والشهادات، وفي الوقت الحالي يرغب أولياء الأمور في الحصول على رابط التسجيل في الصف الأول الابتدائي، لذا قمنا بإرفاقه بالتالي:

رابط نظام نور تسجيل جديد (noor.moe.gov.sa).

رابط نظام نور تسجيل جديد
رابط تسجيل جديد طالب جديد

التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين

التسجيل الإلكتروني للطلاب في الصف الأول الابتدائي هي خدمة أطلقتها وزارة التعليم تستهدف بها أولياء الأمور، والأبناء، سواء من المواطنين أو المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية.

وأكدت على أنه من خلال هذه الخدمة سيتم تيسير، وتنظيم رحلة تسجيل الطلاب في أول ابتدائي بالمدارس الحكومية، وقد أوضحت الوزارة آلية التسجيل في الخدمة الإلكترونية لتسجيل طالب جديد بأول ابتدائي للعام الدراسي القادم، كما أعلنت عن أن هذه الخدمة تغطي:

  • تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي فقط، وبالمدارس الحكومية دون غيرها.
رابط نظام نور تسجيل جديد
رابط تسجيل طالب جديد في نظام نور

أعمار القبول في الصف الأول الابتدائي

  • تسجيل الطلاب البالغين من العمر 5 سنوات و9 أشهر دون اشتراط الروضة.
  • الأبناء من عمر 5 سنوات و6 أشهر إلى عمر 5 سنوات وأقل من 9 أشهر “يلزم اعتماد الروضة”.

أعمار قبول الأطفال في الروضة

  • المستوى الأول من تاريخ 2 ربيع الأول 1441هـ، إلى 2 صفر 1442هـ.
  • مستوى ثان من 5 ربيع الأول 1440هـ، إلى 2 صفر 1441هـ.
  • المستوى الثالث من 2 ربيع الأول 1439هـ، حتى 2 جمادي الأولى 1440هـ.

كيف أسجل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي؟

بعد فتح باب القبول والتسجيل في أول ابتدائي للطلاب المستجدين بالعام الدراسي القادم، فيتم تسجيل طالب جديد من خلال التوجه إلى نظام نور لولي الأمر 1444، ثم تعبئة بيانات الدخول في حال كان لديه حساباً مسبقاً، وفي حال تسجيل جديد لولي الأمر، فيتم النقر على أيقونة رابط التسجيل لولي أمر جديد، ثم تعبئة البيانات المطلوبة، ومن ثم إكمال الخطوات الموضح بالفيديو التالي:

هل فتح التسجيل في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445؟

لم تعلن وزارة التعليم عام بشكل رسمي من خلال حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر موقعها الإلكتروني عن موعد فتح باب التسجيل في أول ابتدائي للعام الدراسي الجديد حتى الآن.

وما يتم تداوله في الوقت الحالي حول فتح تسجيل الطلاب اعتباراً من تاريخ 17 شوال 1444هـ ليس له مصدر رسمي. وفي حال الإعلان عن مواعيد التسجيل رسمياً، فسوف يتم إرفاق الموعد، بالإضافة إلى رابط نظام نور تسجيل جديد الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *