استعلام نظام نور بالهوية لولي الأمر ١٤٤٢ رابط الإطلاع على النتائج noor results

استعلام نظام نور بالهوية لولي الأمر ١٤٤٢ رابط الإطلاع على النتائج noor results

ننشر رابط استعلام نظام نور بالهوية لولي الأمر 1442 المركزي لاستخراج نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق، وذلك بعد أن يتم تفعيل رابط نظام نور بالسجل المدني فقط وبدون رقم سري من جانب وزارة التعليم عام بشكلٍ رسمي، حيث يوفر موقع نور الرسمي خدمة استخراج شهادات الطلاب بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية للنظامين الفصلي والمقررات بدون تعبئة وإدخال البيانات الخاصة بالحساب الشخصي.

وتعمل وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية علي متابعة أعمال إخراج نتائج الطلاب عبر موقع نور المركزي، ونوفر رابط الاستعلام عن النتائج باسم المستخدم وكلمة السر المتوفر دائماً والذي يمكنكم الدخول إليه من خلال اتباع رابط دخول noor المرفق بالمقال عبر موقعنا موقع ثقفني.

استعلام نظام نور بالهوية 1442

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية سابقاً، عن أن موقع نتائج نور noor results برقم الهوية، يتم إتاحة رابط الاستعلام الخاص به في أوقات الإعلان عن نتائج طلاب المراحل الثلاث بعد الاعتماد للنتائج الخاصة بمنتصف العام الدراسي ونهاية العام الدراسي فقط، وذلك من أجل التيسير علي الطلاب/الطالبات بالمملكة عند استخراج نتائج نظام نور 1442، أما فيما عدا ذلك، فإنه يتم دخول موقع نور باسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.

حيث يتميز نظام نور للاستعلام بالهوية noor results بسهولة الدخول إلي النظام المركزي نور، حيث يتم إدخال رقم الهوية الوطنية فقط بالإضافة إلي رمز التحقق المكون من أربعة أرقام، لذلك يسعى الطلاب دائماً استعلام نظام نور بالهوية 1442 الوطنية أو بالسجل المدني للطالب/الطالبة، خاصة في حال نسيان أياً من اسم المستخدم أو كلمة المرور،

ولكن يرجي العلم بأن الخاصية المميزة لدخول نظام نور بالسجل المدني فقط، ألا وهي سهولة دخول موقع نور للنتائج 1442، هي ذاتها نفس الخاصية المُعيبة للنظام، حيث يتمثل عيب دخول موقع نور للنتائج بالهوية فقط أو بالسجل المدني فقط، في أنه في حال كان أحداً أخر سواء من الزملاء أو المعارف أو غيرهم من الأشخاص، ممتلكاً لرقم الهوية الوطنية الخاصة بك، فإنه سيتمكن من دخول نظام نور للاستعلام بالهوية عن نتائجك، وكذلك الإطلاع علي ملفك الخاص بالنظام المركزي الإلكتروني.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

خطوات إعادة ضبط اسم المستخدم وكلمة السر

يمكنكم التعرف على الطريقة الصحيحة التي من خلالها يمكنكم تغيير وإعادة تعيين كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور لأولياء الأمور من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

رابط نظام نور الجديد 1442

نوفر رابط دخول موقع نتائج نور الرسمي الجديد، حيث يتم الدخول إلي النظام بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وهذا الموقع هو المنصة الرئيسة لنظام نور الموحد المختص بالعملية التعليمية بالمملكة التابع لوزارة التعليم السعودية، وعند الإعلان عن نتائج نظام نور نتائج الطلاب، يتم تدشين موقع أخر مسانداً للموقع الرئيسي.

وذلك من أجل تقليل الضغط علي موقع نور المركزي، ولكن لم يتم توفير نظام نور بالهوية حتي الآن، حيث يتم تفعيل الرابط الرسمي لدخول نظام نور بالهوية الوطنية فقط بعد أن يتم الانتهاء من رصد درجات الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، ومن ثم إخراج النتائج في نظام نور ليتم ظهورها في أخر أيام الاختبارات.

ومن يرغب في دخول موقع برنامج نور التعليمي، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط دخول النظام الإلكتروني باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق التالي:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

⇐رابط دخول موقع نظام نور باسم المستخدم.

نظام نور تحليل النتائج 1442

يمكنكم التعرف على خطوات تحليل النتائج في نظام نور المركزي، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

نظام نور للاستعلام بالهوية عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول 1439 عبر noor results
نظام نور الجديد، نظام نور القديم، نتائج الطلاب برقم الهوية، نتائج نور بالسجل المدني

نظام نور بالهوية فقط

يبحث بعض المواطنين من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتائج نظام نور القديم 1441، وذلك رغبةً منهم في أن يكون هذا الموقع متاحاً به عملية دخول نظام نور بالهوية لاستخراج شهادات الطلاب، ولكن نظام نور الجديد هو ذاته نظام نور القديم، فقط تم إدخال بعض التحديثات عليه من أجل زيادة التيسير وإضافة أيقونات جديدة علي النظام.

كما يتيح الموقع التسجيل لأولياء الأمور من خلال نظام نور لولي الأمر 1442، حيث يقوم ولي الأمر بدخول الموقع وإنشاء حساب جديد من أجل متابعة أو تسجيل طلاب جدد عبر النظام، وكذلك بإمكانهم الاستعلام عن النتائج برقم الهوية noor results أو من خلال الملف الخاص بهم عبر النظام المركزي، وللاستعلام عن نتائج نظام نور للاستعلام بالهوية يمكنكم اتباع الرابط المباشر المرفق.

تحديث: نوفر طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور برقم الهوية الوطنية، حيث يتم من خلال دخول موقع نور، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ثم اختيار إشعار نتيجة نهاية الفصل الدراسي، ثم اختيار الفصل الدراسي الأول والنظام الدراسي التابع له الطالب، إدخال الإدارة التعليمية التي تتبعها، اسم المدرسة والصف والقسم، كتابة اسم الطالب، وأخيراً قم بالضغط علي أيقونة استعلام نظام نور بالهوية 1442 الوطنية.

خطوات استخراج شهادات الطلاب “مدرستي”

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة “إدارة تقنية المعلومات الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتائج الطلاب 1442، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات تتمثل في التالي:

  • الخطوة الأولى: دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب.
  • الخطوة الثانية: التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها.
  • الخطوة الثالثة: قم بفتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي الأول قم بالنقر عليها.
  • الخطوة الرابعة: عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف من أجل تحميله.
  • الخطوة الخامسة: سوف يتم تنزيل ملف الطالب أو الطالبة بهذا الشكل ويتم حفظ الشهادة وطباعتها.

ومن يرغب في التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب أو شهادات الطلاب اعن طريق منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية من حساب الطالب، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

  1. الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.
  2. نشر النتائج من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.
  3. استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.
  4. حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

نظام نور لنتائج الطلاب المركزي 1442

يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائية عن طريق الدخول إلى نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، وفي انتظار الإعلان الرسمي من جانب الوزارة عن تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط، وبعد تسجيل دخول نظام نور بالبيانات الخاصة به لاستخراج الشهادات عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق، قم بتعبئة البيانات الشخصية (رقم الهوية أو اسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق)، ثم النقر على أيقونة “تسجيل الدخول.

وسيتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف الجوال للطالب أو ولي الأمر، من الحساب الخاص بالطالب قم بالنقر على أيقونة “النتائج”، ثم تعبئة رقم الهوية الوطنية، ثم الدخول إلى التقارير الشهرية، ويتم الإطلاع على نتيجة طالب من حساب نظام نور لولي الأمر عن طريق الدخول إلى حسابه في نظام نور بالهوية الوطنية ثم الدخول إلى “التقارير”، ومن كشوف الدرجات يتم اختيار “كشف درجات أعمال السنة، ثم تحديد الفصل الدراسي والنقر على أيقونة “بحث”، وسيتم عرض نتائج الطلاب الفصل الأول.

نظام نور برقم السجل 1442

يمكنكم الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية من المستخدم الخاص بالطالب، ثم الضغط علي أيقونة التقارير، ثم كشوف الدرجات،ثم الدخول علي إشعار بنتيجة الطالب، ويقدم موقع ثقفني أمنياته بالتوفيق لجميع الطلاب بكافة المراحل الدراسية، وفي ظل بحث العديد عن رابط نظام نور بالهوية لولي الأمر نود أن نعلمكم بأن رابط نتائج الطلاب برقم الهوية لم يتم تفعيله حتى الآن.

استعلام نظام نور بالهوية
نظام نور الجديد للطلاب

بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

توزيع درجات الطلاب الفصل الدراسي الأول 1442

أعلنت وزارة التعليم رسمياً عن آلية توزيع الدرجات لمراحل التعليم العام الثلاث (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية)، ويمكنكم الآن التعرف على آلية توزيع الدرجات للطلاب من خلال التالي:

  • يتم تقويم التحصيل الدراسي للطلاب في الصفين الأول والثاني الابتدائي تقويماً مستمراً يعتمد على مستويات الأداء (ثلاث مستويات للإتقان – مستوى واحد لعدم الإتقان) في كافة المواد الدراسية، أما عن تقويم التحصيل للطالب بالصفوف الدراسية بدايةً من الثالث وحتى السادس الابتدائي وتوزيع الدرجات لكل مادة من المواد الدراسية الفصل الأول، فيمكنكم التعرف عليه من خلال الفيديو التالي:
  • أعلنت الوزارة عن تخصيص مائة درجة لكل مادة من المواد الدراسية يكون التقويم فيها مستمراً وختامياً يتم توزيعها بالتساوي بين الفصلين الأول والثاني، إلى جانب تخصيص خمسون درجة لكل فصل دراسي يمكنكم على توزيعها وتوزيع الدرجات للمرحلة المتوسطة لكافة المواد الدراسية ومن ثم إخراج النتائج في نظام نور 1442 من خلال الفيديو التالي:
  • أوضحت الوزارة آلية توزيع درجات المرحلة الثانوية لكافة المواد الدراسية (مقررات التقويم العام – مقررات التقويم المستمر – الكفايات اللغوية – درجات الاختبارات التحصيلية – الانتساب)، حيث يمكنكم التعرف على آلية توزيع الدرجات للمرحلة الثانوية الفصل الدراسي الأول من خلال الفيديو التالي:

نظام نور 1442

تم الإعلان عن المهام المطلوب تنفيذها أثناء فترة الاختبارات المقررة من جانب وزارة التعليم عام وتتمثل في:

  • استمرار تقديم البرامج الإثرائية والعلاجية للصفين الأول والثاني حتى نهاية الأسبوع الـ18 بواقع 3 ساعات لليوم الدراسي الواحد.
  • ضرورة تهيئة المعلم للطلاب قبل بدء الاختبارات بـ5 دقائق على الأقل وتعريفهم بآلية أداء الاختبار.
  • عدم تجاوز عدد المواد التي يتم اختبار الطالب بها عن مادتين يومياً.
  • الطلاب المتبعون دروسهم عن طريق البدائل التعليمية الأخرى ولا يمتلكون وسائل إلكترونية، يتم اختبارهم حضورياً بعد أخذ موافقة مدير التعليم، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
  • يتم اختبار الطلاب المنتظمين والمنتسبين شفوياً عن بعد في الأسبوع السادس عشر.
  • تتم الاختبارات النهائية عن بُعد لكافة الطلاب في الأسبوع السابع عشر والثامن عشر.
  • يجب التأكد من إنهاء كافة المقررات الدراسية لمراحل التعليم العام في الوقت المحدد لها وفق الخطة الزمنية الدراسية الموضوعة من جانب وزارة التعليم، والعمل على مراجعتها وتوقيع المعلمين والمعلمات على ذلك.
  • يتم تكليف المعلمين والمعلمات بإعداد عدد 2 نموذج للاختبارات (نموذج اختبار نهاية الفصل الدراسي “أساسي” – نموذج اختبار الغائبين بعذر “بديل”).
  • يتم تخصيص الحصص الأولى لأداء الاختبار، وبعد الانتهاء منها يتم تقديم الإثراءات التعليمية لمعالجة الفاقد التعليمي نظراً للظروف التي تمر بها البلاد.

إرشادات الاختبارات النهائية الإلكترونية عن بُعد 1442

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام عن التعليمات والإرشادات الواجب اتباعها من جانب طلاب المراحل التعليمية بدايةً من الصف الثالث الابتدائي وحتى مرحلة الثانوية، حيث يجب الحرص على اتباع التعليمات والإرشادات التالية:

  • الدخول إلى الاختبار النهائي قبل بدايته بوقت كافي يكون على الأقل 5 دقائق.
  • اتباع تعليمات الاختبار وإرشاداته الموضحة من جانب المعلم أو المعلمة.
  • في حال مواجهة أي مشكلة أثناء فترة التهيئة، يجب التواصل ومشاركة المعلم للوصول لحل لها وتقديم الدعم الملائم خلال فترة التهيئة للاختبار.
  • يجب على كل طالب وطالبة قراءة السؤال بشكل جيد.
  • يجب ألا يتردد الطالب في توجيه السؤال للمعلم عن أي فقرة اختبارية من خلال رفع يده أو من خلال المحادثة المباشرة.
  • يجب على الطالب بعد الإجابة على السؤال أن يقوم بالضغط على أي مكان خارج السؤال حتى لا يتم تغيير الإجابة خلال التنقل من سؤال لأخر.
  • يجب على الطالب القيام باستخدام اللغة العربية أو الانجليزية بصورة سليمة خلال الإجابة على الأسئلة الاختبارية.
  • سيتم إغلاق الاختبار بعد الانتهاء من الوقت المحدد له، لذلك يجب على كافة الطلاب التركيز وإنهاء الاختبار قبل انتهاء مدته المحددة.
  • في حال وردت مكالمة خلال فترة الاختبار فلن ينقطع الاتصال بالاختبار، ولكن يجب الحرص على عدم الرد على الاتصال حتى تتمكن من الانتهاء من الإجابات في وقتها المحدد، وسيتم إخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور الذي يمكن الدخول إليه باتباع رابط استعلام نظام نور بالهوية الرسمي المرفق.

طريقة تحديث رقم الجوال

يمكنكم التعرف على طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور من خلال الفيديو التالي:

اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442

أوضحت الوزارة أنه يجب على الطلاب والطالبات الحصول على جدول الاختبارات من المدرسة بشكل مبكر والالتزام بمواعيد الاختبار من حيث اليوم والوقت المحدد للاختبار ومدته، كما يجب التحقق من تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي وبرنامج مايكروسوفت تيمز بحساب الطالب المؤدي للاختبار النهائي، كما يجب العمل على تهيئة مكان مناسب لأداء الاختبار فيه، بحيث يكون هادئ وذو إضاءة جيدة.

كما يجب على كافة الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام العمل على تجهيز الوسائل اللازمة لأداء الاختبارات من حيث التأكد من سلامة الاتصال بخدمة الإنترنت، وامتلاك حاسب آلي أو جهاز ذكي وأقلام وأوراق، إلى جانب المحافظة على استقامة الظهر والجلوس على الكرسي جلسة صحية.

استعلام عن نتائج نظام نور بالهوية 1442

أعلنت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية عن إجراءات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول عن بُعد رسمياً عبر موقعها الإلكتروني، حيث يتم الاختبار النهائي لكافة المراحل بالتعليم العام عن بُعد في الأسبوعين السابع عشر والثامن عشر، كما يكون زمن اليوم الدراسي خلال فترة الاختبارات 3 ساعات متضمنةً زمن الاختبارات، وذلك لمعالجة الفاقد التعليمي.

ويتم إعداد الجدول الخاص بالاختبارات من جانب المدرسة، حيث تكون أيام الاختبارات للمرحلة الابتدائية خمسة أيام، ولا تقل للمرحلتين المتوسطة والثانوية عن 5 أيام، ولا تتجاوز الاختبارات مادتين يومياً، ويجب تهيئة الطلاب قبل بدء الاختبار بمدة 5 دقائق، ويتم رصد درجات الطلاب والطالبات في نظام نور المركزي في آخر يوم من اختبارات منتصف العام الدراسي.

يبحث أولياء الأمور دائماً عن رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط وبدون رقم سري لاستخراج شهادات الطلاب وفق مواعيد التقويم الدراسي المعتمد للعام الدراسي، وهنا يجب العلم أنه لم يتم تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية حتى الآن من جانب الوزارة، والموقع المتوفر هو موقع نور باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق لمن يرغب في استعلام نظام نور بالهوية 1442 فقط بدون رقم سري، يمكنه ذلك فور تفعيله بمشيئة الله تعالى.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات 1442

وجهت وزارة التعليم بإعداد قوائم تضم الطلاب الذين يتابعون الدروس الخاصة بهم عن طريق البدائل التعليمية المتنوعة، كما يضاف الطلاب المنتسبين لمنصة مدرستي من أجل تمكينهم من أداء الاختبارات، وفي حال عدم إضافتهم، فيكون اختبارهم وفق الروابط الإلكترونية أو حضورياً، وتعمل الوزارة جاهدةً على توفير البيئة الملائمة للطلاب والطالبات في ظل الظروف الراهنة.

حيث يؤدي الطلاب والطالبات اختباراتهم للفصل الدراسي الأول عبر منصة مدرستي بكل يُسر وسهولة دون حدوث أي معوقات فنية من جانب الإدارة أو تنظيمية، حيث تتكاتف كافة الجهود من قبل المكتب والمدرسة والأسرة من أجل تهيئة الأجواء التربوية المناسبة والداعمة للطلاب.

وقد أعلنت الوزارة عن رصد درجات الاختبارات فور الانتهاء من اختبار المادة ومن ثم إخراج النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب المركزي الذي يمكنكم دخوله من خلال اتباع استعلام نظام نور بالهوية فور تفعيله بمشيئة الله تعالى.

مواعيد تسجيل الطلاب في نظام نور 1443

تم الإعلان عن إطلاق التعميم الخاص بتنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ من جانب وزارة التعليم عام، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس لعام 2021م، وقد أوضحت الوزارة مواعيد التسجيل في نظام نور لولي الأمر وشروط قبول الطلاب والطالبات وأعمارهم.

كما أكدت على ضرورة إبلاغ التعميم الصادر عنها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية، ويتم تسجيل طالب جديد في نظام نور لولي الأمر الرئيسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *