“حساب المواطن” الإفصاح عن العوائد المالية من الأصول العقارية

“حساب المواطن” الإفصاح عن العوائد المالية من الأصول العقارية

أعلن حساب المواطن للمستفيدين عن ضرورة الإفصاح عن العوائد المالية من الأصول العقارية، وهذا يعد أمر ضروري لكي يتم الحصول على الدعم الشهري لمستفيدي حساب المواطن، ونقوم من خلال موقع ثقفني بعرض خطوات تقديم طلب الاعتراض لمستفيدي حساب المواطن، وأضاف إلى ذلك أن نعرض لحضراتكم الرد على طلب الاعتراض.

الإفصاح عن العوائد المالية من الأصول العقارية

حساب المواطن أوضح عن “خدمة المستفيدين” على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر عن وجود عوائد مالية خاصة بالأصول العقارية السعودي، حيي أن هذا لا بد من الإفصاح عنها في الحساب الخاص بالمستفيد، وبناءً على ذلك اختيار نوع ومصدر الدخل وكتابة مدر الدخل أيضاً”عوائد عقارية”.

وجود عوائد مالية خاصة بالأصول العقارية

ومن الجدير بالذكر أن سوف يتم حساب تلك العوائد ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، ولذلك يجب أتباع الشروط الأساسية ومعايير الاستحقاق اللازمة لمستفيدي حساب المواطن، ولذلك يحاول البرنامج التواصل في الفترة التواصل مع جميع المستفيدين من خلال القنوات الشرعية، وهذا لكي يتم استمرار الدعم وعدم انقطاعه.

حساب المواطن أوضح على أن يتم استقبال طلبات الاعتراض لمستفيدي حساب المواطن في شهر أبريل 2023م على أن يكون إيداع مبلغ يصل إلى 3.7 مليار ريال سعودي، ولذلك تم بدء التوجه عن الدعم الإضافي بعد قرار الملك بن سلمان لمدة 4 شهور حتي شهر يوليو القادم 2023م.

كيف اقدم طلب الاعتراض لحساب المواطن؟

يمكن تقديم طلب الاعتراض بإتباع الخطوات التالية:

التقديم على طلب الاعتراض لمستفيدي حساب المواطن

  1. يجب الدخول على رابط حساب المواطن.
  2. ثم النقر على أيقونة صوتك مسموع.
  3. يجب بعد ذلك الضغط على أيقونة إنشاء طلب.
  4. يجب على المتقدم بعد ذلك إدخال البيانات الشخصية سواء كان “اسم المستخدم، رقم الهاتف الجوال، رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد”.
  5. ثم يجب بعد ذلك إدخال بيانات الاعتراض.
  6. سوف يتم إرسال رقم او ارسال على الهاتف الجوال.
  7. يجب بعد ذلك النقر على كلمة إرسال.

الرد على طلبات الاعتراض

الوزارة أوضحت عن الرد على طلب الاعتراض المقدم لحساب المواطن، على أن تكون مدة الرد على الاعتراضات مدة تتراوح ما بين شهر حتى ثلاثة شهور وهذا الحد الأقصى، حيث أن هذا اعتماد على تاريخ قبول الاعتراض وإذا تم قبول الاعتراض، يتم صرف المبلغ المستحق للدعم المالي الشهري مدة زمنية لا تتجاوز عن خمس أشهر للمستفيد، أما في حالة رفض طلب الاعتراض لا يمكن للمستفيد الحصول على أي دعم شهري من قبل الوزارة داخل أنحاء المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *