توضيح هل يحق للزوجه التسجيل في حساب المواطن : تسجيل الزوجة في برنامج حساب مواطن

توضيح هل يحق للزوجه التسجيل في حساب المواطن : تسجيل الزوجة في برنامج حساب مواطن

تسجيل الزوجة حساب المواطن السعودي، أوضح برنامج حساب المواطن الرد على تساؤل هل يحق للزوجه التسجيل كربة أسرة أو فرد مستقل في قواعد البيانات للاستفادة من البدلات المالية، ونشر الموقع الرسمي لحساب المواطن وخدمة العملاء والدعم النفي الردود على هذه الاستفسارات حول المستحقين للتسجيل، وكذلك حالات الاستثناء من إيقاف الخدمات وفق ما نقل عن مؤسسة النقد العربي السعودي “سما” .

نشر برنامج حساب المواطن حالات تسجيل المرأة في حساب المواطن للاستفادة من الدعم، في الوقت الذي تم فيه نفية السماح بتسجيل الزوجة كفرد مستقل، وإنما تسجل كفرد تابع للزوج رب الأسرة، وتم الرد عل السؤال الذي تداول بكثرة خلال الفترة الماضية هو؛ هل يحق للزوجه التسجيل في حساب المواطن ؟، وسنوافيكم بما تم نشرة في هذا الأمر.

حالات تسجيل الزوجة حساب المواطن

حدد برنامج حساب مواطن ست حالات لتسجيل الزوجة في قواعد البيانات، كي تكون مؤهلة لاختبار الأهلية والاستحقاق، على حسب سياسات البرنامج، ويكون حسابها مؤهل لاستحقاق الدعم وقبول تسجيلها بشكر رسمي في حساب مواطن السعودي، وحالات تسجيل الزوجة في حساب المواطن تتضمن مع مرفق بعد.

  • تسجيل الزوجة كرب أسرة حال كان الزوج غير سعودي.
  • إذا كان الزوج سجين.
  • إذا كان الزوج غائباً.
  • الزوج فاقد الأهلية.
  • إذا كانت الزوجة مهجورة.
  • أدأ كان الزوج مقيم بإحدى دور الرعاية .

التسجيل في هذه الحالات سيتطلب بعد ذلك ارفقا المسندات التي تثبت صحة حالة التسجيل كي يكون الطلب مكتمل وتستحق الزوجة صرف البدلات بشكل رسمي، ويأتي تماشيا مع اختيار حساب المواطن رب الأسرة كي يكون هو المستفيد، ورب الأسرة قد يكون ذكر أو انثي، شرط أن يكون السن اكثر من 18 عام، وفيما يخص الفرد المستقل فيكون السن فوق 24 عام، وما بين 18 و 24 يتم إضافة مستندات لإثبات استقلالية المسكن عن الخاص بالأسرة.

التسجيل في حساب مواطن للزوجة

رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والذي يتم نم خلال التسجيل لراغبي الاستفادة من مبالغ الدعم المادي الحكومي هو:

تسجيل حساب المواطن

أعلن حساب المواطن أن موعد غلق بوابة التسجيل أما نستحي صرف الدفعة الثالثة المقرر صرفها يوم 10 فبراير 2018، سيكون يوم 10 يناير المقبل ..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *