الملك سلمان يصدر أوامر ملكية عاجلة بشأن العلاوة السنوية تسر قلوب المواطنين والمقيمين ويعلن صرف بدل غلاء للجميع في هذا الموعد من كل شهر

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية عاجلة بشأن العلاوة السنوية تسر قلوب المواطنين والمقيمين ويعلن صرف بدل غلاء للجميع في هذا الموعد من كل شهر

أوامر ملكية عاجلة ، أوضحت المصادر السعودية اليوم السبت أن الملك سلمان أصدر عدد من الأوامر الملكية العاجلة التي سرت قلوب المواطنين والمقيمين وأعلن خلالها صرف بدل غلاء للجميع في كل شهر وتحديدا في يوم ال 27 من كل شهر بالإضافة إلى إعطاء العلاوة السنوية التي تم إيقافها وذلك بداية من هذا الشهر.

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية عاجلة

وأكد الملك سلمان خلال إصداره أوامر ملكية عاجلة أنه سوف يتم صرف بدل غلاء معيشة للعسكريين والمدنيين قدره ألف ريال سعودي ولمدة عام، بالإضافة إلى بدل غلاء للمعاش التقاعدي قدره 500 ريال شهريا، وصرف مكافآة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

زيادة مكافأة الطلاب بنسبة 10 %

كما جاء في الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان زيادة مكافأة الطلاب بنسبة 10 % لمدة سنة، وتحمل ضريبة القيمة المضافة للمواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص وتحمل مبلغ 850 ألف ريال من ضريبة سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

التخفيف من أعباء المواطنين والمقيمين

وأكدت التفاصيل أن تلك الأوامر الملكية جاءت من أجل التخفيف على المواطنين بعد الإجراءات التي إتخذت ولي العهد السعودي لإعادة هيكلة الإقتصاد للمملكة مما زاد من أعباء المعيشة على بعض شرائح المقيمين.

أصدر الملك سلمان أوامر ملكية جديدة سارة للعاملين بالمملكة بشأن العلاوة السنوية، حيث أمر بصرف العلاوة السنوية في موعدها بنفس إجراءاتها السابقة دون ربطها بالأداء الوظيفي والذي من المفترض تطبيقه منذ 1/1/2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *