التقدم بطلب للحصول علي المساعدة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة

التقدم بطلب للحصول علي المساعدة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة

رقم التواصل مع المنصة الوطنية الموحدة لطلب إعانة مالية للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث أنها خدمة إلكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة، والذين تم تقييم إعاقتهم من تقديم طلب للحصول على الإعانة المالية الشهرية للأشخاص ذوي الإعاقة حسب الشروط والضوابط، ويبحث الأشخاص عن طرق التواصل مع المنصة الوطنية الموحدة التقدم علي المساعدات وكذلك الإجابة علي الاستفسارات والأسئلة التي تدور في أذهان المتقدمين.

طرق التواصل مع المنصة الوطنية الموحدة السعودية

هناك طريقتين يمكن بهما أن تقوم بالتواصل مع المنصة الوطنية الموحدة والحصول منهم كل الأجوبة التي تريدها، والطريقتين هنا.

  1. يمكنك الاتصال علي الرقم الخاص بالمنصة الوطنية الموحدة ألا وهو 19911، فإذا كنت تفضل عمليات الاتصال فيمكنك استخدامها للحصول علي الإجابة التي تريدها.
  2. يمكنك أيضاً التواصل مع المنصة الوطنية الموحدة عبر البريد الإلكتروني للمنصة وذلك علي هذا العنوان [email protected].

كيفية التقديم على الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة

إذا كنت من أصحاب الإعاقة وتريد أن تقوم بالتقدم للحصول علي المساعدات المالية التي يتم تقديمها من المنصة الوطنية الموحدة برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

  • ادخل على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • اختر خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة من قائمة الخدمات في بوابة الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة.
  • تعبئة البيانات المطلوبة (الإفصاح عن بيانات المستفيد وبيانات الدخل والحساب البنكي والموافقة على الإقرار والتعهد)، ثم تقديم الطلب.
  • سيتم إرسال رقم وتفاصيل الطلب عبر رسالة نصية.
  • يمكن متابعة حالة طلب الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أيقونة “طلباتي”.
  • حيث يتم دارسة الطلب المقدم منك لبيان ما إذا كنت تستحق الحصول علي هذه المساعدة أم لا، فإذا كنت تستحق الحصول على المساعدة فسيتم التواصل معك عن طريق طرق التواصل التي بينتها في طلبك، وإذا تم رفض طلبك فسيتم توضيح سبب الرفض.

ضوابط التقدم بطلب للحصول علي المساعدة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة بالسعودية

هناك بعض الضوابط التي يتم العمل بها من أجل اختيار الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل حصولهم علي المساعدات، حيث يجب علي كل شخص يريد أن يحصل علي هذه المساعدات أن يتعرف علي الضوابط التي تم وضعها حتي يتعرف ما إذا كان لديه الحق في الحصول علي المساعدة أم لا.

  1. يكون المستفيد مسجلا لدى الوزارة وتم تقييم إعاقته، ويجب أن يأتي الشخص الذي يريد الحصول علي المساعدة بشهادة تقييم إعاقته.
  2. أن تكون الإعاقة مصنفة في برنامج الإعانة المالية لذوي الإعاقة.
  3. ألا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد الشهري 4000 ريال، فإذا تجاوز هذه المبلغ فسيتم رفض طلبك، وهذا المبلغ هو الحد الأقصى لعملية التسجيل بهذه المساعدات.
  4. ألا تتجاوز مدة إقامة المستفيد في المرافق الصحية أو التأهيلية الحكومية أو الأهلية على نفقة الدولة 6 أشهر خلال العام، فإذا تجاوزت هذه المدة فلن يتم قبول طلبه.
  5. أن يكون المستفيد مقيماً في المملكة إقامة دائمة، ولا يخرج منها لفترات طويلة.
  6. ألا يكون من المستفيدين من خدمات الإيواء بمراكز الوزارة.
  7. ألا يتجاوز عمر المستفيد وقت حدوث الإعاقة خمس وأربعين عاماً، وهذا هو العمر الاقصي لمنح المساعدات المالية لمن لديه إعاقة حدثت له خلال فترة حياته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *