سعر الدولار اليوم السبت 6 يناير 2018 في البنوك المصرية أمام الجنيه

سعر الدولار اليوم السبت 6 يناير 2018 في البنوك المصرية أمام الجنيه

سجل سعر الدولار اليوم السبت 6 يناير 2018 في البنوك أعلى سعر لشرائه وهو 17.73 جنية مصري وذلك ببنك عودة , وحقق أقل سعر لبيعه 17.70 جنية مصري وذلك بالبنك العربي .

كما وصلت أسعار الدولار في السوق السوداء إلى 17.85 جنية لعملية الشراء و 71.95 جنية للبيع وبذلك نرى أن الدولار قد استقر تلك الفترة التي لا تتجاوز ثلاثة أسابيع ولم يسجل ارتفاعا أو انخفاضا ملحوظا مما له كبير الأثر في بطئ التعاملات في الأسواق العالمية والمحلية .

نعلم أن الدولار هو أهم عملة دوليا حيث يتأثر الاقتصاد العالمي بها تأثرا عميقا مما جعل هذه المعلومات التي تخص أسعار الدولار والتعاملات مهمة للغاية, حيث يرتبط بالدولار أشياء كثيرة, معظم الواردات إن لم تكن جميعها والذهب والحديد والنفط إلى آخره من المنتجات الرئيسة التي لا يمكن التخلي عنها , ويتأثر النفط تأثراً بالغا بتلك العملة سواء في ارتفاعها أو انخفاضها.

أسباب تذبذب سعرالدولار عالمياً

وأيضا لا نستطيع أن نهمل مجال تداول الفوركس الذى يجعله الدولار يتأرجح بالخسارة والمكسب أحيانا لما يصل إليه من ارتفاع وانخفاض، ويعتبر الدولار الأخضر الأمريكي هو أكثر العملات انتشارا وهيمنة على مستوى العالم وعلى مستوى الأسواق العالمية ويقوم علية اقتصاد العديد من الدول في العالم لما له من رواج وقوة عالمية

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *