أسعار الخضروات واللحوم والدواجن اليوم السبت 6 يناير 2018 في مصر

تشهد الأسواق المصرية ارتفاعا ملحوظا في الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية والخضروات واللحوم والدواجن وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف المناسبة للماشية والدواجن مما كان له كبير الأثر في ضعف الإقبال على التربية الحيوانية لما يكلفه أثمان أغذيتهم فعزف الكثير من الناس عن تربية الدواجن مما جعل السوق يحتاج الدواجن بشكل أكبر فارتفعت أسعارها .

ونجد مثلا السعر المتوفر للحوم الكندوز من 140 إلى 160 جنية , والضأن يتراوح الكيلو منه 135 إلى 150 جنية , وتختلف أسعار الدواجن بالسوق تبعا لاختلاف الدواجن والأماكن التي تباع فيها فنجد الدواجن البيضاء اسعارها تتراوح ما بين 23 إلى 27 الكيلو , كما ارتفع سعر السمك البلطي ويتراوح سعره ما بين 26 إلى 30 جنية .

وأما عن الخضروات فمقارنة بالماضي القريب نجد أن الأسعار تفاقمت حتى وصلت إلى أضعاف أضعاف الأسعار القديمة مما كان له كبير الأثر في ركود عملية البيع والشراء في السوق المصري وضعف الطلب على هذه الخضروات .

وإذا نظرنا للأسماك أيضا نجدها ارتفعت أثمانها , مقارنة بما سبق فأصبح الناس يلجئون إلى الحاصلات الجافة والحبوب ليستطيعوا مواكبة التطورات في أسعار المواد والسلع الغذائية , بما يناسب احتياجاتهم ومرتباتهم المعيشية .

ونستطيع القول بأنه هناك حركة كبيرة من الركود في السوق المصري بسبب قلة الطلب التي وصلنا إليها بفضل ارتفاع الاسعار، ومن المتوقع أن ترتفع قبيل قدوم شهر رمضان المبارك وصيام المسيحيين وخاصة الطماطم والتي ترتفع في موسم الصيام من كل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *