تفاصيل الأوامر الملكية الجديدة 2018 الصادرة عن الملك سلمان التي أسعد بها قلوب الملايين الآن

تفاصيل الأوامر الملكية الجديدة 2018 الصادرة عن الملك سلمان التي أسعد بها قلوب الملايين الآن

الأوامر الملكية الجديدة 2018 من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الآن، حيث جاءت هذه الأوامر الملكية الجديدة 2018 بشأن ما سيترتب علي الإجراءات الهامة التي قررتها المملكة من أجل إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني، الخاصة بالزيادة في الأعباء المعيشية علي بعض الشرائح من المواطنين السعوديين، لذلك ومن منطلق الحرص الدائم من قبل القيادة الرشيدة علي التيسير والتخفيف علي المواطنين بالمملكة، فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين عدداً من التوجيهات اليوم.

تفاصيل الأوامر الملكية الجديدة 2018 الصادرة عن الملك سلمان التي أسعد بها قلوب المواطنين الآن
ملخص الأوامر الملكية التي تناولت العلاوة السنوية وضريبة القيمة المضافة والبدلات

موعد صرف الرواتب الجديد 2018

جاء ضمن الأوامر الملكية الصادرة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر ملكي يقضي بتوحيد مواعيد صرف الرواتب الجديدة للعاملين بالمملكة، حتي تكون مواعيد نزول الرواتب في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وأيضاً  توحيد مواعيد فواتير الخدمات لتصبح خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب بالمملكة العربية السعودية.

الأوامر الملكية الجديدة 2018

أصدر خادم الحرمين الشريفين اليوم السبت الموافق 1 يناير 2018، مجموعة من الأوامر الملكية المتعلقة بصرف العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين بالدولة سواء كانوا المدنيين أو العسكريين للعام المالي الجاري 1439-1440هـ، وكذلك منها ما يتعلق بالرواتب ومواعيد صرف الرواتب الجديدة 2018، بالإضافة إلي بدلات أخري للمواطنين الموظفين بالقطاع العام المدنيين منهم والعسكريين، وإليكم تفاصيل الأوامر الملكية الصادرة من خلال التالي:

  1. صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م.
  2. صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ( 1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، ضمنالأوامر الملكية الجديدة 2018 .
  3. صرف مكافأة قدرها ( 5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، ضمن أوامر ملكية جديدة اليوم.
  4. إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد ، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ ( 500 ) خمس مئة ريال ، وذلك لمدة سنة.
  5. إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة ، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند ” رابعاً ” .
  6. زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة ( 10 % ) لمدة سنة .
  7. تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة ، والتعليم الأهلي الخاص.
  8. تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ ( 000ر850) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن، طبقاً لنص الأوامر الملكية الجديدة 2018 .
  9. يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه. سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهذه هي أوامر ملكية جديدة الصادرة اليوم السبت الموافق 6 يناير 2018.

أوامر الملك سلمان 2018

جاءت هذه الأوامر الملكية من القيادة الرشيدة لتلبي حاجة المواطنين، وترد علي مطالباتهم التي تعلقت بصرف العلاوة السنوية للعام الجاري بعد صدور أمر ملكي بوقفها للعام المالي الماضي 1438، ونوافيكم بأخر المستجدات حول الأوامر الملكية الجديدة 2018 عبر موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *