اوامر ملكية جديدة اليوم 1439 من الملك سلمان ووجود تعديلات وزارية جديدة

اوامر ملكية جديدة اليوم 1439 ،  تم نشرها منذ قليل من خلال وكالة الانباء السعودية الاوامر الملكية الجديدة في المملكة، حيث قام الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين باصدار عددا من اوامر ملكية اليوم يتم من خلالها تغيير بعض الوزراء بعد أن تم عزلهم من مناصبهم والقيام بتعيين أخرين مكانهم بأوامر صادرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود واليكم ملخص صدور الاوامر الملكية في الفقرة التالية.

ومن خلال الدخول علي رابط حساب المواطن الحاسبة التقديرية يمكنكم معرفة مقدار المبلغ المالي للدعم في حساب المواطن الخاص بكل فرد.

اوامر ملكية جديدة اليوم 1439

اوامر ملكية جديدة اليوم 1439

اوامر ملكية جديدة اليوم 1439 الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود بتطبيقها فجر اليوم السبت الموافق 2 يونيو من عام 2018 الميلادي، حيث تشمل هذه الاوامر الملكية الجديدة تعيين وزراء وعزل من قبلهم وتعديلات وزارية حيث شملت هذه الاوامر ما يلي.

  1. قام الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود بإنشاء وزارة تسمى وزارة الثقافة لتكون مستقلة بعد أن كانت وزارة الثقافة والإعلام وزارة واحدة لتصبح كل واحدة لها وزارة مستقلة، كما أنه تم استحداث مؤسسات حكومية جديدة.
  2. قام الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان وزير للثقافة، وفِي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تم تعيين أحمد بن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي بدلاً من علي بن ناصر الغفيص الذي تم عزله من منصبه.
  3. أصدر الملك سليمان بن عبدالعزيز ال سعود أمر ملكي بإنشاء هيئة ملكية لمكة المكرمة وكذلك المشاعر المقدسة، مع القيام بإنشاء مجلس خاص بالمحميات الملكية يرأسها ولي العهد.

وهذا أهم ما تم إعلانه في الاوامر الملكية الجديدة التي تم الإعلان عنها من فجر هذا اليوم ومن خلال متابعتنا سوف نستعرض لحضراتكم كل ما هو جديد من إخبار تهم المجتمع العربي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *