مواعيد صرف الرواتب الجديد 2018 : وزير المالية يحدد موعد نزول رواتب الموظفين الجديدة

مواعيد صرف الرواتب الجديد 2018 : وزير المالية يحدد موعد نزول رواتب الموظفين الجديدة

مواعيد صرف الرواتب الجديد  1439، أعلت وزير المالية السعودي مواعيد صرف الرواتب الجديدة لعام 2018 الحالي بالتقويم الميلادي، وحدد تاريخ نزول رواتب الموظفين الجديد بعد كثرة النداءات للعودة إلى صرف الرواتب بالتاريخ الهجري الذي كان معمول به من قبل، وتم مطالبة المسئولية بالغاء الية صرف الرواتب بالتقويم الهجري الشمسي الذي طبق مع بداية عام 2017  الماضي على مواعيد نزول الرواتب في السعودية .

وزير المالي الدكتور محمد الجدعان نفى بشكل واضح إمكانية العودة للعمل بالتقويم الهجري، وأوضح السبب وراء التوجه إلى إقرار التقويم الهجري الشمسي كتوقيت أو مواعيد صرف الرواتب الجديدة 2018، وأوضح الفائدة والمغذى من تعديل مواعيد نزول رواتب الموظفين ليكون بالتقويم الهجري الشمسي .

متى مواعيد صرف الرواتب الجديد 2018

أكد وزير المالية انه لا عودة للتقويم الهجري كما ذكر، ويستمر العمل بناء على التقويم الهجري الشمسي في تحديد مواعيد صرف الرواتب الجديدة 2018 ميلادي، وبالتقريب يوم 27 من كل شهر ميلادي، واكد أن ذلك يتوافق مع مخطط الميزانية السعودية للعام المالي الحالي .

وزير المالية يعلن رسمياً: لن يتم العودة إلى صرف الرواتب بالتقويم الهجري القمري .. وسيوافق صرف الرواتب شهرياً يوم 27 من كل شهر ميلادي .

وزير المالية تحدث باستفادة عن برامج الدعم الحكومية للمستحقين، بجانب برامج التنمية الاقتصادية وإيجاد مصادر دخل غير تقليدية، وفرق سيادته بين شرائح المواطنين المحتاجة للدعم، وأفرض وزير المالية الجدعان مساحة كبيرة للحديث عن حساب المواطن وكيفية الدعم، والتصريحات بالكامل مبينة بعالية، وسنرفق قريبا جدول مواعيد صرف الرواتب الجيد 2018 وفق تصريحات وزير المالية .

تحديد موعد صرف العلاوة السنوية 1439

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي حدد فيه موعد صرف العلاوة السنوية للمدنيين وكذلك العسكريين بجانب دل غلاء المعيشة والعديد من البدلات والمكافآت المالية.

امر ملكي موعد صرف العلاوة السنوية

تضمن تحديد قيمة البدلات المخصصة لمكافحة غلاء المعيشة، وفيما يخص صرف الرواتب 2018 فقد تقرر أن يكون موعد صرف راتب شهر الدلو بالقرب من اليوم 27 من الشهر الميلادي الحالي.

تحديث : بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين تقرر أن يكون مواعيد صرف الرواتب الشهرية يوم 27 من كل شهر، وكذلك مواعيد فواتير الخدمات بعد صرف المرتب بحوالي أسبوع، وجدول مواعيد الصرف مبين بعالية.

تحديث : يصرف راتب شهر يناير 2018 بمشيئة الله يوم 28 يناير المقبل بما تم إقراره من بدل غلاء معيشة وكذلك العلاوة السنوية التي أمر الملك سلمان باعادتها لرواتب الموظفين وفق الآمر الملكي المشار إليه بعالية، وتم تأخير موعد صرف الرواتب الجديد لمدة يوم بسبب موافقة يوم 27 يوم سبت .

تحديث : اليوم تصرف رواتب شهر يوليو 2018 وذلك بعد أن وفق يوم السابع والعشرية يوم الجمعة، وبالتالي سيعمل بقاعدة التبكير بمواعيد الصرف لمدة 24 ساعة، وسيتم إيداع الرواتب في حسابات الموظفين البنكية خلال ساعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *