دعاء الكوارث والزلازل ،  تشهد بعض الدول العربية والأجنبية العديد من الكوارث الطبيعية، ومن ضمن تلك الكوارث التي يواجهها جميع البشر على الكرة الأرضية هي الهزات الأرضية والزلازل، فأذأ حدثت تلك الظاهرة يجب أن نتذكر بانها جند من جنود الله تبارك وتعالي ويجب على كل مسلم ومسلمة أن يتحلى بالأخلاق الإسلامية التي تعينه في ذلك الوقت للتقرب إلي الله بدعاء إذا لا قدر الله حدث له مكروه بشكل مفاجئ من الأمواج الاهتزازية والتي تنشئ بسبب تحرك بعض الصفائح البركانية والتي تسبب في إرسال موجات لطبقات الأرض الداخلية، حينها يشعر بها العديد من سكان الأرض .

دعاء الكوارث والزلازل

اللهم انك انت الله لا اله إلا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك ألا أليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم أني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

رفقنا لحضراتكم دعاء الزلازل والهزات الأرضية مما ورد من الأدعية المحببة عند رسول الله صل الله عليه وسلم، لذا أن حدث أي شئ مثل ذلك يجب على كل مسلم ومسلمة ترديد دعاء الحفظ من كل مكروه ، كما يمكنكم أيضا الدخول على رابط المقال التالي دعاء الزلازل والهزات الأرضية ، من اجل أن يقوم جميع المسلمين والمسلمات بترديد دعاء للحفظ والأمان من كل سوء أو خطر يأتي من الزلازل والهزات الأرضية والبراكين .

دعاء الزلازل والهزات الارضية
دعاء الزلازل والهزات الارضية

اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء

نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك

عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك

اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن

دعاء الزلازل والهزات الأرضية

نرفق لحضراتكم مقطع فيديو لدعاء عند حدوث الزلزال والهزات الأرضية حفظنا الله وأياكم من كل سوء يارب العالمين ونسال الله بان يحفظ جميع المسلمين والمسلمات وان يغفر الله ذنوبنا جميعا ويرحمنا برحمته ، واذا شعرتم بأي رعب أو ذكر بسبب تلك الاهتزازات المفاجأة يجب على كل مسلم ومسلمة يتذكروا الله عز وجل لان حالة الذعر والخوف لا تنقذك من كارثة الزلزال غير الله تبارك وتعالي .

  • عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
  • اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد وفي العيص خاصة واجعل ما اصابهم خير ونعمة عليهم .
  • لا الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .
  • اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك. اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم وجازهم بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً؛ حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وإلى أعلى جناتك سابقين. اللهم أنزل على قبورهم الضياء والنور، والفسحة والسرور. اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، تحت الجنادل والتراب وحدنا.اللهم اجعل القبور بعد فراق هذه الدنيا خير منازلنا، وأفسح فيها ضيق ملاحدنا، اللهم يَمِّن كتابنا، وبيِّض وجوهنا، وثبِّت أقدامنا، ويسِّر حسابنا، وارزقنا جوار نبيك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اغفر لجميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات .
دعاء الزلازل
دعاء الزلازل

رفقنا لحضراتكم جميع ادعية الكوراث بالصور والفيديو كما احضرنا لكم دعاء الزلزال مكتوب فى الفقرة السابقة ، وفي النهاية نسال الله تبارك وتعالي بان يحفظنا من الزلازل والهزات الارضية، فيا الله ندعوك بكل اسم سميت به نفسك بان اللهم قنا شر الزلازل .