رابط التسجيل في دعم المتعثرين بمنصة إيجار ejar

رابط التسجيل في دعم المتعثرين بمنصة إيجار ejar

دعم المتعثرين بمنصة إيجار، حيث يتم تقديم دعم للأفراد الغير قادرين ماليًا علي سداد مستحقات السكن نتيجة ظروف خارجة عن إرادتهم، حيث تعد منصة “إيجار” نظام عمل متكامل يهدف إلى تحسين قطاع الإيجار العقاري سواء القطاع (السكني أو التجاري) في المملكة العربية السعودية، وتعمل المنصة بشكل متزن من أجل إيجاد حلول طويلة الأجل لتنفيذ عدد من التحديات الخاصة بقطاع الإيجار العقاري، وتعمل المنصة علي حفظ حقوق جميع أطراف العملية الإيجارية التي تتضمن كل من (الوسيط العقاري والمؤجر والمستأجر) وتحسين وتنظيم العلاقة فيمًا بينهم، وتشمل عدد من الخدمات الإلكترونية الشاملة التي تساهم بدورها في تهيئة القطاع الإيجاري وفق نظام شفاف وذو ثقة وبحيادية تامة، وسوف نوفر لكم رابط التسجيل في دعم المتعثرين بمنصة إيجار.

شروط دعم المتعثرين بمنصة إيجار

يتم توفير دعم المتعثرين بمنصة إيجار بناءً علي توافر بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في أي مستفيد في المملكة، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يتطلب أن يكون المستفيد من ضمن الفئات التي يشملها الدعم مثل (أسرة المتوفى أو أسرة السجين، الشخص المريض، الشخص ضعيف القدرة المالية).
  • يجب أن يكون عقد الإيجار السكني الخاص بالمستفيد موثق من خلال شبكة إيجار نظرًا لأنه يعد سند تنفيذي من أجل التقديم علي الدعم.
  • أن يتم إصدار قرار تنفيذ بحق كل مستفيد من جانب القاضي.
  • يشترط أن يتم إصدار قرار من اللجنة في نوع الدعم.
رابط التسجيل بدعم المتعثرين النقدي
رابط التسجيل بدعم المتعثرين النقدي

رابط التسجيل بدعم المتعثرين النقدي

يتم التقديم بالدعم النقدي للمتعثرين الغير قادرين ماديًا، دون تقديم أي طلب من جانب المستفيد، ويتم ذلك عن طريق الرابط التقني مع الجهات ذات الصلة، ويستطيع جميع المستفيدين الراغبين في الحصول علي الدعم التعرف علي تفاصيل الدعم من خلال الدخول علي المنصة الإلكترونية التالية (منصة إيجار) وهو الموقع الرسمي لبرنامج الدعم.

كيف يتم الاستفادة من دعم البرنامج؟

يستفيد من البرنامج جميع المواطنين في الملكة العربية السعودية الغير قادرين على سداد الأجر الخاص بالمسكن، ويعد مُحال للبرنامج من جانب قاض التنفيذ بعد أن تم صدور قرار تنفيذ عليه بسبب عدم القدرة علي دفع أجرة المسكن.

طريقة التواصل مع دعم منصة إيجار

يمكن التواصل مع مركز الاتصال والقيام بتقديم بلاغ من جانب كل مستفيد، وسوف يتم الرد على جميع الاستفسارات عن طريق الاتصال من على الرقم الموحد التالي (920005226).

هل يمكن للمقيم الحصول علي الدعم؟

يعد البرنامج مخصص للمواطنين السعوديين فقط دون أي جنسيات أخري، وذلك بناءً علي نص قرار مجلس الوزراء رقم (405).

هل المستفيد سوف يعرف أنه انتقل لدراسة طلبه في برنامج دعم إيجار؟

أوضح برنامج دعم المتعثرين عبر منصة إيجار، بأنه سوف يصل لكل مستفيد رسالة نصية للمؤجر والمستأجر بعد وصول المعاملة من جانب قضاء التنفيذ، وسوف يتعرف علي حالة طلبه سواء بالموافقة علي الطلب أو رفضه لأسباب سوف يتم توضيحها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *