تنظيف السجاد يدويّا بدون ماء على الجاف قبل العيد

تنظيف السجاد يدويًا، يتعرض السجاد للاتساخ طوال الوقت خاصةً إذا كانت ربة المنزل لا تنظف باستمرار إذ تتساقط عليه بقايا الطعام والشراب ويتم السير عليه بالأحذية المليئة بالأتربة والأوساخ، وقبل العيد يجب أن نختار طريقة مناسبة لتنظيف السجاد ولكن لأن معظم الطرق شاقة علينا وتحتاج طاقة كبير فإن المعظم يتجه إلى الطرق السهلة التي لا نستخدم بها الماء لأنها غير مجهدة في التنظيف وهناك الكثير من تلك الطرق نعرفكم على البعض منها فيما يلي.

تنظيف السجاد بخلطة منزلية

ببعض المكونات الموجودة في المنزل نستطيع تحضير خلطة منزلية فعالة في تنظيف السجاد وإزالتها البقع عنه تمامًا مكوناتها هي:

  • كوب إلا ربع هيدروجين بوكاسيد مخلوط مع ربع الكوب خل وملعقتين من ملين الأقمشة وأخرتين سائل الأطباق المخصص للتنظيف وعدد من قطرات أي زيت عطري وتضاف كل تلك المقادير إلى خمسة لتر ماء.
  • ثم نضعها جميعًا في إناء عميق للتنظيف ثم نحضر قماش نظيف ونغمره في هذه الخلطة ثم نفرك به السجاد والضغط على الأماكن الصعبة.
  • بعدها نفتح النوافذ والأبواب لتسهيل تجفيف السجاد.

تنظيف السجاد بسائل الأطباق

تنظيف السجاد

سائل تنظيف الأطباق أيضًا مكونات ذو فاعلية كبيرة في إزالة الأوساخ عن السجاد وتنظيفها جيدًا وتتكون الوصفة من:

  • نحضر 2 عبوة رذاذ في الأولى نكتفي بوضع الماء البارد فقط وفي الثانية نضع ماء دافئ بمقدار ربع ملعقة من هذا السائل مخلوط مع كوب ماء ولكن دافئ.
  • ثم نرش السائل في الزجاجة الثانية على قماش ماص نظيف ثم يتم فردها على مكان البقعة على السجاد وهذا حتى نسهل من إزالة البقعة والتخلص منها مرة واحدة حيث نبدأ في ملاحظة امتصاص القماش للبقع.
  • بعدها نضع قطعة أخرى من القماش بعد إزالة القماشة الأولى ونرش السائل البارد عليها حتى يزيل أي آثار من محلول التنظيف الأول.
  • ومن ثم قطعة أخرى جافة من القماش نضعها للمرة الأولى حتى تقوم بامتصاص الماء الذي يبلغ السجاد حتى يسهل تجفيفها ويفضل فتح النوافذ حتى يدخل الهواء أو وضعها تحت الشمس حتى يجفف السجاد أكثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *