«رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني 800»، وما هو رقم الراجحي المجاني للتمويل؟

تأسس مصرف الراجحي السعودي “Al-Rajhi” عام 1957، وهو أحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، وأكبر بنك إسلامي في المملكة العربية السعودية. ويقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الثروات. ويمكنك الاستعلام عن باقي الخدمات، من خلال التواصل مع البنك، عبر رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني 800. وجدير بالذكر، أن مصرف الراجحي “Al-Rajhi”، شركة مطروحة للتداول العام في السوق المالية السعودية، وهي واحدة من أكبر الشركات في الدولة، من حيث القيمة السوقية. وقد حصل البنك على العديد من الجوائز لخدماته وتم الاعتراف به كواحد من أفضل البنوك أداءً في المنطقة.

تفعيل الهاتف المصرفي الراجحي
تفعيل الهاتف المصرفي الراجحي

رقم خدمة العملاء الراجحي المجاني

  • يقع المقر الرئيس لمصرف الراجحي “Al-Rajhi” في الرياض، المملكة العربية السعودية. ولديه شبكة تضم أكثر من 500 فرع، وأكثر من 4000 جهاز صراف آلي، في جميع أنحاء المملكة. كما أن لديه فروع في ماليزيا والأردن والكويت. ويشتهر البنك بتركيزه على التمويل الإسلامي، وقد تم الاعتراف بجهوده في تعزيز الشمول المالي، ودعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية. وذلك من خلال الروابط الرسمية التابعة للبنك، مثل رابط استعلام إمكان الراجحي.
  • وفي سياق متصل، نذكر أن الرقم المجاني لمصرف الراجحي “Al-Rajhi”، في المملكة العربية السعودية هو 1222-124-800. ويمكن استخدام هذا الرقم للاستفسارات العامة، ودعم العملاء، والوصول إلى مجموعة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف. وهذا الرقم متاح 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع. وهو مجاني للعملاء داخل المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف المصرفي
رقم الهاتف المصرفي

التسجيل في الهاتف المصرفي الراجحي

للتسجيل في خدمة هاتف الراجحي المصرفية. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. اتصل على الرقم المجاني 1222-124-800. من رقم هاتفك المحمول المسجل، أو رقم الهاتف الأرضي.
  2. ثم حدد لغتك المفضلة، واضغط على الرقم المناسب.
  3. بعدها اضغط 1، للتسجيل في خدمة الراجحي المصرفية عبر الهاتف.
  4. ثم أدخل رقم حسابك في مصرف الراجحي، متبوعًا بمفتاح (#).
  5. وعقب ذلك أدخل رقم الهوية / الإقامة متبوعًا بمفتاح (#).
  6. ثم أدخل تاريخ ميلادك بتنسيق “DDMMYYYY” متبوعًا بمفتاح (#).
  7. يلي ذلك اتباع خطوات إعداد رمز PIN، المكون من 4 أرقام. والذي ستستخدمه للوصول إلى الخدمة في المستقبل.
  8. وبمجرد اكتمال التسجيل، يمكنك استخدام خدمة هاتف الراجحي المصرفية، لإجراء مجموعة من المعاملات المصرفية عبر الهاتف. مثل التحقق من رصيد حسابك، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير.

وبناء على ما تم ذكره، لاحظ أنه يجب أن يكون لديك، حساب نشط في مصرف الراجحي. ورقم هاتف محمول مسجل لدى البنك، لاستخدام خدمة هاتف الراجحي المصرفية.

رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني واتساب
رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني واتساب

تفعيل الهاتف المصرفي الراجحي

لتفعيل خدمة هاتف الراجحي المصرفية “Al-Rajhi”. تحتاج إلى التسجيل في الخدمة عن طريق الاتصال على الرقم المجاني للبنك على 1222-124-800، من رقم هاتفك المحمول المسجل، أو رقم الهاتف الأرضي. وبمجرد التسجيل في الخدمة وإعداد رمز PIN الخاص بك، يمكنك تنشيطه باتباع الخطوات التالية:

  1. اتصل برقم خدمة هاتف مصرف الراجحي 920003344. من رقم هاتفك المتحرك المسجل، أو الخط الأرضي.
  2. ثم حدد لغتك المفضلة، واضغط على الرقم المناسب.
  3. وعقب ذلك أدخل رقم حسابك في مصرف الراجحي متبوعًا بمفتاح (#).
  4. ثم أدخل رمز PIN، المكون من 4 أرقام متبوعًا بمفتاح (#).
  5. بعد ذلك اتبع خطوات الوصول إلى الخدمة. ثم قم بإجراء المعاملات المصرفية المطلوبة، مثل التحقق من رصيد حسابك، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير.

لاحظ أنه يجب أن يكون لديك رمز PIN الخاص بك، جاهزًا لتفعيل الخدمة. وإذا نسيت رمز PIN الخاص بك، فيمكنك إعادة تعيينه عن طريق؛ الاتصال بمركز خدمة عملاء مصرف الراجحي، أو زيارة الفرع شخصيًا.

رقم الراجحي المجاني للتمويل

يختلف الرقم المجاني الخاص بالراجحي للتمويل، عن رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني 800. وذلك كما يلي:

  • الرقم المجاني لمصرف الراجحي، في المملكة العربية السعودية هو 1222-124-800. ويمكن استخدام هذا الرقم، للاستفسارات العامة ودعم العملاء، والوصول إلى مجموعة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف. مثل التحويل من الفيزا إلى الحساب الجاري الراجحي.
  • ومن ناحية أخرى، فإن الرقم المجاني الخاص بالراجحي للتمويل هو 1224-124-800. وهذا الرقم مخصص للعملاء الذين يرغبون في الاستفسار، أو التقدم بطلب للحصول على منتجات التمويل، مثل تمويل شخصي بدون تحويل راتب، وقروض السيارات والسكن.
  • عند الاتصال برقم الراجحي المجاني للتمويل، سيتم التواصل مع ممثل متخصص في منتجات التمويل. ويمكنه مساعدتك في استفساراتك أو طلبك. ومن المهم ملاحظة، أنه يجب أن يكون لديك حساب نشط في مصرف الراجحي، للتقدم بطلب للحصول على منتجات التمويل مع البنك.

كيف يتم تنشيط حساب في الراجحي؟

يمكن أن تختلف خطوات تفعيل الحساب في مصرف الراجحي، حسب نوع الحساب لديك وموقعك. ولكن إليك بعض الخطوات العامة التي يمكنك اتباعها:

  1. قم بزيارة أحد فروع مصرف الراجحي: لتفعيل حسابك، ستحتاج إلى زيارة أحد فروع مصرف الراجحي. ويمكنك العثور على أقرب فرع لموقعك، عن طريق التحقق من موقع البنك، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء الخاص به.
  2. ثم أحضر هويتك: سوف تحتاج إلى إحضار بطاقة الهوية الأصلية، سارية المفعول (مثل جواز السفر، أو الهوية الوطنية) معك إلى البنك. وسوف يتحقق ممثل البنك من هويتك، ومطابقتها بالمعلومات التي قدمتها أثناء عملية فتح الحساب.
  3. وبعد ذلك تقديم المستندات اللازمة: اعتمادًا على نوع الحساب لديك. قد تحتاج إلى تقديم مستندات إضافية مثل؛ إثبات العنوان أو عقد العمل، أو المستندات الداعمة الأخرى.
  4. يلي ذلك التوقيع على النماذج الرسمية: سيقدم لك ممثل البنك النماذج اللازمة للتوقيع. والتي قد تتضمن اتفاقية حساب، وشروطًا وأحكامًا، ومستندات أخرى متعلقة بحسابك.
  5. بعدها قم بإيداعك الأول: اعتمادًا على نوع الحساب. قد تحتاج إلى إجراء إيداع أولي لتنشيط حسابك. وسوف يخبرك ممثل البنك بالحد الأدنى للإيداع المطلوب.
  6. عقب ذلك تلقي تفاصيل حسابك: بمجرد تنشيط حسابك، ستتلقى تفاصيل حسابك. بما في ذلك رقم حسابك، وبطاقة الصراف الآلي، ورقم التعريف الشخصي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *