مستندات إضافة الأم المطلقة لأبنائها في حساب المواطن

مستندات إضافة الأم المطلقة لأبنائها في حساب المواطن

إضافة الأم المطلقة لأبنائها، فقد كشف برنامَج حساب المواطن، عن المستندات التي يجب أن تتوافر من أجل إضافة الأم المطلقة لأبنائها في البرنامَج، حيث تعد هذه المستندات من الأمور الهامة الواجب أن تتوافر حتي يتم قَبُول طلب كل مستفيدة من البرنامَج، وقد رد حساب خدمة المستفيدين الذي يتبع البرنامَج من خلال منصة تويتر بشأن رغبة مواطنة في معرفة ما هو مطلوب في هذا الشأن، وقد رد البرنامَج أنه في حال عدم إضافة التابعين من جانب الأبُّ فيمكن بكل سهولة أن تقوم الأم بإضافة الأبناء كتابعين، وسوف نوضح لكم المستندات المطلوبة من أجل إضافة الأم المطلقة لأبنائها.

المستندات المطلوبة لإضافة الأم المطلقة لأبنائها

تساءلت مواطنة سُعُودية ووجهت في استفسارها بأنها امرأة مطلقة ولديها تابعين أكبر من 18 عام، هل يمكن لبرنامج حساب المواطن أن يقبل تقديمها؟

وقد أوضح البرنامَج أنه يجب أن يتم إرفاق المستندات المطلوبة من أجل قَبُول الطلب الخاص بها، حيث أوضح برنامَج حساب المواطن بأن المستندات المطلوبة التي يجب أن تتوافر من أجل إضافة الأم المطلقة لأبنائها هي بطاقة العائلة الخاصة بالأم، أو تقديم شهادة ميلاد الأبناء.

ما تأثير وجود العمالة المنزلية علي دعم حساب المواطن؟

أوضح برنامَج حساب المواطن بأن وجود العمالة المنزلية لا يؤثر على دعم حساب المواطن، ويتم صرف الدعم وفق شروط ومعايير الاستحقاق التي يحددها البرنامَج الذي يأخذ بعين الاعتبار لصرف الدعم هو دخل الأسرة الشهري وعدد أفرادها والأعمار الخاصة بهم.

الاستعلام عن قيمة الاستحقاق في حساب المواطن

أشار برنامَج حساب المواطن بأن جميع المستفيدون يستطيعون الاستعلام عن قيمة الاستحقاق في حساب المواطن عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديرية، من خلال الخطوات الإلكترونية التالية:

  • يجب الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية: تسجيل دخول.
  • الدخول من حساب كل مستفيد باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار خدمة حاسبة الدعم التقديرية.
  • تطلب المنصة إدخال بعض البيانات مثل عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهري والعمر الخاص بكل فرد وبيانات أخري مثل رَقَم الهُوِيَّة الوطنية وغيرها من البيانات التي يجب إدراجها بشكل صحيح.
  • ثم الضغط علي تبويب احسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *