«قمة تحصيل الحاصل».. موعد مباراة الزمالك والمريخ السوداني دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

«قمة تحصيل الحاصل».. موعد مباراة الزمالك والمريخ السوداني دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

يسدل الستار اليوم الجمعة 31 مارس على مباريات دور المجموعات، حيث تنطلق مواجهات الجولة الخامسة والأخيرة عن المجموعة الرابعة D، حيث يستضيف ملعب ستاد القاهرة الدولي Cairo International Stadium في العاصمة المصرية أحداث القمة العربية الجديدة أو ديربي وادي النيل، حيث مباراة الزمالك المصري والمريخ السوداني، التي تمثل مواجهة تحصيل الحاصل بين الفريقين، بعد فقدانهما كل الفرص والحظوظ للتأهل إلى دور ربع النهائي، فيما ستكون مواجهة الترجي التونسي وشباب رياضي بلوزداد الجزائري صدامًا مباشرًا على صدارة المجموعة وتحديد مواجهة أسهل نسبيًا في الدور القادم.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في السطور القادمة على موعد مباراة الزمالك المصري والمريخ السوداني والقنوات الناقلة، ومشوار ونتائج الفريقين في النسخة الـ27 من دوري أبطال أفريقيا 2023.

مباراة الزمالك المصري والمريخ السوداني

من مواجهة الذهاب بين الزمالك والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا
من مواجهة الذهاب بين الزمالك والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

إلى قمة عربية جديدة أو ديربي وادي النيل في ختام مرحلة دور المجموعات من بطولة CAF Champions League 2023، حيث مواجهة المريخ السوداني ضد الزمالك المصري.

حيثما يسعى الفارس الأبيض إلى ختام جيد لمشوار غير موفق في البطولة الأفريقية، يصالح به جماهيره بعد ضياع حظوظ التأهل إلى دور الثمانية.

إذ يحتل El Zamalek مؤخرة ترتيب المجموعة الرابعة D بعدما جمع 4 نقاط وفارق (-3) أهداف.

وذلك إثر فوز وحيد لأبناء ميت عقبة على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة (3-1) إيابًا، وتعادل سلبي مع المريخ السوداني (0-0) في الذهاب، بينما خسر من أمام شباب رياضي بلوزداد الجزائري ذهابًا وإيابًا (0-1) و(0-2)، كما هُزم من الترجي بثنائية نظيفة في العودة.

قبل ذلك، خاضت عناصر مدرسة الفن والهندسة الدور التمهيدي الأول (دور الـ64) فنجح في إقصاء إليكت سبورت التشادي بالفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحدة (2-0)، كما أطاح بـ فلامبوا دو سونطر البوروندي بالانتصار ذهابًا بهدف وإيابًا (5-1) في الدور الثاني (دور الـ32).

من جهة أخرى، يدخل الزعيم السوداني مواجهة الليلة، وهو في المركز الثالث وقبل الأخير بالمجموعة.

إذ حصد الأحمر الوهاج 5 نقاط وصافي (-1) هدف.

وخلال رحلته في دور المجموعات، تمكن Al Merrikh Omdurman من تحقيق انتصارٍ وحيدٍ على شباب رياضي بلوزداد الجزائري في الذهاب بهدف، قبل أن يخسر بنفس النتيجة من الفريق الجزائري في العودة، وتعادل سلبيًا مع الزمالك المصري ذهابًا، إضافة إلى تعادل إيجابي (1-1) مع الترجي الرياضي التونسي في العودة، بعد الخسارة في الذهاب بهدف.

وعلى غرار الزمالك، خاض الصفوة غمار دور الـ64، وفيه تغلب على أرتا سيد من جيبوتي ذهابًا (2-1) قبل أن يتعادلا سلبيًا في الإياب، وفي دور الـ32 فاز على الأهلي طرابلس الليبي في الذهاب بثنائية نظيفة، بينما خسر في العودة (1-3) ليتأهل بمجموع المباراة وبقاعدة “الهدف خارج الأرض بهدفين” إلى دور المجموعات.

فيما يلي جدول ترتيب المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل انطلاق الجولة الخامسة الحاسمة:

جدول ترتيب المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة الخامسة
جدول ترتيب المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة الخامسة

وتشهد الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري الأبطال الأفريقي، مواجهات نارية للفرق العربية، يأتي في طليعتها مباراة الأهلي والهلال السوداني المصيرية عن المجموعة الثانية B، ويواجه الرجاء المغربي منافسه سيمبار التنزاني بالمجموعة الثالثة C وذلك يوم غدٍ السبت، أما يوم الأحد فيستضيف الترجي الرياضي التونسي شقيقه وجاره شباب رياضي بلوزداد الجزائري، ويحل شبيبة القبائل الجزائري ضيفًا على الوداد الرياضي المغربي في المجموعة الأولى A.

موعد مباراة الزمالك والمريخ السوداني والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك والمريخ السوداني والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة المصرية السودانية، مساء اليوم الجمعة، وذلك عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر والسودان، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الزمالك والمريخ السوداني، فسيكون الحكم الدولي الرواندي سامويل أويكوندا Samuel Uwikunda وفق ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( CAF ).

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث، وذلك عبر فضائية beIN Sports HD 4.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الزمالك والمريخ السوداني، فسيكون المعلق الرياضي التونسي نوفل باشي.

https://youtu.be/08Urjz96RLI

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *