موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وموعد إجازة عيد الفطر بالمدارس 1444

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وموعد إجازة عيد الفطر بالمدارس 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث رسميًا، وعن موعد أجازة عيد الفطر المبارك للمدارس، وسوف يتم العمل بالمدارس والجامعات بناءً على هذه المواعيد. تم تقسيم الفصل الدراسي في المملكة لثلاث فصول دراسية وتم بالفعل الانتهاء من الفصلين الأول والثاني ويستعد الطلاب بالوقت الحالي لاختبارات الفصل الثالث والأخير لهذه السنة الدراسية 1444.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

أكدت وزارة التعليم أنه سوف يتم بدء اختبارات الفصل الدراسي الثالث يوم 10 يونيو 2023 القادم، الموافق 20- ذي العقدة 1444، وسوف تستمر الاختبارات 10 أيام على التوالي، وسوف يتم الانتهاء نهائيًا من العام الدراسي بشكل عام خلال يوم 22 يونيو القادم الموافق 4 ذي الحجة, هذا وقد بينت الوزارة على ضرورة الالتزام بها هو الحضور يوميًا طوال شهر رمضان المبارك، وذلك استعدادًا لاستقبال الاختبارات.

موعد إجازة عيد الفطر بالمدارس

بينت وزارة التعليم السعودي أيضًا، أن إجازة عيد الفطر المبارك سوف تبدأ يوم 13- أبريل القادم، هذا وقد تم الإعلان على دوام الطلاب في شهر رمضان وبينت الوزارة أن اليوم الدراسي سيبدأ في تمام التاسعة صباحًا في جميع المدارس السعودية. أيضًا قالت أن الطلاب بإمكانهم استخدام منصة مدرستي التعليمية التي تقدم عدد كبير من الخدمات التعليمية وحضور الدروس وحل الواجب المنزلي عليها.

التقويم الدراسي الجديد 1444

سبق وحددت وزارة التعليم العام الدراسي الجديد بعد التعديل 39 أسبوع، مقسم على 3 فصول دراسية، تحتوي الفصل على العديد من العطل والأجازات الرسمية، ويحتوي على الفصل الدراسي الثالث على 13 أسبوع بمعدل 65 يوم دراسي لكل المستويات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأيضًا للطلاب بالجامعات في كل الكليات.

تسعي وزارة التعليم، جاهدة لتطوير المناهج التعليمية بما يتوافق مع التطورات والمستجدات العالمية الحادثة بالمنظومات التعليمية بالعالم، وفقًا لرؤية المملكة 2023 الإصلاحية، لذلك تم إدخال عدد من التغيرات على الفصول الدراسية لتُصبح 3 فصول دراسية بدلًا من اثنين توفيرًا للوقت والذي ينصب في الأخير في مصلحة الطلاب وعليه تم تعديل التقويم لضمان جودة التعليم المقدم وتقديم أفضل المناهج الدراسية والمستندة على الممارسات العلمية البحثية بالعالم بمختلف مراحل التعليم في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *